شريط الأخبار
في عيد ميلاد الملك القائد " د.حازم قشوع" القلعة نيوز تلتقي الكاتبة حلا حسن الصلاحات القلعة نيوز تلتقي الكاتب السوري وجيه محمد غزال قبل مواجهة مصر.. كورونا يضرب صفوف منتخب المغرب ويُبعد لاعبين عن المباراة القلعة نيوز تلتقي الكاتبة بشرى الكيلاني القلعة نيوز تلتقي الكاتبة ديالا محمود سويلم القلعة نيوز تلتقي الكاتبة مروى محمود الحتاوي الشيخ ايمن البدادوه يهنئ بعيد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله السفير الكويتي يشيد بالفزعة الأردنية الأمانة: اغلاق مناطق معرضة لخطر الانجماد تعليق عضوية بوركينا فاسو في مجموعة غرب إفريقيا للمرة الأولى منذ نهاية 2014 .. برميل النفط فوق مستوى 91 دولارا الأردن يدين الاعتداء الارهابي الذي استهدف مطار بغداد الصحة تعلن مراكز فحص كورونا "الأخضر" يدفع "الأصفر" عند قاع 6 أسابيع إيطاليا تفشل في انتخاب رئيس جديد بعد خامس محاولة السعودية تحدد شرطا لتمديد تأشيرة العمرة رئيس اتحاد الناشرين يعرب عن شكره للسفير العضايلة مهرجان نبض الشباب المسرحي .. جديد زعل وخضرة للفنون الإبداعية عاجل : جامعات تؤجل امتحانات الطلبة السبت بسبب الظروف الجوية (أسماء)

الحكومة تحيل مشاريع تعديل الدستور وقانونيّ الانتخاب والأحزاب إلى مجلس النواب

الحكومة تحيل مشاريع تعديل الدستور وقانونيّ الانتخاب والأحزاب إلى مجلس النواب
القلعة نيوز -

 اعلن وزير الدَّولة لشؤون الإعلام، النَّاطق الرَّسمي باسم الحكومة فيصل الشّبول أنّ الحكومة أحالت اليوم مشروع تعديل الدَّستور الأردني لسنة 2021م، ومشروع قانون الانتخاب لمجلس النوَّاب لسنة 2021م، ومشروع قانون الأحزاب السِّياسيَّة لسنة 2021م إلى مجلس النُّواب للسير بالإجراءات الدستوريَّة لإقرارها.

 



وقال الشّبول في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إنّ التَّشريعات التي أُحيلت اليوم هي نتاج عمل اللَّجنة الملكيّة لتحديث المنظومة السِّياسيَّة، إضافة إلى التَّعديلات المقترحة من الحكومة على مشروع تعديل الدّستور.

 


وأوضح أنَّ مجلس الوزراء يُعتبَر الحلقة الأولى من حلقات التَّشريع بموجب أحكام الدّستور، وقد أقرَّ التشريعات المقترحة المشار إليها كما وردت من اللَّجنة الملكيَّة إنفاذاً للتوجيهات الملكيَّة السَّامية التي أكّدت تبنِّي الحكومة لنتائج عمل اللَّجنة وتقديمها إلى مجلس الأمة فوراً، ودون أيِّ تدخُّلات أو محاولات للتغيير أو التأثير".


وأضاف الشّبول: أنّ التشريعات الجديدة المقترحة تشكِّل بداية مرحلة جديدة من التَّحديث في المنظومة السِّياسيَّة مع مطلع المئويَّة الثانية للدَّولة الأردنيَّة، بإحداث تغيير جوهري في النِّظام الانتخابي قوامه تصعيد العمل الحزبي، وصولاً إلى تشكيل حكومات برلمانيّة مستقبلاً.


ولفت إلى أنَّ الحكومة تعكف حاليّاً على إعداد برامج لتطوير الإدارة الحكوميَّة، كجزء من خطّة الإصلاح الإداري، بالتوازي مع إجراءات الإصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمار.