شريط الأخبار
تنفيذا للتوجيهات الملكية : العيسوي يستقبل وفدا من اكاديميي واكاديميات قبيلة بني حسن ( صور ) حاتم الازرعي يكتب : منتدى المؤثرين.. يا مسترخص اللحم عند المرق تندم !! النائب عماد العدوان يطالب بإقالة رئيس باقالة رئيس هيئة تنشيط السياحة اضاءات على مشروع قانون الضمان الاجتماعي.. فيديو الاقتصادي والاجتماعي يناقش محور الخدمات الحكومية في خطة تحديث القطاع العام شباب بشرى يضم البحريني الأنصاري لفريق كرة السلة المغرب : تراجع مبيعات السيارات الجديدة في المغرب المغرب :منتخب مبتوري الأطراف يصل ربع نهائي المونديال رغم خطورته يمكن علاجه.. مرض الكوليرا كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي لاستخدام مخلفات محصول العنب إدارة نادي السلط الرياضي تتقدم بالشكر والتقدير لجامعة عمان الأهلية ومسؤوليها على الدعم المستمر شباب بشرى يضم البحريني الأنصاري لفريق كرة السلة اللواء المتقاعد د. مفلح الزيدانين السعودي يكتب : الدبلوماسية العسكرية ودورها في توجيه منظومة الامن القومي ديوان المحاسبة يستحدث شعبة لتلقي الشكاوى منظمة العفو الدولية في بيان وصل " القلعه نيوز " نسخة منه :ضعوا حدا لاراقة الدماء في ايران ( فيديو وصور) حملة النظافة الوطنية تحت شعار، بهمتنا .. نحمي بيئتنا صرف رواتب متأخرة منتفعين من صندوق المعونة الوطنية اليوم مستوطنون يقتحمون الأقصى بـ"عيد الغفران" «الطاقة الذرية»: الأردن وجهة مهمة للـوكـالـة لتنظـيـم الأنـشطـة الإقليمية إثارة وندية في بطولة الأمير محمد الدولية للشطرنج

صدور رواية " عضوية لويز" بنسختها الانجليزية للكاتب الروائي محمد السنور بنسختيها المطبوعة والاليكترونية

صدور رواية   عضوية لويز  بنسختها الانجليزية  للكاتب الروائي محمد السنور  بنسختيها   المطبوعة والاليكترونية

عمان- القلعه نيوز - سعاد الحلبي 


صدر مؤخرًا الإصدار الإنجليزي الخاص برواية عضوية لويز للمؤلف محمد السنور، وسيتم ترجمة النسخة الإنجليزية قريباً، ويذكر أن الإصدار الإنجليزي سيتم توفيره على منصة أمازون بنسخة مطبوعة وبنسخة إلكترونية (كي دي بي).



في الوقت ذاته لا ننسى مشاركة الروائي المصري محمد السنور في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٠، والتي شارك فيها بروايته البوليسية المتميزة عضوية لويز الصادرة عن دار نشر يافي، ولكنه يشعر بالأسى والحزن عن القرارات الاحترازية التي توجب عليها تأجيل جميع المعارض هذه السنة بسبب الظروف الكارثية التي تسبب عنها فايروس كورونا.



وعن الرواية، فهي رواية بوليسية مشوقة لويز والتي حازت على إعجاب الكثير من القراء والنُّقاد باعتبارها مصدراً للثقافة الطبية إلى جانب الإثارة والمتعة الأدبية بأحداثها المترابطة والشيقة، كما أنها نالت جائزة أفضل رواية بوليسية في معرض القاهرة الكتاب عام 2020، وأيضاً وقعت الجائزة ضمن أفضل 10 روايات عام 2020 حسب موقع Arabianbookreview لمراجعة الكتب،


 وقد أقرَّ الكاتب محمد السنور أن الفكرة المحورية للرواية هي مواجهة مصيبة كبيرة وعقيمة وهي الترويج لنوع جديد من المخدرات على هيئة عقار طبي يستهدف فئة الشباب، وأضاف أن المشكلة تكمن في عدم معرفة هؤلاء الشباب بخطورة ذلك النوع من الأدوية لقلة خبرتهم في المجال الطبي، وأن أصحاب تلك الأدوية التي تُصرف بطرق غير رسمية وغير قانونية يروّجون لها بخلوها من المخاطر والآثار الجانبية طالما أنها مدرجة عالمياً من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ومدرجة في الكثير من الدول على صورة دواء رسمي.


كما وضح الروائي المصري محمد السنور أنه يدعو جميع القراء لمتابعته على المنصات الالكترونية وعدم الاكتفاء بالمعارض السنوية، وحثّ أيضاً على متابعة الروائيين والكتاب الآخرين والذين لم تسمح لهم الفرصة بالظهور في المعارض الدولية، حيث إنها تعد فرصة عظيمة للأدب العربي بأن يواكب العصر الجديد والتكنولوجيا الحديثة، وأن تبدأ سلسة جديدة من النشر الالكتروني والتي لها فوائد عظيمة.


كما أضاف الكاتب المصري د. محمد السنور أن بعض دور النشر العربية وخاصة المصرية تحاول تخريب الأدب العربي بالنشر العامي دون وعي، حيث أن المسئولية الكاملة للنشر تقع على دار النشر في انتقائها للكتاب والروائيين، كما أن الكثير من دور النشر لم تعد تهتم بالتدقيق اللغوية مما يخلق فرصة كبيرة لتشويه اللغة العربية بإدخال مفردات جديدة وعامية.


في النهاية تمنّى الكاتب المصري د. محمد السنور في السنة الجديد 2022أن تكون سنة سعيدة وأن يُزال الهم ويُرفع البلاء عن العالم بأكمله، وأن تنتهي الحروب والخلافات بين الجميع.