شريط الأخبار
الاحتلال يسلم جثمان الشهيد الفتى محمد حريز خالد سمارة رئيساً لنادي الرمثا بالتزكية عاجل: ميقاتي: استقالة قرداحي من شأنها أن تفتح بابا لمعالجة إشكالية العلاقة مع السعودية ودول الخليج عاجل: رئيس الحكومة اللبنانية: استقالة قرداحي كانت ضرورية بعد الأزمة التي نشأت مع السعودية عاجل: إعفاء المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية من منصبه عاجل : الاردن: 26 وفاة و4770 إصابة جديدة بكورونا الضمان تحذّر جمهورها من جهات خارجية تنتحل صفة موظفيها لتقديم مستحقات أو رديات مقابل مبالغ مالية صفاء سلطان: تجاوزت مرحلة الخطر ولم أكن أملك ثمن الخبز مسيرة حاشدة في وسط البلد لإسقاط اتفاقية الغاز مع كيان الاحتلال - صور وزير الإعلام اللبناني يعلن استقالته النهضة الشامله مابين الواقع والطموحات وآليات التنفيذ اختتام دورة " فن الريزن "في مركز شابات الطفيلة النموذجي لاثراء توصيات اللجنة الملكية .. حلقة نقاشيه مع امناء احزاب ومفكرين سياسين العراق.. انتهاء اجتماع "الصدر" ورافضي نتائج الانتخابات دون بيان ختامي مصرية تقتل جارتها وتعطي مبررا غريبا إيران تعلن تقديم مقترح لأطراف المفاوضات النووية في فيينا منتخبا السلة وكرة الهدف يستهلان المشاركة الأردنية في "البارآسيوية" النمسا.. تغريم طبيية بترت الساق الخطأ لمريض مسن ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى 222 ألفا في أسبوع أسماء عيسى تكتفي بالمركز السادس ببطولة العالم لرفع الأثقال

6 نواب يترشحون لرئاسة المجلس .. والتزكية غير مطروحة

6 نواب يترشحون لرئاسة المجلس  والتزكية غير مطروحة


القلعة نيوز :

يتجهز 6 نواب لخوض غمار انتخابات رئاسة مجلس النواب التاسع عشر، وذلك قبيل انعقاد الدورة العادية في منتصف تشرين الثاني المقبل.

وفي السياق يبدو أن التنافس الشديد قد بدأ مبكرا، للوصول إلى سدة البرلمان، حيث أعلن 6 نواب حتى الآن نيتهم خوض رئاسة الانتخابات النيابية.

وسيخوض كل من الرئيس الحالي عبدالمنعم العودات وعبدالكريم الدغمي ونصار القيسي وأيمن المجالي ومجحم الصقور وتمام الرياطي، سباق انتخابات الرئاسة.

ويحظى نصار القيسي بدعم كبير من زملائه، ما يعني أن فكرة انسحابه لن تكون مطروحة، حيث قال "لن أنسحب تحت أي ظرف من الظروف”، ما يبين أن التزكية غير مطروحة كما كانت في الدورة غير العادية الماضية، والتي دفعت بالنائب محمد عناد الفايز إلى الترشح مقابل العودات رفضا لفكرة النجاح بالتزكية.

ولم تتضح الأمور بعد فيما يتعلق بمقعد نائب الرئيس الأول، حيث لم يعلن أحمد الصفدي بعد نيته الترشح للمقعد، ليطرح السؤال، هل ينضم إلى زملائه الستة ويخوض انتخابات الرئاسة إلى جانبهم ؟

وفيما يتعلق بمقعد النائب الثاني، توقع مصدر خوض هيثم الزيادين ووائل رزوق غمار انتخابات هذا المقعد.

المصدر ذاته أكد أن انتخابات اللجان النيابية ستكون ساخنة هذه المرة، مستبعدا فكرة التوافقات.

يشار إلى أن إرادة ملكية سامية صدرت بإرجاء انعقاد الدورة العادية في 15 تشرين ثاني المقبل.