شريط الأخبار
وزير الشباب يشارك في المؤتمر العالمي حول عمليات السلام الشاملة للشباب بريطانيا تسجل 297 وفاة ونحو 79 ألف إصابة بفيروس كورونا رصاصة في الظهر.. جثة عارية تثير الرعب في مصر وفد من طالبان يغادر إلى النرويج للقاء مسؤولين أوروبيين منتخب تحت سن 23 يبدأ تحضيراته للنهائيات الآسيوية لاعب كويتي يرفض مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة للتنس بدبي بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى أوكرانيا مواجهات متوازنة في قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية لكأس العالم البطل الاردني ابو الرب يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة الاساطير الدولية تسجيل 13 وفاة و 4102 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن دور الاعلام الضال والمضلل المغرب : حكم بوروندي يقود لقاء المغرب ومالاوي المغرب : 6 مغاربة بمباراة بوركينافاسو والغابون التربية: استئناف حملات التطعيم لطلبة المدارس زين تُطلق عروضاً جديدة لمشتركي الخطوط المدفوعة مسبقاً.. زين 7، زين 9، زين 11 المحامي معتصم بن طريف يدعو الى انشاء صندوق وطني مدعوم محليا ودوليا لحل مشكلة البطالة جذريا ..( تفاصيل ) التربية: اختتام امتحانات "تكميلية التوجيهي" الاعور يكتب: حزب الميثاق الوطني تشكيل هام لمرحلة قادمة الشرفات يكتب: رداً على التل .. الأمور بخواتيمها فلا تستعجل! سكجها يكتب: لنكسر أقلامنا ونقطع ألسنتنا، لأنّ أذانهم من طين وعجين!

كيف تصبح غنيّا عن طريق الإنترنت؟

كيف تصبح غنيّا عن طريق الإنترنت
القلعة نيوز -

يدفع الاستخدام المفرط للإنترنت ببعض الشباب إلى البحث عن أفكار تُساعدهم في كسب المال عبر الشبكة العنكبوتيّة، فهل يمكن أن يصبح المرء غنيًّا عبر الإنترنت؟

يجيب خبير تكنولوجيا المعلومات محمد الحافظ عن السؤال، معدّدًا مجموعةً من الطرق التي يمكن لكل الفئات العمريّة، ولا سيّما الشباب، استغلال الأوقات التي يقضونها في مقابل شاشات الموبايل (أو اللابتوب)، في تحقيق الربح الوفير.

طرق تدرّ المال على مستخدم الإنترنت

المردود المالي على فيديوهات ومقاطع يوتيوب يتحدّد حسب حجم المشاهدات

نشر الفيديوهات على 'يوتيوب': يعدّ الـ'يوتيوب' من التطبيقات المستخدمة من الملايين لمشاهدة مقاطع الفيديو؛ فإذا كان تصوير الفيديو يستهوي الشاب(ة)، يمكن نشر الفيديوهات المحببة للمستخدمين، لا سيما المضحكة منها، وبالتالي هو سيفيد من نشر الإعلانات على القناة التي ابتدعها لهذه الغاية، فالمردود المالي يتحدّد حسب حجم المشاهدات على المقاطع.

لذا، يعتبر إنشاء قناة يوتيوب خاصة من الوسائل، التي تجعلك تربح الأموال عبر الإنترنت، بسهولة.

البيع عبر مواقع التواصل: أصبحت التجارة الإلكترونيّة، لا سيّما عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تحاكي سوقًا ضخمة مفتوحة.

 في هذا الإطار، يمكن للشاب الذي تستهويه التجارة أن يفتح منفذًا عبر الإنترنت للبيع بالتجزئة.

بناء المواقع الإلكترونيّة البسيطة: بعد متابعة بضع دورات 'أونلاين'، يمكن للمرء أن يتعلّم لغات البرمجة ليتمكن من بناء المواقع البسيطة، بشكل احترافي، للآخرين، الأمر الذي يسمح له بتحصيل المال عبر الإنترنت. إشارة إلى أن مقاطع اليوتيوب التعليمية، تعزّز المعلومات في المجال.

مساعدة الطلّاب: يمكن للشباب المداومين على استخدام الإنترنت أن يقدّموا المزيد من الخدمات المدفوعة عبر الإنترنت للآخرين، كالترجمة وكتابة النصوص والمجلّدات والرسائل العلميّة...

الكتابة على الإنترنت: انتشرت فكرة الكتابة على المواقع الإلكترونية في مقابل الحصول على أجر، فإذا كان لديك مهارة خاصة في الكتابة الأدبية، يمكنك جني الأموال جرّاء ذلك، أو حتى إنشاء مدونة خاصة بك ونشر ما تقوم بكتابته عليها، وجذب الإعلانات التي يقدمها جوجل للمعلنين عبر مدونتك.