شريط الأخبار
خالد سمارة رئيساً لنادي الرمثا بالتزكية عاجل: ميقاتي: استقالة قرداحي من شأنها أن تفتح بابا لمعالجة إشكالية العلاقة مع السعودية ودول الخليج عاجل: رئيس الحكومة اللبنانية: استقالة قرداحي كانت ضرورية بعد الأزمة التي نشأت مع السعودية عاجل: إعفاء المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية من منصبه عاجل : الاردن: 26 وفاة و4770 إصابة جديدة بكورونا الضمان تحذّر جمهورها من جهات خارجية تنتحل صفة موظفيها لتقديم مستحقات أو رديات مقابل مبالغ مالية صفاء سلطان: تجاوزت مرحلة الخطر ولم أكن أملك ثمن الخبز مسيرة حاشدة في وسط البلد لإسقاط اتفاقية الغاز مع كيان الاحتلال - صور وزير الإعلام اللبناني يعلن استقالته النهضة الشامله مابين الواقع والطموحات وآليات التنفيذ اختتام دورة " فن الريزن "في مركز شابات الطفيلة النموذجي لاثراء توصيات اللجنة الملكية .. حلقة نقاشيه مع امناء احزاب ومفكرين سياسين العراق.. انتهاء اجتماع "الصدر" ورافضي نتائج الانتخابات دون بيان ختامي مصرية تقتل جارتها وتعطي مبررا غريبا إيران تعلن تقديم مقترح لأطراف المفاوضات النووية في فيينا منتخبا السلة وكرة الهدف يستهلان المشاركة الأردنية في "البارآسيوية" النمسا.. تغريم طبيية بترت الساق الخطأ لمريض مسن ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى 222 ألفا في أسبوع أسماء عيسى تكتفي بالمركز السادس ببطولة العالم لرفع الأثقال احتفال غير مسبوق في عمان تقيمة سفارة الامارات بالذكرى الخمسين للاتحاد

البدول تنتقد سلطة العقبة

البدول تنتقد سلطة العقبة


القلعة نيوز :

انتقدت النائب زينب البدول السياسات المالية المتبعة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وكانت البدول وجهت سؤالا لسلطة العقبة تعلق بقيمة الدعم الذي قدمته للشركة المنظمة لحفل الفنان المصري عمرو دياب والذي أقيم في مدينة العقبة خلال شهر ايلول 2021، وسألت عن السند القانوني لهذا الدعم.

وردت سلطة العقبة بأنها لم تقم بدعم الحفل الذي أقامه الفنان عمرو دياب ولم تقم بدعم الشركة المنظمة للحفل.

وعلقت البدول أنه وردها كتاب رسمي من السلطة تضمن تقديم دعم بقيمة 50 ألف دينار اردني لشركة واحة أيلة لدعم الأنشطة السياحية والفعاليات التي ستقام في العقبة خلال شهر ايلول الماضي، وقالت إن السلطة تمارس كرما حاتميا منقطع النظير سواء في توزيع الإكراميات والأعطيات بدون وجه حق، واستشهدت بتقرير ديوان المحاسبة الصادر عام 2020، وأشارت الى ضعف الجهات الرقابية لمتابعة تلك التجاوزات وذلك الهدر.

ونوهت النائب البدول الى ان ثمة سوق سوداء وشبكات سمسرة انتشرت في العقبة للتحكم ببيع التذاكر والافادة منها بطرق غير قانونية، وان هذه الشبكات حصدت اموالا طائلة مع غياب واضح للجهات الرقابية وخصوصا رقابة سلطة العقبة الخاصة.

وقالت لماذا يتم دعم فعاليات ربحية مدرة للدخل بينما يتم تهميش المؤسسات والمنشآت والفعاليات السياحية الضعيفة والتي هي بأمس الحاجة للدعم خصوصا مع تداعيات جائحة كورونا على القطاع السياحي.