شريط الأخبار
"الباشا ذياب المساعيد"... كفاءة بدوية تجمع العلم والثقافة والسياسية ديربي العاصمة.. ينتهي بالتعادل الإيجابي الصفدي: ضرورة تفعيل جهود إنهاء الازمة السورية ومعالجة كل تبعاتها تأهب إسرائيلي واستعدادات في الشمال تحسباً لرد حزب الله جرحى في غارات إسرائيلية جديدة على مناطق لبنانية الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار وتوفير العمل للمواطنين الوطني للمناهج: أنتجنا طبعة تجريبيّة ولم نتجاهل الرموز الوطنيّة حسان للوزراء والأمناء العامِّين في الخلوة الحكومية: لا تقفوا أمام أي عائق وعليكم الإصرار على إيجاد الحلول ارتفاع حصيلة شهداء الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 70 عطية منتقدًا حسان : لقاءات جماعية وليس اتصالات عبر الهاتف ترجيح تخفيض سعر البنزين 20 فلسا الشهر المقبل أردوغان: مستعدون للقاء مع الأسد لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا وننتظر رد دمشق على دعوتنا جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن غارات على "أهداف" لحزب الله في لبنان هآرتس تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع حماس ملاسنة بسبب لبنان بين ماكرون ونتنياهو وزير صحة لبنان: 31 شهيدا حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية اغتيال اثنين من قادة حزب الله في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية وزارة الصحة في غزة: 12 مجزرة إسرائيلية تسفر عن 119 شهيدا خلال 72 ساعة الأردن يشارك بأعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية "كتاب التكليف" يؤكد تعزيز دور دائرة الإحصاءات لتحقيق قرارات حكومية فعالة وشفافة

عطاء لإعادة تأهيل 25 مسكنا في مخيم جرش بنحو 100 ألف دينار

عطاء لإعادة تأهيل 25 مسكنا في مخيم جرش بنحو 100 ألف دينار

القلعة نيوز - عمان 

طرحت هيئة الإغاثة الإسلامية عبر العالم، عطاء لإعادة تأهيل 25 مسكنا في مخيم جرش بنحو 100 ألف دينار، وفق رئيس لجنة تحسين خدمات المخيم عبد الكريم العابد الثلاثاء.

وقال العابد إن "العطاء منحة من هيئة الإغاثة الإسلامية عبر العالم بـ 100 ألف دينار لإعادة تأهيل 25 مسكنا لتحسين البيئة الصحية داخل المسكن وتشمل صيانة المطابخ وتبليط ودهان وتنظيم تمديدات الكهرباء داخل المساكن".

و"تم اختيار الـ 25 مسكنا بناء على عدة شروط أهمها الدخل المحدود وطبيعة المسكن والمساكن الأكثر تضررا" على ما أوضح العابد.

وتأسس مخيم جرش للاجئين، الذي يقع على بعد 5 كيلومترات من الآثار الرومانية الشهيرة في مدينة جرش، في عام 1968 كمخيم طوارئ بهدف إيواء لاجئين فلسطينيين ونازحين غادروا قطاع غزة نتيجة الحرب العربية الإسرائيلية عام 1967، حيث يعرف المخيم محليا باسم "مخيم غزة".

العابد قال إن اللجنة "تسلمت عطاء الصالة الرياضية لنادي غزة هاشم وعطاء بناء الطابق الثاني لمركز التأهيل المجتمعي في مخيم جرش والتي تم تنفيذهم بمكرمة ملكية بقيمة 200 ألف دينار".

والصالة الرياضية في نادي غزة هاشم تحتوي على ملعب كرة السلة والطائرة واليد وأدوات رياضية، أما الطابق الثاني فهو مركز تأهيل مجتمعي تتضمن غرفا لتسهيل الخدمات التي يقدمها المركز.

مركز التأهيل المجتمعي في مخيم جرش يقدم خدمات لأصحاب الإعاقة البصرية والسمعة والأشخاص الذين يعانوا من تقرحات في أجسامهم ولمختلف الأعمار بحسب العابد.

ويستقبل المركز 30 شخصا يوميا لـ "تقديم الخدمات لهم من خلال وسيلة نقل تابعة للمركز" وفق العابد الذي قال إن أكثر من 200 شخص يصل إليهم أفراد المركز لمنازلهم لتقديم الخدمات والرعاية الصحية لهم".