شريط الأخبار
خالد سمارة رئيساً لنادي الرمثا بالتزكية عاجل: ميقاتي: استقالة قرداحي من شأنها أن تفتح بابا لمعالجة إشكالية العلاقة مع السعودية ودول الخليج عاجل: رئيس الحكومة اللبنانية: استقالة قرداحي كانت ضرورية بعد الأزمة التي نشأت مع السعودية عاجل: إعفاء المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية من منصبه عاجل : الاردن: 26 وفاة و4770 إصابة جديدة بكورونا الضمان تحذّر جمهورها من جهات خارجية تنتحل صفة موظفيها لتقديم مستحقات أو رديات مقابل مبالغ مالية صفاء سلطان: تجاوزت مرحلة الخطر ولم أكن أملك ثمن الخبز مسيرة حاشدة في وسط البلد لإسقاط اتفاقية الغاز مع كيان الاحتلال - صور وزير الإعلام اللبناني يعلن استقالته النهضة الشامله مابين الواقع والطموحات وآليات التنفيذ اختتام دورة " فن الريزن "في مركز شابات الطفيلة النموذجي لاثراء توصيات اللجنة الملكية .. حلقة نقاشيه مع امناء احزاب ومفكرين سياسين العراق.. انتهاء اجتماع "الصدر" ورافضي نتائج الانتخابات دون بيان ختامي مصرية تقتل جارتها وتعطي مبررا غريبا إيران تعلن تقديم مقترح لأطراف المفاوضات النووية في فيينا منتخبا السلة وكرة الهدف يستهلان المشاركة الأردنية في "البارآسيوية" النمسا.. تغريم طبيية بترت الساق الخطأ لمريض مسن ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى 222 ألفا في أسبوع أسماء عيسى تكتفي بالمركز السادس ببطولة العالم لرفع الأثقال احتفال غير مسبوق في عمان تقيمة سفارة الامارات بالذكرى الخمسين للاتحاد

تعاطفا مع مشجع.. جدل حول انسحاب "أبو تريكة" من استديو تحليلي

تعاطفا مع مشجع جدل حول انسحاب أبو تريكة من استديو تحليلي


القلعة نيوز :

أصيب مشجع بـ"أزمة قلبية"، خلال متابعته من الملعب مباراة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ما دفع اللاعب الدولي المصري السابق، محمد أبو تريكة (43 عاما)، إلى الانسحاب على الهواء من استوديو تحليلي متلفز، وهو ما أثار جدلا مستمرا لليوم الثاني.

وخلال مشاركته في الاستوديو التحليلي بقناة "بي إن سبورت" الرياضة القطرية، الأحد، بدا أبو تريكة متأثرا بإصابة أحد المشجعين بأزمة قلبية، خلال مباراة نيوكاسل وتوتنهام، ولذا استأذن من مقدم الاستوديو في الانسحاب، قائلا: "حياة الإنسان أصبحت بلا قيمة، كنت أتمنى عدم استكمال المباراة".

والإثنين، انتقد سلمان الدوسري، كاتب سعودي، عبر "تويتر"، أبو تريكة قائلا: "القصة أن هناك من أعجبته فكرة الاستعراض واللعب على أوتار العاطفة، فات عليه أن ما كان يبيعه أصبح بضاعة مستهلكة".

كما غرد أحمد الرباعي، صحفي سعودي، معتبرا أن أبو تريكة "يتاجر بالموقف ويبحث عن مزيد من الأضواء".

وقال الإعلامي المصري، عمرو أديب، في برنامجه المتلفز: "تعاطفنا مع المشجع المصاب، لكن أبو تريكة كان يبالغ، ولو لا يريد العمل محللا يمكن أن يعمل مبعوث سلام للأمم المتحدة".

بينما غرد لاعب منتخب مصر السابق، إبراهيم سعيد، قائلا: "أبو تريكة لا عتاب عليه وخصوصا أنه استأذن من في الاستوديو والمشاهدين وعدم إكماله الحلقة حرية شخصية، وهذه رسالة إنسانية يريد توصليها وهي أن حياة أي شخص أهم من مباراة كره قدم".

وعلق خليل العناني، أكاديمي مصري، عبر "تويتر": "أبو تريكة (..) ما أعظم مشاعرك وحسّك الإنساني ودرس أخلاقي وإنساني جديد للجميع".

فيما قال محمد أبو الروس، إعلامي كويتي: "عندما سمعت عن انسحاب أبو تريكة من الاستديو استغربت الفعل وشعرت أنها مبالغة منه".

واستدرك: "لكن مع مشاهدتي المقطع عذرته فالملامح ونبرة الصوت لا تكذب، بلا شك أن الحادثة ذكرته بتفاصيل وفاة زميله (لاعب الأهلي المصري محمد عبد الوهاب) أمام عينه بأرضية الملعب (إثر أزمة قلبية في 2006)".

وقال أحمد البقري، معارض مصري، عبر "تويتر": "أبو تريكة الأخلاق والمواقف والموهبة، لذلك أحبه الملايين".

وساهم أبو تريكة في حصد الأهلي ومنتخب مصر ألقابا، قبل أن يعتزل اللاعب في ديسمبر/كانون الأول 2013، وهو يحظى بجماهيرية كبيرة في مصر وبقية الدول العربية، ويتواجد منذ سنوات في قطر، حيث يعمل محللا فنيا للمباريات.