شريط الأخبار
منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية المغرب : الانتعاش يتواصل في مطارات المغرب المغرب : نتائج مباريات القسم الثاني لكرة القدم الأردن يدين تفجيرا إرهابيا استهدف مركبة عسكرية في باكستان مها صالح تكتب.. النّكبة المبادرات الصينية تفتح طريقا جديدا للتنمية والأمن في الشرق الاوسط وتحقق نتائج جديده مثمره لشعوبه حسن محمد الزبن يكتب : الأردن ... واليوم العالمي للأسرة .... مبادرات الديوان الملكي انموذجا يحتذى للاحتفال بهذا اليوم خصم تشجيعي من مدارس النظم الحديثة على الرسوم الدراسية للبرنامج الأجنبي بمقدار 35%‎‎ شركة توزيع الكهرباء تنشر فرق ميدانية لمساعدة المشتركين على التسجيل للدعم حزب القوات اللبنانية يقول إنه حصل على نحو 20 مقعدا في الانتخابات البرلمانية «سنترو مدى عمان» يشارك «العجلات الخضراء» بحملة جمع الأغطية البلاستيكية وفاة كبير مشجعي نادي الوحدات سعيد الصيرفي "شجرتك بتحميهم" حملة لزراعة الاشجار في القدس وجنين تكريما لابوعاقلة انتخاب حسن شيخ محمود رئيسا للصومال بدعم اليونيسيف.. «سناء» تدير مزرعة ليمون وعنب في حوض الديسة دبي تحتفي بانطلاقة جولة كأس العالم ضبط شاحنة محملة بـ30 شخصا في الصندوق الخلفي كيم جونغ أون "غاضب بشدة".. ويتوعد المسؤولين

استشاري تغذية تحذر من «خطورة التونة»..

استشاري تغذية تحذر من «خطورة التونة»
بعد إصابة 5 أشخاص بالتسمم


القلعة نيوز 

شهد الحي الشرقي من مدينة أسيوط اليوم حادث تسمم مُثير للجدل حيث أصيب 5 أشخاص بالتسمم بعد تناول وجبة في عمارة فزاع بالوليدية، وتم نقلهم مُباشرةً إلى مستشفى الإيمان لإسعافهم وجاءت المفاجأة في سبب التسمم نظرًا لأن جميع أعراض الإعياء ظهرت بعد تناول "التونة المعلبة” وهي وجبة منتشرة جدًا، سهلة التحضير ولذيذة أيضًا، ولكن من الممكن أن تكون سبب يُعرضك لخطر التسمم! قُمنا بعمل بحث مُكثف حول حالات التسمم بالتونة ومدى خطورتها، تابع التقرير لمعرفة كافة التفاصيل.

استشاري تغذية تحذر من مخاطر تناول التونة المُعلبة

شددت دكتور ليندا جاد الحق استشاري التغذية والسمنة على مدى خطورة البكتيريا التي تتكاثر في الأغذية المعلبة، تُعرف علميًا باسم البوتيولزم وتنتج بسبب سوء حفظ المعلبات؛ لذا أكدت الدكتور ليندا على الآتي:

  • أهمية الشراء من أماكن معروفة مع ملاحظة طريقة التخزين والتهوية حيث من الممكن أن تتسبب في ظهور البكتيريا السامة.
  • قراءة مدة الصلاحية نظرًا لكون التونة من الأطعمة التي من الممكن أن تتكاثر عليها البكتيريا بسهولة.

إعراض التسمم بالتونة المُعلبة

تابعت الدكتور ليندا مُتحدثة عن خطورة هذا النوع من البكتيريا مؤكدة بأنها من الممكن أن تنهي حياتك في 6 ساعات فقط في حال تناولها دون تدخل طبي في الوقت اللازم، وحددت العلامات الآتية التي تُفيد بحدوث التسمم، وجاءت كما يلي:

  • قيء مستمر مع تنميل في الأطراف.
  • إسهال مستمر قد يُصاحبه جفاف في الحلق.
  • مشاكل في الرؤية قد تظهر في صورة زغللة.

وهنا أكدت دكتور ليندا على أهمية زيارة أقرب مستشفى في أسرع وقت عند تناول أي أطعمه مُعلبة والشعور بالأعراض السابقة، لعمل كافة الإجراءات الطبية التي تمنع وصول البكتيريا إلى الرئة حيث قد تتسبب في الوفاة فورًا.