شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء

ماذا يحدث لصحتك عند تناول تفاحة واحة يوميًا وما هي فوائدها للجسم؟

ماذا يحدث لصحتك عند تناول تفاحة واحة يوميًا وما هي فوائدها للجسم؟
القلعة نيوز -

يعتبر التفاح مصدرًا جيدًا لمجموعة فيتامينات ب المعقدة مثل الثيامين (ب 1) والبيريدوكسين (ب 6) بالإضافة إلى كونه غنيًا بفيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين إي وأنزيمات الحديد والبوتاسيوم الضرورية لعملية التمثيل الغذائي والعديد من تعمل العناصر الغذائية الأخرى على لعب دور مهم في الجسم.

ما سبب تناول تفاحة يوميًا

وأوضح المصدر أن الدراسات التي أجريت حتى الآن لم تؤكد ما إذا كان تناول التفاح مرتبطًا فعليًا بـ "زيارات أقل للطبيب” بينما يوضح أن إضافة هذه الفاكهة إلى نظامك الغذائي سيساعدك بلا شك على التحسن بعدة طرق.

في دراسات مختلفة أجريت على التفاح وجد الباحثون أن الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة والألياف الغذائية مع عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية.

ووجدوا أن التفاح يمكن أن يحسن الجهاز العصبي والقلب ويمنع الخرف ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ويقلل من مستويات الكوليسترول المرتفعة.

ويخلص Healthline إلى أن "تناول تفاحة في اليوم من غير المرجح أن يؤثر سلبًا على صحتك، إذا لم يفيدك ذلك، فلن يؤذيك بالتأكيد.”

ماذا يحدث لصحتك عند تناول تفاحة واحة يوميًا وما هي فوائدها للجسم؟

ما هي فوائد التفاح؟

يدعم صحة الجهاز العصبي

وجدت بعض الدراسات أن تناول التفاح يمكن أن يساعد في تقليل عدد الخلايا العصبية التي تضررت بسبب الإجهاد التأكسدي، ولأنه يحتوي على مركب كيرسيتين الذي يساعد على حماية الخلايا العصبية، فإن التفاح يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر، وتقليل خطر الإصابة بالخرف.

تقليل مخاطر تجلط الدم

أظهرت بعض الدراسات دور العناصر الغذائية الموجودة في التفاح في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية لاحتوائها على الألياف الغذائية التي تحمي الأوعية الدموية وتعزز الصحة والدورة الدموية وتمنع الجلطات الدموية والسكتات الدماغية.

المحافظة على صحة قلبك

يحتوي التفاح على كميات عالية من الألياف ومضادات الأكسدة مثل فيتامين ج والبوتاسيوم والتي تساعد في الحفاظ على صحة القلب وضغط الدم الطبيعي، وتقليل حدوث مضاعفات القلب.

حماية مرض السكري

من فوائد التفاح أنه قد يساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع 2، حيث أن محتواه من الألياف الغذائية قد يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم قدر الإمكان.