شريط الأخبار
بلينكن يزور المنطقة في مساعٍ لوقف إطلاق النار هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك البوتوكس سيئ؟ أسباب وحلول طريقة عمل حشوة السمبوسة الهندية طريقة عمل شاورما لحم بالزبادي طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة لماذا لا ينصح بتناول الطعام في الطائرة؟ نصائح تساعدنا على الشفاء بسرعة من الزكام والإنفلونزا دقيق السميد- هل يساعد على التخسيس؟ تأثير فاكهة الكاكا على ضغط الدم وصحة القلب فوائد البلح الأسود للصحة بالأسماء..الأشغال تدعو مهندسين أردنيين من أوائل الجامعات لمقابلات توظيفية إشادة بقرار تجميد العمل بتخفيض الرسوم الجمركية تجديد تعيين محمد الوديان رئيسا لجامعة عمان العربية انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد منطقة "مطار القويرة" ضمن الطريق الصحراوي وفيات الأردن.. الاثنين 21-10-2024 تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين

طقوس تلمودية بالأقصى وجرف 50 دونما بالخليل

طقوس تلمودية بالأقصى وجرف 50 دونما بالخليل

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - اقتحم مستوطنون، صباح أمس الأحد، ساحات المسجد الأقصى، بحماية مشددة من قوات الاحتلال التي قامت بإبعاد الفلسطينيين عن مسار اقتحامات المستوطنين. وأفادت دائرة الأوقاف أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، ونفوذا جولات استفزازية في ساحات وتلقوا شروحات عن «الهيكل» المزعوم، وأدوا طقوسًا تلمودية قبل مغادرة ساحات الحرك من جهة باب السلسلة.
ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.
كما وضيقت قوات الاحتلال على الفلسطينيين في محيط باب العامود، ودققت في هويات الأهالي.
وجرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس الأحد، نحو 50 دونما من أراض بلدة دورا قضاء الخليل
وتعود الأراضي التي تم تجريفها لعائلة أبو شرار بالقرب من مستوطنة «نوجهوت» المقامة على أراضي المواطنين في بلدة دورا.
وقال المواطن وليد أبو شرار، وهو أحد المتضررين إن التجريف يأتي تمهيدا للاستيلاء على الأرض لصالح التوسع الاستيطاني، مبينا أن المستوطنين حاولوا الاستيلاء على أراضي مواطنين من عائلتي أبو شرار، ونصر عدة مرات. ويوجد في المنطقة بئر مياه كان يستعمل للشرب وسقي المواشي، والآن يستخدمه المستوطنون في ري مزروعاتهم وتعبئة مسابحهم.
وفي الأغوار الشمالية، خربت أبقار المستوطنين، أمس الأحد، محاصيل المواطنين شرق خلة «مكحول». وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن أكثر من 15 رأس بقر تعود لأحد المستوطنين، ترعى منذ ساعات الصباح، في المحاصيل البعلية التي زرعها المواطنون في المنطقة.
إلى ذلك، أعطب مستوطنون صباح أمس الأحد، عددا من إطارات المركبات الخاصة، وخطوا شعارات عنصرية مناهضة للفلسطينيين في بلدة قيرة قضاء سلفيت.
وأفاد رئيس مجلس قروي قيرة أشرف زيادة، بأن مجموعة من المستوطنين اقتحمت البلدة فجرا، وقام عناصرها بإعطاب إطارات سبع مركبات تعود لكل من فهد عواد، ووهيب عرباسي، وزكريا عرباسي، ونافز عرباسي، وعايد عرباسي. وأضاف زيادة ان المستوطنين خطوا شعارات عنصرية على المركبات، إضافة لرسم «نجمة داوود»، وأطلقوا تهديدات بقتل المواطنين. مشيرا انها ليست المرة الاولى التي تتعرض لها البلدة لاعتداءات المستوطنين.
من جانبه، شدد محافظ سلفيت اللواء د.عبد الله كميل، على ضرورة تفعيل لجان الحماية في بلدات وقرى المحافظة والتفاف الأهالي حول هذه اللجان لصد اي محاولة اعتداء من قبل قطعان المستوطنين. وحذر محافظ سلفيت من خطورة تصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين في المحافظة والتي كان آخرها فجر أمس، وإعطاب إطارات المركبات وكتابة شعارات تهدد المواطنين الفلسطينيين بالانتقام.
وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الأحد، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عدد من المواطنين الفلسطينيين، فيما تصدى أهالي برقة قضاء نابلس لهجمات للمستوطنين على البلدة.
وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس يوميا اقتحامات قوات الاحتلال، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال.
في موضوع آخر، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، في بداية اجتماع الحكومة الأسبوعي أمس الأحد، إن الحكومة ستصادق على رصد موارد أخرى لمحاربة BDS (حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها)، زاعما أن «معاداة السامية في عصرنا تغير أشكالها». وتابع بينيت أن «هذه الطاقة، المتمثلة بكراهية اليهود، توجه مرات كثير اليوم إلى دولة اليهود. وواجبنا كدولة إسرائيل أن نكشفها، حتى عندما تتنكر، وأن نحاربها».
في سياق آخر، تفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، حصارا صحيا على القطاع من خلال سياسة منع المرضى من التنقّل للعلاج، وعدم السماح بإدخال الأجهزة الطبية أو خروجها لأغراض الصيانة، وفق ما اتهمت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الاحتلال، أمس الأحد.
وجاء ذلك في كلمة لمدير وحدة التصوير الطبي بوزارة الصحة، إبراهيم عباس، خلال مؤتمر صحافي عقدته الوزارة داخل حاجز بيت حانون «إيرز» شمالي القطاع. وأضاف: «بعد الحصار الاقتصادي والأمني الذي تفرضه إسرائيل (للعام الـ15 على التوالي)، تفرض الآن حصارا صحيا على القطاع». وأوضح أن إسرائيل «تريد أن تمارس سياسة القتل المُمنهج ضد مرضى غزة، وذلك بمنع الأجهزة الحسّاسة التشخيصية الطبيّة البحتة من الدخول لتعزيز المنظومة الصحية». وبيّن عباس أن إسرائيل تمنع أيضا «خروج بعض الأجهزة الطبية المهمة من القطاع لأغراض الصيانة»، فضلا عن منعها «دخول قطع الغيار لإصلاح الأجهزة المُتعطّلة؛ التي يفوق عددها عن 20 جهازا».
وذكر أن الاحتلال الإسرائيلي تسعى من خلال ذلك إلى «إرباك المنظومة الصحية وشلّ تقديم الخدمات الصحية بغزة».
وحذّر المسؤول في وزارة الصحة من التداعيات السلبية لهذه الممارسات الإسرائيلية على صحة وحياة المرضى بغزة، مشددا على أنها «تعرّض المرضى لمضاعفات صحية خطيرة». ووصف السياسة الإسرائيلية بمنع «خروج المرضى للعلاج، والأجهزة الطبية للصيانة» بـ»الجريمة اللا أخلاقية التي تحول دون حصول المرضى على العلاج الذي كفلته حقوق الإنسان».(وكالات)