شريط الأخبار
زين توظّف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل خدمة لعملائها موظفون حكوميون إلى التقاعد.. اسماء لنقل تعازي الملك بفقيد الامة العربيه الشيخ خليفة : العيسوي في مقر اقامة سفير الامارات بعمان منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية المغرب : الانتعاش يتواصل في مطارات المغرب المغرب : نتائج مباريات القسم الثاني لكرة القدم الأردن يدين تفجيرا إرهابيا استهدف مركبة عسكرية في باكستان مها صالح تكتب.. النّكبة المبادرات الصينية تفتح طريقا جديدا للتنمية والأمن في الشرق الاوسط وتحقق نتائج جديده مثمره لشعوبه حسن محمد الزبن يكتب : الأردن ... واليوم العالمي للأسرة .... مبادرات الديوان الملكي انموذجا يحتذى للاحتفال بهذا اليوم خصم تشجيعي من مدارس النظم الحديثة على الرسوم الدراسية للبرنامج الأجنبي بمقدار 35%‎‎ شركة توزيع الكهرباء تنشر فرق ميدانية لمساعدة المشتركين على التسجيل للدعم حزب القوات اللبنانية يقول إنه حصل على نحو 20 مقعدا في الانتخابات البرلمانية «سنترو مدى عمان» يشارك «العجلات الخضراء» بحملة جمع الأغطية البلاستيكية وفاة كبير مشجعي نادي الوحدات سعيد الصيرفي "شجرتك بتحميهم" حملة لزراعة الاشجار في القدس وجنين تكريما لابوعاقلة انتخاب حسن شيخ محمود رئيسا للصومال بدعم اليونيسيف.. «سناء» تدير مزرعة ليمون وعنب في حوض الديسة

اختتام حوار الصداقة الأردني الصيني في بكين

اختتام حوار الصداقة الأردني الصيني  في بكين


القلعة نيوز :

شاركت نور شانغوي بصفتها مديرة مكاتب «طلال أبوغزاله العالمية» في الصين، في حوار الصداقة الأول بين الصين والأردن برعاية المجموعة الصينية للنشر الدولي بالتعاون مع جامعة الدراسات الأجنبية في بكين.وعقد الحوار في بكين تحت عنوان «فرصة المائة عام: البناء المشترك لـمبادرة الحزام والطريق ورؤية الأردن 2025»، بحضور ما يزيد على مائة مشارك من الأكاديميين ورجال الأعمال والسياسيين الدوليين من بينهم حسام الحسيني، سفير المملكة لدى جمهورية الصين الشعبية، وتشن تشوان دونغ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الأردن.

وشاركت شانغوي في مناقشات المائدة المستديرة التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الصينية -الأردنية من خلال عرض تجربتها في تنفيذ المشاريع العابرة للحدود، بالإضافة إلى الإنجازات المتنامية لمجموعة «طلال أبوغزاله العالمية» في الصين باعتبارها واحدة من المؤسسات الداعمة لإرساء العلاقات الودية بين البلدين والتي بدأها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس «طلال أبوغزاله العالمية»، منذ ثلاثة عقود.

وقال السفير الحسيني بأن التحديات التي أحدثها وباء كورونا عززت العلاقات المتبادلة بين البلدين، مشيراً إلى أن الأردن يعتبر نقطة التقاء الحزام البري الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري في مبادرة «الحزام والطريق»، مؤكدا ضرورة تكاتف البلدين للتخطيط للتنمية المستقبلية. من جانبه، أكد تشن تشوان دونغ أنه يتعين على الجانبين إبراز المزايا التكميلية، وتعزيز المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجانبين، منوها إلى أهمية تعميق التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة، والاتصالات، والنقل، والزراعة، والاقتصاد الأخضر، والاقتصاد الرقمي، والتصنيع الذكي وغيرها من المجالات.

واشارت شانغوي إلى التزام «أبوغزاله العالمية» بالمساعدة في تطويرها من خلال الإجراءات اللازمة بقيادة الدكتور أبوغزاله بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين.