شريط الأخبار
خالد سمارة رئيساً لنادي الرمثا بالتزكية عاجل: ميقاتي: استقالة قرداحي من شأنها أن تفتح بابا لمعالجة إشكالية العلاقة مع السعودية ودول الخليج عاجل: رئيس الحكومة اللبنانية: استقالة قرداحي كانت ضرورية بعد الأزمة التي نشأت مع السعودية عاجل: إعفاء المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية من منصبه عاجل : الاردن: 26 وفاة و4770 إصابة جديدة بكورونا الضمان تحذّر جمهورها من جهات خارجية تنتحل صفة موظفيها لتقديم مستحقات أو رديات مقابل مبالغ مالية صفاء سلطان: تجاوزت مرحلة الخطر ولم أكن أملك ثمن الخبز مسيرة حاشدة في وسط البلد لإسقاط اتفاقية الغاز مع كيان الاحتلال - صور وزير الإعلام اللبناني يعلن استقالته النهضة الشامله مابين الواقع والطموحات وآليات التنفيذ اختتام دورة " فن الريزن "في مركز شابات الطفيلة النموذجي لاثراء توصيات اللجنة الملكية .. حلقة نقاشيه مع امناء احزاب ومفكرين سياسين العراق.. انتهاء اجتماع "الصدر" ورافضي نتائج الانتخابات دون بيان ختامي مصرية تقتل جارتها وتعطي مبررا غريبا إيران تعلن تقديم مقترح لأطراف المفاوضات النووية في فيينا منتخبا السلة وكرة الهدف يستهلان المشاركة الأردنية في "البارآسيوية" النمسا.. تغريم طبيية بترت الساق الخطأ لمريض مسن ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى 222 ألفا في أسبوع أسماء عيسى تكتفي بالمركز السادس ببطولة العالم لرفع الأثقال احتفال غير مسبوق في عمان تقيمة سفارة الامارات بالذكرى الخمسين للاتحاد

سوريا.. اللجوء للسحر وتوظيف "الجن" لحماية قادة المسلحين

سوريا اللجوء للسحر وتوظيف الجن لحماية قادة المسلحين


القلعة نيوز :

كشفت وسائل إعلام سورية، يوم أمس الأحد، عن ظاهرة جديدة تشهدها مناطق شمالي سوريا تتعلق بتوظيف الجن لحماية بعد قادة المسلحين في تلك المناطق.

وذكر موقع "أثر برس" ذلك في تقريره عن منافسة بين سحرة يقومون بكتابة "الحجابات" لقادة المسلحين الموالين لتركيا.

وبحسب الموقع، فإن ساحرا يدعى عبد الرزاق قباسيني ويعيش في مدينة الباب يزور المناطق الواقعة بريف الرقة الشمالي ليقدم خدماته للسكان المحليين، وبشكل أساسي لقادة المسلحين وعناصرهم وهو يتجول بحمايتهم بشكل كامل.

ويزعم الساحر الذي يصر على مناداته بـ"الشيخ" أن حجاباته المكونة من طلاسم ورموز غير مفهومة للناس تحمي قادة المسلحين وعناصرهم من عمليات الاغتيال أو السقوط قتلى خلال الاشتباكات ويتقاضى ثمن الحجاب الواحد ما بين 100-150 دولاراً أمريكيا.

وأشار الموقع إلى أن هناك منافسة بين السحرة، حيث ينافس قباسيني ساحر آخر يدعى جمال عجان الحديد، وهو الآخر يعيش في مدينة الباب، لكن نشاطه أوسع في مناطق الرقة وريف حلب الشمالي القريب من الحدود.

ويزعم الحديد بأنه يخلص الناس من مس الجن والسحر الأسود كما يقدم الحماية لقادة المسلحين من خلال توظيف الجن ليكونوا حرساً شخصيين لهم ويتقاضى أجوراً تصل إلى 500 دولار أمريكي في حال كان المطلوب جنيا للحماية.