شريط الأخبار
(فيديو ) نشامى الدفاع المدني يخمدون حريقا ضخما في المنطقة الحره بالزرقاء ويحولون دون تمدده ( صور) ( شاهد بالصور ) بتوجيهات ملكيه : العيسوي يلتقي وفدا شعبيا من عشائر واهالي منطقة وادم رم لبحث احتياجاتهم "يونيسيف" يمنح دعاء الفرصة لإنشاء عيادة بيطرية في جيل القصور وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية انطلاق أعمال مؤتمر الميل الأخير الأمني لمونديال قطر 2022 تقرير لمؤسسة “بيل جيتس” توقع تفشي جدري القرود قبل عام أوكرانيا تمدد تطبيق الأحكام العرفية حتى 23 أغسطس المنتخب الرديف يواجه نظيره القطري غداً خبير سعودي يكشف عن موعد عيد الأضحى وفقا للحسابات الفلكية إيران تعلن اعتقال شبكة مرتبطة بالمخابرات الإسرائيلية لاعبة كويتية تنسحب من بطولة دولية رفضًا لمواجهة إسرائيلية نتائج اجتماع الأوبئة بشأن جدري القرود وهذا ما اتفق عليه! ولي العهد يؤكد من العقبة أهمية إدارة المواقع السياحية والاستثمارية بطريقة مثلى بتوجيهات ملكيه : العيسوي يتفقدجمعية العقبه للغوص ويستمع لمطالبها للارتقاء بالسياحه في المنطقة ( صور ) رئيس لجنة الصحة كريشان للقلعة نيوز .. تعميم لرصد أي حالات جدري القرود في الأردن وطلبنا bcr الخاص بالمرض وثيقة" الولاء والانتماء " الى جلالة الملك من الفعاليات الشعبيه في محافظة مادبا ...تسلمها العيسوي من وفد شعبي فواز مليحان هليل النواصره يكتب : نفاخر بقيادتنا الهاشميه ونباهي بها العالم الكردي والرواشدة يتفقدان مواقع (الكهرباء الوطنية) في الكرك والقطرانة رسميا.. إعلان حكم نهائي أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغرب : سعر صرف الدرهم يتحسن مقابل اليورو

ارقام قياسية في طرح مصرف الراجحي صكوكا بقيمة 6.5 مليار ريال

ارقام قياسية في طرح مصرف الراجحي صكوكا بقيمة 65 مليار ريال

ارقام قياسية في طرح مصرف الراجحي صكوكا بقيمة 6.5 مليار ريال

عبد الله الراجحي: المصرف حقق رقما غير مسبوق في سوق الصكوك تجاوز 600مستثمر

القلعة نيوز -عمان- الاردن ( كانون الثاني2022)

أعلن مصرف الراجحي عن انتهاء طرح صكوك من الشريحة الأولى المقومة بالريال السعودي بنجاح، ويعد هذا الطرح أكبر طرح لمؤسسة مالية في سوق الصكوك المحلي والأول من نوعه في تاريخ المصرف، ونظرا لحجم الاقبال من المستثمرين قرر المصرف رفع حجم الإصدار حيث بلغت قيمة الطرح 6.5 مليار ريال سعودي، بعدد إجمالي بلغ 6,500 صك، وبمعدل ربح ثابت 3.5%سنويا.

وعبر الأستاذ عبد الله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي عن سعادته بنجاح هذا الطرح وقدم شكره للمستثمرين المشاركين من الأفراد المؤهلين والشركات والمؤسسات المالية.

وقال الراجحي ان هذا الإصدار يعد الأكبر على مستوى المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية وشهد تنوعا في قاعدة المستثمرين تمت ملاحظته في سجل الطلبات، حيث تجاوز عدد المستثمرين المشاركين 600 مستثمر وهو ما يعد رقما غير مسبوق في سوق الصكوك المحلي مما يعكس مدى ثقتهم في المصرف.

وأوضح أن نسبة التخصيص للمستثمرين الأفراد المؤهلين بلغت 100% من الطلبات مما يشكل نسبة 38% من إجمالي قيمة الطرح، كبادرة لتنويع قاعدة المستثمرين عن طريق تعزيز مشاركة شريحة المستثمرين الأفراد المؤهلين في سوق الصكوك المحلي، والتي بدورها تساهم في تحقيق برامج رؤية المملكة 2030 المتعلقة بتطوير القطاع المالي الذي يهدف لتنويع مصادر الدخل وتحفيز ثقافة الاستثمار.

وقدم رئيس مجلس الإدارة شكره وامتنانه لشركة الراجحي المالية على تفوقهم في إدارتهم الناجحة بصفتهم المدير الوحيد للاكتتاب وسجل الاكتتاب لهذا الطرح، معززين بذلك مكانتهم كركيزة في سوق الصكوك المحلي.

واختتم رئيس مجلس إدارة المصرف تصريحه بتوجيه الشكر لعملاء المصرف الكرام لولائهم الدائم والمستثمرين على ثقتهم في المصرف، كما أشار إلى التزام المصرف بمواصلة تقديم أفضل الحلول المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

يذكر ان المصرف كان قد أعلن في الثالث من يناير الحالي عن بدء الطرح الخاص الذي يهدف لدعم قاعدة رأس مال المصرف وتلبية احتياجاته المالية والاستراتيجية.