شريط الأخبار
مفاجأة.. تشافي يتراجع عن قراره! أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم الحوثيون: نفذنا 3 عمليات إحداها ضد مدمرة أميركية جيمي ديمون يبدي قلقه من تكرار الاقتصاد الأميركي أزمة السبعينيات ظواهر أسلوبية في شعر الأردن يسير 115 شاحنة مساعدات غذائية جديدة لغزة "كاف" يحسم أزمة مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم منتخب الشابات يخسر أمام نظيره اللبناني بالاسماء .. مدعوون للتعيين في وزارة الصحة وفيات الخميس 25/ 4/ 2024 الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم 49 % نسبة الخدمات الحكومية المرقمنة ارتفاع ملحوظ على حوالات المغتربين الاردنيين العراقي للثقافة والفنون يقيم امسية إعلامية الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة عاجل: الخوالدة يكتب: ما قد يحمله قادم الأيام! رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المنطقة العسكرية الوسطى مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات

اختتام حوار الصداقة الأردني الصيني في بكين

اختتام حوار الصداقة الأردني الصيني  في بكين

القلعة نيوز :

شاركت نور شانغوي بصفتها مديرة مكاتب «طلال أبوغزاله العالمية» في الصين، في حوار الصداقة الأول بين الصين والأردن برعاية المجموعة الصينية للنشر الدولي بالتعاون مع جامعة الدراسات الأجنبية في بكين.وعقد الحوار في بكين تحت عنوان «فرصة المائة عام: البناء المشترك لـمبادرة الحزام والطريق ورؤية الأردن 2025»، بحضور ما يزيد على مائة مشارك من الأكاديميين ورجال الأعمال والسياسيين الدوليين من بينهم حسام الحسيني، سفير المملكة لدى جمهورية الصين الشعبية، وتشن تشوان دونغ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الأردن.

وشاركت شانغوي في مناقشات المائدة المستديرة التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الصينية -الأردنية من خلال عرض تجربتها في تنفيذ المشاريع العابرة للحدود، بالإضافة إلى الإنجازات المتنامية لمجموعة «طلال أبوغزاله العالمية» في الصين باعتبارها واحدة من المؤسسات الداعمة لإرساء العلاقات الودية بين البلدين والتي بدأها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس «طلال أبوغزاله العالمية»، منذ ثلاثة عقود.

وقال السفير الحسيني بأن التحديات التي أحدثها وباء كورونا عززت العلاقات المتبادلة بين البلدين، مشيراً إلى أن الأردن يعتبر نقطة التقاء الحزام البري الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري في مبادرة «الحزام والطريق»، مؤكدا ضرورة تكاتف البلدين للتخطيط للتنمية المستقبلية. من جانبه، أكد تشن تشوان دونغ أنه يتعين على الجانبين إبراز المزايا التكميلية، وتعزيز المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجانبين، منوها إلى أهمية تعميق التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة، والاتصالات، والنقل، والزراعة، والاقتصاد الأخضر، والاقتصاد الرقمي، والتصنيع الذكي وغيرها من المجالات.

واشارت شانغوي إلى التزام «أبوغزاله العالمية» بالمساعدة في تطويرها من خلال الإجراءات اللازمة بقيادة الدكتور أبوغزاله بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين.