شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

النجار ترعى افتتاح مؤتمر Gold Media الدولي الثاني لدعم أمراض السرطان والفشل الكلوي

النجار ترعى افتتاح مؤتمر Gold Media الدولي الثاني لدعم أمراض السرطان والفشل الكلوي
القلعة نيوز.. افتتح برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم الخميس، في الجمعية الخيرية الشركسية، مؤتمر Gold Media الدولي الثاني لدعم أمراض السرطان والفشل الكلوي، الذي تنظمه مؤسسة المهندس أمجد شركس، بهدف التوعية بهذين المرضين والمساعدة في علاجهما، و بحث سبل التعاون المشترك مع جميع القطاعات التي من شأنها المساعدة في تحقيق ذلك.
كما تم على هامش المؤتمر إشهار كتاب المهندس أمجد شركس الذي يحمل عنوان " قصة طفل الأعمال" والذي سيعود ريعه لدعم أمراض السرطان والفشل الكلوي.
وقالت الوزيرة النجار، إننا في وزارة الثقافة نسعى دائما لدعم ومساندة المبادرات الريادية الفاعلة التي لها أثر إيجابي في مجتمعاتها، خاصة تلك التي تحمل طابعا إنسانيا وتسهم في تخفيف ألم مريض ودعمه نفسيا ومعنويا. وأضافت نحن سعداء لنكون جزء من هذه المبادرة بالتوعية والثقيف بهذين المرضين، وسنعمل على دعم كتاب "قصة طفل الأعمال" ليسهم مردوده المادي في علاج المرضى ودعمهم، مثنية على ما جاء فيه من رسائل إيجابية موجهة لفئة الشباب، لتمدهم بالعزيمة والصبر والتفكير بإيجابية ومتابعة مشاريعهم وحياتهم وأعمالهم رغم كل الظروف.
وقد ركزت محاور المؤتمر على مناقشة سبل توفير الدعم والعلاج لهذه الأمراض، إلى جانب التوعية بها وبمخاطرها، و كيفية تقديم الدعم النفسي و المعنوي للمصابين بها.
يجدر ذكره أن كتاب "قصة طفل الأعمال يحكي تجربة الكاتب الشخصية في رحلة العمل التي بدأت في سن السابعة، وأثمرت بتأسيس شركة مستقلة لها فروعها المنتشرة، حيث آمن مؤلفه أمجد شركس بضرورة الكتابة عن تجربته بعد معاناة الفَقْد القاسية التي عاشها بعد وفاة أمه وأبيه بمرض السرطان، ليحول كل المشاعر السلبية المؤلمة إلى محركات للنجاح والإنجاز.
وقد طُبع الكتاب باللغة العربية لينقل تجربة الكاتب الشخصية لفئة الشباب، إلا أن جمهور الكتاب لم ينحصر عليهم، بل تناقله اليافعون والكبار، الأمر الذي جعله من الأعلى مبيعا أردنيا وعلى مستوى الشرق الأوسط. كما انه حاليا في مرحلة الترجمة إلى التركية والإنجليزية