شريط الأخبار
وكلاء السياحة: الزامية الـ PCR للقادمين إلى الأردن يقلل الحركة السياحية حمد عن مواجهة الجزائر أو مصر: علينا الايمان بالمنتخب الأردن يشارك في بطولة العالم للباراتايكواندو شركة أمريكية‏ تسرح 900 موظف في مكالمة "زووم" محكمة سودانية تأذن للدفاع بفتح بلاغ ضد عضو اتهام بقضية "انقلاب 89" الدغمي يؤكد اهتمام النواب بدعم الحركة الرياضة والشبابية سويسرا تعتمد "كبسولة القتل الرحيم" بريطانيا تفرض قواعد جديدة على المسافرين لمواجهة "أوميكرون" عاصم عارف وملاحه جانخوت بطلا "ميرك 3" للشرق الأوسط جت تطلق رحلات المثلث الذهبي الى البترا ورم من العقبة اعتبارا من السبت القادم العرموطي: إبرة تباع بالسوق السوداء بـ 700 دينار؟ لهذه الأسباب...احرصي على تناول الموز قبل النوم! الملكة رانيا العبدالله تبارك لاكاديمية تدريب المعلمين حصولها على الاعتماد الدولي الملك في " الغمر ": يتفقد مشروعا زراعيا انموذجيا للجيش ويدعو لتحويل الغمر الى قصة نجاح زراعيه النشامى يتأهل لربع نهائي بطولة كأس العرب بخماسية في مرمى فلسطين نقابة المكاتب العقارية تطالب بتمديد قرار اعفاءات تسجيل العقار للعام المقبل لجان الانتخاب لمجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان تؤدي القسم القانوني بالصور .. الأسرة النيابية": مُناقشة القوانين الإصلاحية على رأس الأولويات التعليم في بلاد الرافدين من إعداد د.حسين الفراجي الخدمات الطبية: اشتراط فحص PCR قبل 72 ساعة لمرضى العمليات

شاهد بالفيديو.. النائب الحسنات تطالب بإنشاء هيئة لمكافحة التمييز ضد المرأة وترد على الشلول

شاهد بالفيديو النائب الحسنات تطالب بإنشاء هيئة لمكافحة التمييز ضد المرأة  وترد على الشلول



القلعة نيوز – خاص

قالت النائب عائشة الحسنات أن التعديلات المتعلقة بتعزيز دور المرأة جاءت في سياقها الصحيح وأن إضافة كلمة ( الأردنيات ) يؤكد تلك المكانة التي وصلت اليها .

وأضافت في كلمتها في جلسة مجلس النواب أن المطلوب اليوم هو العمل على تطوير التشريعات بحيث يتم تأسيس هيئة مستقلة لمكافحة أشكال التمييز ضد المرأة ، ومثل هذه الهيئة كما في دول العالم تسعى لتمكينها بشكل فعلي وصحيح لا مجرد أقوال فقط .

وأشارت الحسنات أن ذكر المرأة في النصوص المقترحة يدفع باتجاه مزيد من الإجراءات لتحقيق هذا التوجه .


وردت الحسنات على كلمة النائب خالد الشلول مثيرة أمام مجلس النواب خالف كل ما ذهب اليه النواب فيما يتعلق بتعديلات دستورية حول تمكين المرأة ، ووصل به الأمر لشن هجوم كبير عليها ، مشيرا الى أن دور المرأة هو تربية الأولاد .

الشلول أضاف .. عن أي تمييز تتحدثون اليوم ؟ لقد أصبح تيار النساء هو المسيطر ، والمرأة اليوم كائن منفصل عن الرجل ، وهي تعيش مرحلة الإستغناء عن الرجل في كل شيء ، وتتبع أساليب ملتوية ، وهي تستغني عن العائلة والأهل والزوج والأولاد .

وأشار في معرض هجومه عليها بالقول .. أن عدم التساوي بالإرث بات عنفا ، واستئذان الزوج بالسفر بات أيضا  عنفا في عرفها، وما إلى ذلك ، إضافة إلى أنها تقول بأن الرجل يتمتع بالفوقية أيضا ، إنهنّ يتطلعنّ للإستقواء في كافة المجالات .