شريط الأخبار
"مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية الخارجية الأميركية تطلب من موظفيها وعائلاتهم في إسرائيل الحد من تنقلاتهم الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين وفاة الفنان المصري صلاح السعدني صندوق النقد الدولي : نجح الاردن في تحسين الاوضاع الاقتصاديه .. وسيرتفع النمو الاقتصادي العام القادم الى 3 % الصفدي: يجب أن تنتهي أعمال إسرائيل وإيران الانتقامية

استشاري تغذية تحذر من «خطورة التونة»..

استشاري تغذية تحذر من «خطورة التونة»..
بعد إصابة 5 أشخاص بالتسمم
القلعة نيوز

شهد الحي الشرقي من مدينة أسيوط اليوم حادث تسمم مُثير للجدل حيث أصيب 5 أشخاص بالتسمم بعد تناول وجبة في عمارة فزاع بالوليدية، وتم نقلهم مُباشرةً إلى مستشفى الإيمان لإسعافهم وجاءت المفاجأة في سبب التسمم نظرًا لأن جميع أعراض الإعياء ظهرت بعد تناول "التونة المعلبة” وهي وجبة منتشرة جدًا، سهلة التحضير ولذيذة أيضًا، ولكن من الممكن أن تكون سبب يُعرضك لخطر التسمم! قُمنا بعمل بحث مُكثف حول حالات التسمم بالتونة ومدى خطورتها، تابع التقرير لمعرفة كافة التفاصيل.

استشاري تغذية تحذر من مخاطر تناول التونة المُعلبة

شددت دكتور ليندا جاد الحق استشاري التغذية والسمنة على مدى خطورة البكتيريا التي تتكاثر في الأغذية المعلبة، تُعرف علميًا باسم البوتيولزم وتنتج بسبب سوء حفظ المعلبات؛ لذا أكدت الدكتور ليندا على الآتي:

أهمية الشراء من أماكن معروفة مع ملاحظة طريقة التخزين والتهوية حيث من الممكن أن تتسبب في ظهور البكتيريا السامة. قراءة مدة الصلاحية نظرًا لكون التونة من الأطعمة التي من الممكن أن تتكاثر عليها البكتيريا بسهولة.

إعراض التسمم بالتونة المُعلبة

تابعت الدكتور ليندا مُتحدثة عن خطورة هذا النوع من البكتيريا مؤكدة بأنها من الممكن أن تنهي حياتك في 6 ساعات فقط في حال تناولها دون تدخل طبي في الوقت اللازم، وحددت العلامات الآتية التي تُفيد بحدوث التسمم، وجاءت كما يلي:

قيء مستمر مع تنميل في الأطراف. إسهال مستمر قد يُصاحبه جفاف في الحلق. مشاكل في الرؤية قد تظهر في صورة زغللة.

وهنا أكدت دكتور ليندا على أهمية زيارة أقرب مستشفى في أسرع وقت عند تناول أي أطعمه مُعلبة والشعور بالأعراض السابقة، لعمل كافة الإجراءات الطبية التي تمنع وصول البكتيريا إلى الرئة حيث قد تتسبب في الوفاة فورًا.