شريط الأخبار
أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع الملك يلتقي السيسي وعباس في البحرين إعلان البحرين يدعو لنشر قوات حفظ سلام في الأراضي الفلسطينية المحتلة الملك وعاهل البحرين يحذران من عواقب العملية الإسرائيلية في رفح الحكومة: انخفاض أسعار البنزين والديزل عالميا

رئيس الوزراء: التعرفة الكهربائية الجديدة لن تمس 93% من السكان

رئيس الوزراء: التعرفة الكهربائية الجديدة لن تمس 93 من السكان

القلعة نيوز- عمان 

أعلن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الأربعاء، أن التعرفة الكهربائية الجديدة المزمع تطبيقها اعتبارا من الثلث الأول من العام المقبل لن تمس 93% من السكان ولن توفر دعما ماليا للشرائح المقدرة.

وذكر، أن "الوفر الذي يتحقق سيعود على دعم القطاعات الصناعية، وهي قطاعات يجب أن تعزز من مؤشرات تنافسيتها وتمكن من القطاع الخاص والإنتاجية للعمل في بيئة صحية وتوفير فرص عمل والتصدير إلى الخارج".

وقال إن برنامج أولويات عمل الحكومة الاقتصادي يستهدف إحداث نقلة نوعية شاملة في الاقتصاد والتنمية والاستثمار، مشيراً إلى رصد المخصصات اللازمة لجميع محاور وأولويات البرنامج الاقتصادي.

ورُصد في موازنة العام المقبل 80 مليون دينار لبرامج التشغيل، و20 مليون دينار لدعم السياحة.

"برنامج الأولويات الاقتصادية وثيقة حية وسيخضع للمراجعة كل 6 أشهر"، وفق رئيس الوزراء الذي قال إن "الحكومة لن تُفرط في تقديم الوعود وسنصدُق قيادتَنا وقسَمَنا الدستوري".

مواقف "لا مساومة عليها"

وبشأن إطار العلاقات الدولية، قال رئيس الوزراء إن العلاقة مع الحكومة الإسرائيلية محكومة بإطار معاهدة السلام بين الأردن وإسرائيل، وستكون محكومة بالمقاربات التي تختار الحكومة الإسرائيلية انتهاجها إزاء التعامل في كثير من القضايا التي تهم الأردن سواء بشكل ثنائي أو إقليمي.

وقال إن العلاقة الأردنية الأميركية ممتازة واستراتيجية ويسخرها الأردن لخدمة القضية الفلسطينية والقضايا العربية، والعلاقة مع الإدارة الحالية "ممتازة للغاية".

وبشأن الآلية الثلاثية مع مصر والعراق قال الخصاونة إن هدفها تحقيق المصالح المشتركة للدول الثلاث.

وأكد على أن مواقف الأردن مبدئية ولا مساومة عليها.