شريط الأخبار
من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا

السعودية.. فتح تحقيق في مشاركة فرقة راقصة أجنبية بمهرجان فني

السعودية.. فتح تحقيق في مشاركة فرقة راقصة أجنبية بمهرجان فني

القلعة نيوز : وجه محمد بن ناصر، أمير جازان جنوب غربي السعودية، بفتح تحقيق في مشاركة فرقة راقصة أجنبية بمهرجان فني.

جاء ذلك بحسب بيان للإمارة نقلته وسائل إعلام محلية السبت، بينها صحيفتي "الرياض"، و"الوطن"، تزامنا مع أحاديث بمنصة "توتير" عن أن راقصات الفرقة كن بملابس "شبه عارية".

وأوضح البيان، أن "أمير منطقة جازان أصدر توجيهاته العاجلة بسرعة التحقيق في واقعة مشاركة فرقة راقصة في إحدى فعاليات وسط البلد بشتاء جازان 2022 ، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع أي تجاوزات".

وأضاف أن التحقيق "تعقيبا على ما نشر وتم تداوله من مقاطع أمس في المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، التي تظهر مشاركة إحدى الفرق الأجنبية الراقصة بإحدى فعاليات شتاء جازان".

ونقل البيان، عن متحدث إمارة جازان عادل الزائري، قوله إن الأمير "وجه بسرعة باتخاذ ما يلزم من إجراءات لإيقاف الفعالية ومنع أي تجاوزات تتعارض مع عادات وتقاليد المجتمع".

وأفاد المتحدث، بحرص أمير المنطقة "على عرض وإبراز ما تتمتع به منطقة جازان من تنوع ثقافي وحضاري والتعريف بتراثها الأصيل في إطار الضوابط الشرعية واحترام الأعراف الاجتماعية السائدة".

وأفاد مراسل قناة "الإخبارية" (حكومية)، خلال تغطيته للفعالية بأنها "لاقت استنكارا كبيرا من المجتمع حيث كانت خادشة ومخالفة لمبادئ المجتمع".

وفي 6 يناير/كانون الثاني الجاري، انطلق المهرجان، حيث يستمر أسبوعين بالمسرح المفتوح في جازان، ويشهد فعاليات من بينها مسابقات رياضية وعرض أفلام سينمائية، وحفلات غنائية، وجلسات طربية، وحفلات شاطئية.

وتستهدف رؤية 2030 بالمملكة، برفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3 إلى 6 بالمائة، حيث صرح ولي العهد محمد بن سلمان سابقا، بأن بلاده "تستهدف توطين 50 بالمائة من قطاع الترفيه، إذ ينفق المواطنون 22 مليار دولار على الترفيه في الخارج سنويا".