شريط الأخبار
وزير الشباب يشارك في المؤتمر العالمي حول عمليات السلام الشاملة للشباب بريطانيا تسجل 297 وفاة ونحو 79 ألف إصابة بفيروس كورونا رصاصة في الظهر.. جثة عارية تثير الرعب في مصر وفد من طالبان يغادر إلى النرويج للقاء مسؤولين أوروبيين منتخب تحت سن 23 يبدأ تحضيراته للنهائيات الآسيوية لاعب كويتي يرفض مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة للتنس بدبي بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى أوكرانيا مواجهات متوازنة في قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية لكأس العالم البطل الاردني ابو الرب يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة الاساطير الدولية تسجيل 13 وفاة و 4102 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن دور الاعلام الضال والمضلل المغرب : حكم بوروندي يقود لقاء المغرب ومالاوي المغرب : 6 مغاربة بمباراة بوركينافاسو والغابون التربية: استئناف حملات التطعيم لطلبة المدارس زين تُطلق عروضاً جديدة لمشتركي الخطوط المدفوعة مسبقاً.. زين 7، زين 9، زين 11 المحامي معتصم بن طريف يدعو الى انشاء صندوق وطني مدعوم محليا ودوليا لحل مشكلة البطالة جذريا ..( تفاصيل ) التربية: اختتام امتحانات "تكميلية التوجيهي" الاعور يكتب: حزب الميثاق الوطني تشكيل هام لمرحلة قادمة الشرفات يكتب: رداً على التل .. الأمور بخواتيمها فلا تستعجل! سكجها يكتب: لنكسر أقلامنا ونقطع ألسنتنا، لأنّ أذانهم من طين وعجين!

السراحنة: الدراسات المقدمة من قموه ليست دليلا قاطعا ولا تعمم

السراحنة الدراسات المقدمة من قموه ليست دليلا قاطعا ولا تعمم
القلعة نيوز -

أكد رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور احمد السراحنة، أنه يعارض تحريك أي دعوى قضائية ضد المسؤولة السابقة في الغذاء والدواء الدكتورة سناء قموه، حتى الإنتهاء من التحقيق بموضوع الدراسات التي قدمتها للجنة التحقيق فيما عرف بملف "الغذاء الأردني".

وقال السراحنة لـ عمون، إن لجنة الصحة النيابية إطلعت على محتوى الدراسات التي إستندت إليها قموه في تصريحاتها الأخيرة والتي أثارت الرأي العام، مشيرا إلى أنها دراسات شملت عينات غذائية معينة ولا تعتبر دليلا قاطعا على عدم مأمونية الغذاء الأردني.

وبين أنه من حق أي شخص أن يقوم بأبحاث ودراسات ويستطيع نشرها في أي موقع أو مجلة طبية إذا كانت الدراسة متوافقة مع منهجية العلم والإجراءات المتبعة للبحوث، ولكن ليس بالضرورة أن تعمم أو أن تطلق عليها أحكام، مؤكدا انه كان يجب على قموه تقديم ما لديها من اثباتات ودراسات للجنة الصحة قبل الخروج بها للعلن بهذا الشكل.

وتابع السراحنة، أنه لغاية اللحظة لم يثبت توجيه أي طلب أو تحريك دعوى قضائية ضد قموه من قبل مؤسسة الغذاء والدواء أو من أي جهة أخرى، متمنيا طي هذا الملف وإنهاء الجدل الدائر حوله.

وكانت د. قموه، وهي مديرة المختبرات السابقة في مؤسسة الغذاء والدواء ، أثارت في تصريحات لوسائل اعلام محلية مؤخرا الجدل بشأن وجود ملوثات ومسرطنات في غذاء الأردنيين، ولا يرقى للقول عنه انه "آمن".