شريط الأخبار
وزير الشباب يشارك في المؤتمر العالمي حول عمليات السلام الشاملة للشباب بريطانيا تسجل 297 وفاة ونحو 79 ألف إصابة بفيروس كورونا رصاصة في الظهر.. جثة عارية تثير الرعب في مصر وفد من طالبان يغادر إلى النرويج للقاء مسؤولين أوروبيين منتخب تحت سن 23 يبدأ تحضيراته للنهائيات الآسيوية لاعب كويتي يرفض مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة للتنس بدبي بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى أوكرانيا مواجهات متوازنة في قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية لكأس العالم البطل الاردني ابو الرب يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة الاساطير الدولية تسجيل 13 وفاة و 4102 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن دور الاعلام الضال والمضلل المغرب : حكم بوروندي يقود لقاء المغرب ومالاوي المغرب : 6 مغاربة بمباراة بوركينافاسو والغابون التربية: استئناف حملات التطعيم لطلبة المدارس زين تُطلق عروضاً جديدة لمشتركي الخطوط المدفوعة مسبقاً.. زين 7، زين 9، زين 11 المحامي معتصم بن طريف يدعو الى انشاء صندوق وطني مدعوم محليا ودوليا لحل مشكلة البطالة جذريا ..( تفاصيل ) التربية: اختتام امتحانات "تكميلية التوجيهي" الاعور يكتب: حزب الميثاق الوطني تشكيل هام لمرحلة قادمة الشرفات يكتب: رداً على التل .. الأمور بخواتيمها فلا تستعجل! سكجها يكتب: لنكسر أقلامنا ونقطع ألسنتنا، لأنّ أذانهم من طين وعجين!

ارتفاع عدد زوار البترا الأجانب 30%

ارتفاع عدد زوار البترا الأجانب 30


القلعة نيوز :

أعلنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الخميس إحصائية زوار مدينة البترا الأثرية لشهر تشرين الثاني الماضي، حيث سجلت إرتفاعاً في أعداد الزوار من الأجانب والأردنيين والعرب.

وسجلت الإحصائية الصادرة عن السلطة 41 ألف و466 زائر من كافة الجنسيات كأعلى رقم منذ بداية الجائحة منهم 32 ألف و903 زائر أجنبي و2093 زائر عربي و6470 من الأردنيين، وبالمقارنة مع شهر تشرين الأول من العام الحالي فقد بلغ عدد زوار مدينة البترا 39 ألف و272 زائر من كافة الجنسيات منهم 25 ألف و383 زائر أجنبي و11 ألف و615 زائر أردني و2274 زائر عربي بنسبة زيادة 30 بالمائة للزوار الأجانب خلال شهر تشرين الثاني الماضي.

رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات قال إن الطيران منخفض التكاليف والبواخر ساهمت بتحسين الحركة السياحية الأجنبية لمدينة البترا وأعطت مؤشرات إيجابية لتعافي السياحة مشيراً إلى أنه من المبكر التكهن بمدى تأثير الوضع الوبائي العالمي الحالي على الموسم السياحي القادم في البترا.

وأشار الفرجات إلى أن الحركة السياحية ساهمت بزيادة النشاط التجاري للمواطنين في لواء البترا وفي ذات الوقت عادت غالبية المنشآت الفندقية والمطاعم والمحلات السياحية لفتح أبوابها واستقبال زوار مدينة البترا بعد الظروف التي شهدتها بسبب الوضع الوبائي.

الجدير بالذكر أن مدينة البترا تشهد نمواً تصاعدياً في أعداد الزوار خلال العام الحالي بعد أن تأثرت بشكل كبير بالإغلاقات وتداعيات فايروس كورونا العالمية.