شريط الأخبار
قمر النابلسي تكتب... أردنية وعلى قدر المسؤولية قطر: طلبات تذاكر كأس العالم تتجاوز 1.2 مليون خلال 24 ساعة الاقتصاد الرقمي: 438 الفا و788 مسجلا لدعم التعرفة الكهربائية الشرفات: حزب الميثاق الوطني نتاج مخاض عسير ورهان وطني كبير الملك يعزي عشيرة الحجايا بوفاة زوجة الشيخ فالح ادغيم المراغية الحجايا انتهاء تكميلية التوجيهي السبت والنتائج منتصف شباط الأرصاد الجوية : زخات ثلجية على المرتفعات الشمالية والجنوبية مساء الأحد وصباح الاثنين 8 أسباب تدفعك لمتابعة ملكة جمال عارضات الأزياء هولي لويا المفرق: ضبط 400 كرتونة تحوي ألعاباً نارية مخالفة ومخزنة بظروف مخالفة وخطرة مي عز الدين : لم يحالفني الحظ بالزواج حتى الآن القلعة نيوز تنشر مسودة التنظيم الاداري للمركز الوطني لمكافحة الأوبئة عاجل: تسجيل 6 وفيات و 6309 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الاسواق الحرة الاردنية منصة تسويقية تحقق قيمة مضافة للمنتجات الاردنية القلعة نيوز تعزي بوفاة زوجة الشيخ فالح ادغيم المراغية الحجايا ارقام قياسية في طرح مصرف الراجحي صكوكا بقيمة 6.5 مليار ريال بيان صادر عن المنتدى الاقتصادي الاردني الأردنية توضح حول تعطل موقع التسجيل الالكتروني الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية "على الطاولة" .. وكيل أعمال محمد صلاح ينشر صورة تثير التكهنات الاحتلال يعلن عن حادثة طعن في مطار بن غوريون

الكنائس الكاثوليكية في الأردن تحيي اليوم السنوي الـ 22 للحج إلى موقع المعموديّة

الكنائس الكاثوليكية في الأردن تحيي اليوم السنوي الـ 22 للحج إلى موقع المعموديّة
القلعة نيوز-

أحيت الكنائس المسيحية الكاثوليكية في موقع عماد المسيح، عيد المعمودية ويوم الحج الكاثوليكي في منطقة المغطس الذي يصادف في الجمعة الثانية من شهر كانون الثاني/يناير من كل عام.

ويشارك في هذا اليوم نحو ألف شخص وسط حضور البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا بطريرك القدس للاتين ووزير السياحة والآثار بالوكالة ووزير الشباب محمد النابلسي.

مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، الأب رفعت بدر، قال لـ "المملكة" إن هذا الحدث "نستمر به للمرة الـ 22 وسيستمر؛ لأنه أولا مكان مقدس وروحاني ومعمودية السيد المسيح، وكذلك للسياحة الدينية الأردنية التي نأمل أن تتعافى من وباء كورونا وتعود إلى وتيرتها السابقة".

وسيشارك ألف شخص في هذا اليوم "بسبب وباء كورونا لتحقيق التباعد الجسدي في الكنيسة" على ما أوضح بدر.

وأشار إلى أن "الجمعة المقبلة ستكون مخصصة للكنائس الأرثوذكسيّة".

وتحدث بدر عن مجلس الأمناء الذي أسسه جلالة الملك عبدالله الثاني في العام الماضي لـ "يكون مخططا لتطوير الأراضي بجانب المغطس" مضيفا "نحن ننتظر ليس موقعا سياحيا بل مدينة سياحية بأكملها".

"هناك استثمارات في الأراضي المجاورة وخطط سياحية اقتصادية منعشة للبلد" بحسب بدر.

الأسبوع المقبل "سيكون هناك مجموعة سياحية من 30 شخصا قائدا للحجاج المسيحيين من فرنسا وسيقومون بجولة لحث شركات الحج في فرنسا للقدوم للأردن" على ما ذكر بدر.