شريط الأخبار
تعمق تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة على المملكة بهذا الموعد المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت وفيات الأربعاء 24/ 4/ 2024 منتدى اقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية في أيار المقبل قرار "الأطباء" بمنع المزاولة لغير الأردنيين هل يسهم بخفض البطالة؟ وظائف عدة شاغرة في وزارة الزراعة - رابط التقديم «الإدارية العليا» تلغي قراراً حول ملكية أحد آبار المياه نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة "غوغل" تطرد مزيدا من الموظفين بسبب احتجاجهم على تعاونها مع الاحتلال منسف البيتزا يثير جدلاً بالأردن رقم سلبي للهلال.. والعين يعيد ذكرى مؤلمة للأندية السعودية توزيع لحم القعود الذي قامت البلدية بنحره لاستقبال جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه على قاطني إسكان المكرمة الملكية للأسر العفيفة في مادبا المهندس عمرو ابو عنقور :يكتب لولي العهد الحسين أنت الفخر اللي على الطيب ممشاك ابو صعيليك: نسب النمو الاقتصادي ما زالت إيجابية الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي قطار التطبيع التركي مع سوريا نحو مساره

أكثر من 800 مشارك في البرنامج التدريبي لمهارات العمل الحر عبر الانترنت

أكثر من 800 مشارك في البرنامج التدريبي لمهارات العمل الحر عبر الانترنت
القلعة نيوز ...
عمان، 30 تشرين الثاني – أعلنت مؤسسة ليدرز الدولية للتنمية الاقتصادية عن انضمام اكثر من 800 طالب وريادي أعمال الى برنامجها التدريبي الخاص بـ "مهارات العمل الحر عبر الانترنت" وذلك ضمن مشروع "المسار الرقمي" الممول من السفارة الامريكية في عمان. يعمل المشروع على تحفيز الابتكار عند الشباب وإشراك المواهب الأردنية في سوق العمل الرقمي العالمي عن طريق بناء مهارات الأعمال المستقلة، وتشبيك المتدربين لتشكيل فرق عمل، ومن ثم ارشادهم للتنافس على فرص العمل المتوفرة في منصات السوق العالمي الرقمي. تم تصميم البرنامج التدريبي خصيصاً لدعم رواد الأعمال والشباب الأردني من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل الرقمي وإطلاق مسيراتهم المهنية في منصات العمل الحر الرقمية. بلغ نسبة المشتركين لغاية شهر أكتوبر 890 طالباً، 55% منهم من الاناث. أتاح البرنامج التدريبي فرصة تعلم العمل الرقمي وأساسياته: كيفية اختيار المسار الصحيح لمهنة العمل المستقل، العمل من خلال منصات العمل الحر وتسويق الذات. صاحب التدريب جلسات أسبوعية لتقديم الدعم والإرشاد. قالت مستشارة الشؤون العامة في السفارة الأمريكية السيدة ستيفاني التمان - وينانز: "إن بناء مهارات الشباب الأردني في مجالات العمل الحر هو استراتيجية مبتكرة لمكافحة البطالة في الأردن وخصوصاً بالنسبة للسيدات. من خلال هذا المشروع تم تعريف الشباب الأردني بمصادر جديدة للدخل غير مقيدة بزمان أو مكان أو أي متطلبات تقليدية أخرى، ويفتح المجال للإستفادة من الفرص الجديدة والعمل مع عملاء وشركاء داخل الأردن وخارجه".
من جانبه قال مدير عام مؤسسة ليدرز الدولية للتنمية الاقتصادية في الأردن السيد حمزة الشمايلة: "من خلال نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال والتعريف بالعمل الحر، يعمل المشروع على خلق فرص عمل جديدة وذلك تماشياً مع جهود الدولة في مكافحة البطالة وإنعاش الاقتصاد الوطني". وأشار الشمايلة أن هناك توجها لدى العديد من الدول الأخرى لاستخدام هذا النموذج الذي يعتمد على الخبرة والمهارات، مشدداً على إمكانية الشباب الأردني في المنافسة على فرص العمل الرقمية عالمياً.
وأشاد عدد من المشاركين بمستوى التدريب والتوجيه والإرشاد الذي تلقوه خلال البرنامج التدريبي في أكاديمية المسار الرقمي، مما ساهم فى تطوير مسيراتهم المهنية، وفي العديد من الحالات، مساعدتهم في تغيير مسارهم المهني لملائمة متطلبات العالم الرقمي الحديثة.
ومن الجدير بالذكر أن التسجيل في البرنامج التدريبي مازال متاح وباستطاعة الأفراد الموهوبين الذين يسعون لبناء مهارات وخبرات العمل الرقمي ويرغبون في بيعها وتسويقها عبر الإنترنت، التسجيل عبر الموقع الالكتروني www.Digitalavenue.org .
لمتابعة صفحة الفيسبوك Digital Avenue Project - Jordan | Facebook


_ فرح ابورمان