شريط الأخبار
الأردن يشارك في بطولة العالم للباراتايكواندو شركة أمريكية‏ تسرح 900 موظف في مكالمة "زووم" محكمة سودانية تأذن للدفاع بفتح بلاغ ضد عضو اتهام بقضية "انقلاب 89" الدغمي يؤكد اهتمام النواب بدعم الحركة الرياضة والشبابية سويسرا تعتمد "كبسولة القتل الرحيم" بريطانيا تفرض قواعد جديدة على المسافرين لمواجهة "أوميكرون" عاصم عارف وملاحه جانخوت بطلا "ميرك 3" للشرق الأوسط جت تطلق رحلات المثلث الذهبي الى البترا ورم من العقبة اعتبارا من السبت القادم العرموطي: إبرة تباع بالسوق السوداء بـ 700 دينار؟ لهذه الأسباب...احرصي على تناول الموز قبل النوم! الملكة رانيا العبدالله تبارك لاكاديمية تدريب المعلمين حصولها على الاعتماد الدولي الملك في منطقة الغمر يتفقد مشاريع زراعية النشامى يتأهل لربع نهائي بطولة كأس العرب بخماسية في مرمى فلسطين نقابة المكاتب العقارية تطالب بتمديد قرار اعفاءات تسجيل العقار للعام المقبل لجان الانتخاب لمجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان تؤدي القسم القانوني بالصور .. الأسرة النيابية": مُناقشة القوانين الإصلاحية على رأس الأولويات التعليم في بلاد الرافدين من إعداد د.حسين الفراجي الخدمات الطبية: اشتراط فحص PCR قبل 72 ساعة لمرضى العمليات دائرة الاراضي تحذر المواطنين من اعلانات وهمية 8 ملايين دولار دعم امريكي للاردن لدعم مشاريع المياه وتوفيرها للمواطنين

"محاربون من اجل السلام" في ورشة عمل توعوية ضد التطرف

محاربون من اجل السلام في ورشة عمل توعوية ضد التطرف

القلعة نيوز 

كتبت عبير بركات /لبنان 


في إطار مشروع "لبنان على مفترق طرق" التي تنظمه جمعية "محاربون من أجل السلام" بدعم من Zivik ووزارة الخارجية الألمانية، لمعالجة الراديكالية والتطرف، نظمت جمعية "محاربون من اجل السلام” ورشة عمل تدريبية قائمة على لعبة ال XGames في ثانوية القلعة في صيدا. مدربون من جمعية "لبن" ومن جمعية "محاربون من أجل السلام" ومشرفون من منظمة inside out، تشاركوا لعبة الXGames مع ٣٣  طالبا تفاعلو مع اللعبة الى حد كبير، وعبروا خلال الجلسة عن شغفهم لهذا نوع من النشاطات التوعوية الهادفة.


من خلال اللعبة المذكورة أعلاه، قام المدربون بالتشارك مع الحاضرين بتفكيك منطق الفكر التطرفي مع شرح مفصّل لعناصره، حيث كان الطلاب يتفاعلون مع المدربين حسب قواعد اللعبة،  بإعطاء رأيهم ويطلبون في الوقت نفسه مزيدا من الشرح والمعلومات بهدف الوصول الى فكرة شاملة وواضحة حول الراديكالية و التطرف إضافة الى التضليل الذي تعتمده السلطات الحاكمة في كثير من الاحيان من اجل السيطرة على الناس والتحكم بقرارهم وعقولهم. 


الطلاب اكدوا بعد انتهاء الجلسة عن اهتمامهم بهكذا نوع من الالعاب التفاعلية التي تجعل فكرة الموضوع المعالج يصل بشكل مباشر ومؤثر الى المتلقي اكثر من الجلسات التقليدية التي لا يكون للتفاعل مكان فيها. 


الجدير ذكره أن جمعية  "محاربون من أجل السلام" تقوم بتنفيذ مشروع بعنوان "لبنان على مفترق طرق - التعامل مع الماضي وبناء مستقبل أفضل" بهدف تطوير عقد اجتماعي جديد والعمل من أجل المساءلة. يتم تنفيذ المشروع بدعم من zivik / معهد العلاقات الخارجية ألمانيا.