شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

المركز الجغرافي الملكي و مركز المعلومات الوطني للتكنولوجيا يوقعان مذكرة تفاهم

المركز الجغرافي الملكي و مركز المعلومات الوطني للتكنولوجيا يوقعان مذكرة تفاهم

القلعة نيوز - عمان 
همام الفريحات 
أبرم المركز الجغرافي الملكي الأردني ومركز المعلومات الوطني للعلوم والتكنولوجيا اليوم مذكرة تفاهم ، تهدف إلى تعزيز أوجه التعاون في تبادل البيانات والمعلومات وتحليلها وربطها مكانياً لبناء قاعدة معرفية وطنية ونظام متكامل للمعلومات للإسهام بشكل فاعل في التخطيط التنموي بما يخدم ويمكن واضعي السياسات وصانعي القرار والمهتمين من القطاعين العام والخاص والباحثين من الوصول للمعلومة الدقيقة لتلبية المتطلبات الفعلية للتنمية، بما يتلائم مع المصلحة العليا والأمن الوطني .  
ووقع المذكرة عن المركز الجغرافي الملكي المدير العام العقيد المهندس معمر كامل حدادين وعن مركز المعلومات الوطني للعلوم والتكنولوجيا المدير العام الدكتور قاسم الزعبي، وبحضور عطوفة نائب سمو رئيس مجلس إدارة المركز وأمين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور ضياء الدين عرفه، وبمشاركة مسؤولين من الجانبين .
وتضمنت المذكرة تزويد مركز المعلومات الوطني للعلوم والتكنولوجيا بالبيانات والخرائط المتوفرة لدى المركز الجغرافي، كما تنص ايضاً على التعاون في مجالات تنظيم المؤتمرات والندوات وعقد الدورات التدريبية المتخصصة بالإضافة إلى تطوير الكفاءات الوطنية في هذا المجال وتسهيل سبل تبادل الخبرات المتوفرة لدى الطرفين، إلى جانب تشجيع إعداد الدراسات والتقارير والإحصائيات سعياً لتحقيق خدمات أفضل لمجتمعنا المحلي والإقليمي والدولي.
وأكد العقيد حدادين، أن المركز الجغرافي الملكي الأردني لن يأل جهداً في دعم مركز المعلومات الوطني بما يحتاجه من بيانات وخرائط بكافة أنواعها ومقاييسها والصور الجوية والفضائية والمعلومات الجيومكانية، وأضاف أن المركز يعمل جاهداً على رفد المملكة وأشقائها في الوطن العربي بكافة أشكال المساندة والخبرة وتدريب الفنيين في مجال العلوم المساحية والخرائط وأنظمة المعلومات الجغرافية وتقنيات الاستشعار عن بعد للمساعدة في المسائل والأحداث التي تهم المملكة وتحقق الصالح العام.
وبين حدادين أهمية تحليل  البيانات وتحويلها الى معلومات وتوظفيها للمعرفة ، وأكد أن المركز الجغرافي شريك استراتيجي في تحقيق التنمية المستدامة لكل المؤسسات الوطنية من خلال تزويدها بما تحتاجه من خرائط وصور جوية وفضائية ومعلومات جغرافية .
ومن جهته أكد الدكتور عرفة أن المذكرة تأتي من منطلق حرص الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا على دعم وتوطيد الشراكة الاستراتيجية القائمة مع مختلف المؤسسات الوطنية العامة والخاصة لاسيما المركز الجغرافي الذي يعد مصدراً للخرائط بكافة أنواعها ومقاييسها والصور الجوية والفضائية والمعلومات الجيومكانية في المملكة حيث يسهم ذلك في دعم العمل الحكومي المشترك، وتطوير مجالات تبادل المعلومات الجغرافية، بما يلبي احتياجات المجتمع وخطط التنمية.
وثمن الدكتور الزعبي على جهود المركز الجغرافي الملكي الأردني معتبراً أن المذكرة نقطة بداية لتعاون مثمر بين الطرفين وذلك لتكامل الأدوار ، وأكد على أهمية التعاون بين المؤسسات الوطنية في سبيل تطوير أساليب التحليل للبيانات وتحويلها إلى معلومات تسهم في خدمة المؤسسات العامة والخاصة في المملكة .