شريط الأخبار
بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا مباراتان بدوري المحترفين الأردني الجمعة إغلاقات طرق في البحر الميت غدا البيت الأبيض : نريد اجابات من الاحتلال بشأن المقابر الجماعية في غزة شركة تعدين روسية عملاقة تنقل بعض إنتاجها إلى الصين ايفرتون يبعد ليفربول عن سباق المنافسة على الدوري الإنجليزي السير للأردنيين: تفقدوا مركباتكم ولا تترددوا بطلب المساعدة جلسة لمجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس مفاجأة.. تشافي يتراجع عن قراره!

البدول تنتقد سلطة العقبة

البدول تنتقد سلطة العقبة

القلعة نيوز : انتقدت النائب زينب البدول السياسات المالية المتبعة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وكانت البدول وجهت سؤالا لسلطة العقبة تعلق بقيمة الدعم الذي قدمته للشركة المنظمة لحفل الفنان المصري عمرو دياب والذي أقيم في مدينة العقبة خلال شهر ايلول 2021، وسألت عن السند القانوني لهذا الدعم.

وردت سلطة العقبة بأنها لم تقم بدعم الحفل الذي أقامه الفنان عمرو دياب ولم تقم بدعم الشركة المنظمة للحفل.

وعلقت البدول أنه وردها كتاب رسمي من السلطة تضمن تقديم دعم بقيمة 50 ألف دينار اردني لشركة واحة أيلة لدعم الأنشطة السياحية والفعاليات التي ستقام في العقبة خلال شهر ايلول الماضي، وقالت إن السلطة تمارس كرما حاتميا منقطع النظير سواء في توزيع الإكراميات والأعطيات بدون وجه حق، واستشهدت بتقرير ديوان المحاسبة الصادر عام 2020، وأشارت الى ضعف الجهات الرقابية لمتابعة تلك التجاوزات وذلك الهدر.

ونوهت النائب البدول الى ان ثمة سوق سوداء وشبكات سمسرة انتشرت في العقبة للتحكم ببيع التذاكر والافادة منها بطرق غير قانونية، وان هذه الشبكات حصدت اموالا طائلة مع غياب واضح للجهات الرقابية وخصوصا رقابة سلطة العقبة الخاصة.

وقالت لماذا يتم دعم فعاليات ربحية مدرة للدخل بينما يتم تهميش المؤسسات والمنشآت والفعاليات السياحية الضعيفة والتي هي بأمس الحاجة للدعم خصوصا مع تداعيات جائحة كورونا على القطاع السياحي.