شريط الأخبار
قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401 في غزة الفايز : امن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء ودون منة من احد تسريب وثائق استخباراتية حول الرد الإسرائيلي على إيران 3 شهداء من الجيش اللبناني بقصف إسرائيلي فريق الوحدات يبدأ تدريباته في طاجيكستان وزير الصحة اللبناني: استهداف الطواقم الطبية ومخازن الأدوية جريمة حرب منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يخسر أمام عمان في بطولة آسيا بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع 3 شهداء للجيش اللبناني في اعتداء إسرائيلي "تأديبية كرة القدم" تقرر هبوط 15 ناديًا من الدرجة الثانية سباق الانتخابات على موقع رئاسة مجلس النواب تتصاعد ..تفاصيل توافق أردني سوري على بحث الملفات الثنائية عبر اجتماع يحدد بأقرب وقت الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية المومني: الأردن من الدول المتقدمة بالدراية الإعلامية والمعلوماتية

شركة فايزرتعلن عن دواء " paxlovid"لعلاج كوفيد 19 فعالة بنسبة 89%

شركة فايزرتعلن عن دواء   paxlovidلعلاج كوفيد 19 فعالة بنسبة 89
 شركة فايزرتعلن عن دواء  " paxlovid"لعلاج كوفيد 19 فعالة بنسبة 89%

 قـلـعــة نــيـــوز _ شــادن الــعـــوران


 المصدر الرئيس المنتخب للجمعية ((جمعية الاطباء العرب الامريكان ولاية ميزوري ))

د. خـالـد سـلـيم جــميـعـان

 أعــلـنت شـركة فــايـزر، أن الاختبارات السريرية التي أجريت لأول حبّة من نوعها أنتجتها لعلاج مرضى كورونا تظهر بأنها عالية الفعالية.

 ونجح الدواء الذي أطلق عليه "باكسلوفيد" بنسبة 89% في خفض خطر نقل المرضى إلى المستشفيات أو وفاة العديد من البالغين المصابين بكورونا والأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض الشديد.

 وقــالـت الشركة إن نتائج هذا الاختبار السريري الذي جرى في المرحلة المتوسطة إلى المتأخرة جيد إلى درجة أن فايزر ستتوقف عن البحث عن أشخاص جدد لإخضاعهم للاختبارات.

 ومن المقرر أن ترفع البيانات إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية نهاية الشهر بهدف الحصول على إذن لاستخدام الدواء بشكل طارئ.

 وأشار المدير التنفيذي لفايزر" ألبرت بورلا "أنباء اليوم تمثّل تغييرا حقيقيا لقواعد اللعبة في الجهود العالمية لوقف الدمار الناجم عن هذا الوباء .

 ما هو دواء paxlovid ؟؟؟

 طريقة العمل : يعمل على منع انزيم بروتياز (pro tease inhibitor) الذي يساعد الفيروس على التكاثر داخل الجسم .

 لمن يعطي هذا الدواء :-

هذا الدواء مصمم للمرضى بدرجات المرض المتوسطة و المتقدمة الذين عندهم خطر اكبر من مضاعفات المرض ككبار السن و الذين يعانون من امراض مزمنة خلال الايام الخمسةالاولى .

 كــيـف يــعــطى الدواء ؟؟؟

حـبـة مـرتين في اليوم لـمدة خــمس أيـام .

التكلفة : حسب الشركة المصنعة فايزر التكلفة لخمس ايام هي $700

 مـتــى يــمـكـن ان يـكـون متوفر ؟؟؟

ســوف تـقــوم الـشـركـة بطلب تصريح للدواء في نهاية الشهر.

هــل يـغـني الدواء الجديد عن المطعوم ؟؟؟

طبعاً لا ، المطعوم هوالسلاح الأول والأهم للتخلص من الجائحة .

 و" درهـم وقاية خير من قنطار عـلاج "