شريط الأخبار
قمر النابلسي تكتب... أردنية وعلى قدر المسؤولية قطر: طلبات تذاكر كأس العالم تتجاوز 1.2 مليون خلال 24 ساعة الاقتصاد الرقمي: 438 الفا و788 مسجلا لدعم التعرفة الكهربائية الشرفات: حزب الميثاق الوطني نتاج مخاض عسير ورهان وطني كبير الملك يعزي عشيرة الحجايا بوفاة زوجة الشيخ فالح ادغيم المراغية الحجايا انتهاء تكميلية التوجيهي السبت والنتائج منتصف شباط الأرصاد الجوية : زخات ثلجية على المرتفعات الشمالية والجنوبية مساء الأحد وصباح الاثنين 8 أسباب تدفعك لمتابعة ملكة جمال عارضات الأزياء هولي لويا المفرق: ضبط 400 كرتونة تحوي ألعاباً نارية مخالفة ومخزنة بظروف مخالفة وخطرة مي عز الدين : لم يحالفني الحظ بالزواج حتى الآن القلعة نيوز تنشر مسودة التنظيم الاداري للمركز الوطني لمكافحة الأوبئة عاجل: تسجيل 6 وفيات و 6309 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الاسواق الحرة الاردنية منصة تسويقية تحقق قيمة مضافة للمنتجات الاردنية القلعة نيوز تعزي بوفاة زوجة الشيخ فالح ادغيم المراغية الحجايا ارقام قياسية في طرح مصرف الراجحي صكوكا بقيمة 6.5 مليار ريال بيان صادر عن المنتدى الاقتصادي الاردني الأردنية توضح حول تعطل موقع التسجيل الالكتروني الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية "على الطاولة" .. وكيل أعمال محمد صلاح ينشر صورة تثير التكهنات الاحتلال يعلن عن حادثة طعن في مطار بن غوريون

ماذا يحدث لصحتك عند تناول تفاحة واحة يوميًا وما هي فوائدها للجسم؟

ماذا يحدث لصحتك عند تناول تفاحة واحة يوميًا وما هي فوائدها للجسم
القلعة نيوز -

يعتبر التفاح مصدرًا جيدًا لمجموعة فيتامينات ب المعقدة مثل الثيامين (ب 1) والبيريدوكسين (ب 6) بالإضافة إلى كونه غنيًا بفيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين إي وأنزيمات الحديد والبوتاسيوم الضرورية لعملية التمثيل الغذائي والعديد من تعمل العناصر الغذائية الأخرى على لعب دور مهم في الجسم.

ما سبب تناول تفاحة يوميًا

وأوضح المصدر أن الدراسات التي أجريت حتى الآن لم تؤكد ما إذا كان تناول التفاح مرتبطًا فعليًا بـ "زيارات أقل للطبيب” بينما يوضح أن إضافة هذه الفاكهة إلى نظامك الغذائي سيساعدك بلا شك على التحسن بعدة طرق.

في دراسات مختلفة أجريت على التفاح وجد الباحثون أن الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة والألياف الغذائية مع عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية.

ووجدوا أن التفاح يمكن أن يحسن الجهاز العصبي والقلب ويمنع الخرف ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ويقلل من مستويات الكوليسترول المرتفعة.

ويخلص Healthline إلى أن "تناول تفاحة في اليوم من غير المرجح أن يؤثر سلبًا على صحتك، إذا لم يفيدك ذلك، فلن يؤذيك بالتأكيد.”

ماذا يحدث لصحتك عند تناول تفاحة واحة يوميًا وما هي فوائدها للجسم؟
ماذا يحدث لصحتك عند تناول تفاحة واحة يوميًا وما هي فوائدها للجسم؟

ما هي فوائد التفاح؟

يدعم صحة الجهاز العصبي

وجدت بعض الدراسات أن تناول التفاح يمكن أن يساعد في تقليل عدد الخلايا العصبية التي تضررت بسبب الإجهاد التأكسدي، ولأنه يحتوي على مركب كيرسيتين الذي يساعد على حماية الخلايا العصبية، فإن التفاح يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر، وتقليل خطر الإصابة بالخرف.

تقليل مخاطر تجلط الدم

أظهرت بعض الدراسات دور العناصر الغذائية الموجودة في التفاح في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية لاحتوائها على الألياف الغذائية التي تحمي الأوعية الدموية وتعزز الصحة والدورة الدموية وتمنع الجلطات الدموية والسكتات الدماغية.

المحافظة على صحة قلبك

يحتوي التفاح على كميات عالية من الألياف ومضادات الأكسدة مثل فيتامين ج والبوتاسيوم والتي تساعد في الحفاظ على صحة القلب وضغط الدم الطبيعي، وتقليل حدوث مضاعفات القلب.

حماية مرض السكري

من فوائد التفاح أنه قد يساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع 2، حيث أن محتواه من الألياف الغذائية قد يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم قدر الإمكان.