شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء

صدور العدد 321 من مجلة وسام الشهرية للأطفال

صدور العدد 321 من مجلة وسام الشهرية للأطفال
القلعة نيوز -

صدر حديثا العدد 321 من مجلة وسام الشهرية للأطفال عن وزارة الثقافة، وشارك فيه كوكبة من المبدعين الصغار والكبار.

واحتضن العدد إبداعات مسرحية جديدة فكان المسرح الغنائي الذي جاء يقدم رسالة هادفة للأطفال إلى جانب المسرح الذي استحداثه في المجلة، إذ اعتادت المجلة على استحداث كل ما هو جميل ومحبب للأطفال، بالإضافة إلى الملفات والأبواب الأخرى، منها ملف كوخ الإبداع الطفولي، وملف الأدب العالمي المترجم، وملف ماما تقرأ لي، والمقالة، وملف كرز وخرز، وفنون وتسالي.

واشتمل عدد المجلة التي يرأس تحريرها، الدكتور ناصر شبانة، إبداعات شعرية وقصصية فكان منها؛ مسرحية (جدي والوطن) للكاتب المسرحي يوسف البري، والمسرحية الغنائية "حناجر الوطن" للكاتب المسرحي حسن ناجي، وقصائد "أغنية للشتاء" للشاعر الدكتور راشد عيسى، و"القلم" للشاعر الدكتور محمود الشلبي، و"الحنين إلى الشرفة" للشاعر أحمد اللاوندي، و"كورونا" للشاعر سعيد يعقوب، و"الانترنت صديقتي" للشاعر مصطفى عبد الفتاح.

واحتوى العدد على قصص؛ "مظلة الشتاء" للقاص محمد عطية محمود، و"الجدة والأطفال" للقاصة سحر ملص، و"غزل البنات" للقاصة دنيا بدر علاء الدين، و"أنا فرشاة الأسنان" للقاص محمد درويش عواد.

وضمن ملف "معالم سياحية" قدم الكاتب حسام بدار معلومات قيمة عن برج بيتزا المائل، كما اشتمل العدد على نصي سيناريو؛ "حفظ السر" للكاتب عبد الهادي شعلان، ونصائح مدفأة" تأليف ورسوم الكاتب والفنان التشكيلي نضال البزم.

واشتمل ملف الأدب العالمي على نصوص قصصية مترجمة هي؛ "سيرك الفيلة" ترجمة الكاتب والمترجم مهند جابر و"الدرس الكبير" ترجمة القاص سمير الشريف، فيما اشتمل ملف كوخ الإبداع الطفولي على ملف الكتاب الصغار واحتوى قصتين؛ "الفتاة المغرورة" للطالبة لارا شواهين، و"تسوس الأسنان" للطالبة نادين سمير، وقصيدتي "سلام أيها المطر" للطالبة ليلى العيايدة، و"الشتاء" للطالب كرم قازان.

وفي ملف كرز وخرز الذي جاء من إعداد ورسوم الفنان نزار فوزي، احتوى على طرق إعداد (الموز بالبرتقال) وصنع (القبعة اللطيفة) من الورق الملون، فيما قدم الفنان فوزي ضمن ملف (فنون وتسالي) مجموعة من الأسئلة والتمارين التي جاءت محفزة للأطفال للتفاعل والمشاركة والتفكير، وقدم ملف "ماما تقرأ لي" قصة "قنطرة" للكاتب والناقد الدكتور زياد أبو لبن.

وشارك في رسومات العدد كوكبة من الفنانين التشكيليين الذين اختصوا في تصوير المشهد الإبداعي الطفولي، وكان منهم أيمن غرايبة، وزينة السلطي، وراشد الكباريتي، وعمرو رجب، وإخلاص الزغاتيت، ونضال البزم، وسمية أبو حجير، وبيان زريقات، وعبد الله أبو صاع وساجدة رامي.

وتضم هيئة تحرير المجلة الدكتورة سعاد عريقات مديرة للتحرير، والأعضاء حسن ناجي، وعمار الجنيدي، وانتصار عباس.

(بترا)