شريط الأخبار
إعلان تشكيلة المنتخب الرديف تحت سن 23 أعراض السرطان: "شعور" يظهر أول شيء في الصباح غوتيريش يندد بالهجوم العنصري في ولاية بوفالو الأميركية “الغذاء والدواء” تحذر من منتحلي صفة مفتشيها فرض غرامات على أندية الفيصلي والرمثا وسحاب والحسين إربد والصريح عاجل : فقدان أعضاء بمجلس محافظة الزرقاء وبلدي الرصيفة عضويتهم 3 عرب حشروا أنفسهم في صندوق طعام حافلة للوصول إلى أوروبا منطقة للأويغور بالصين تشهد أعلى معدل اعتقالات عالميا منتخب الأمن العام بطل العالم في خماسي الكرة لفرق الأمن والشرطة غادة عبد الرازق وقصة الشعر الغريبة تثير استغراب الجمهور - صور منى فاروق في أحدث ظهور لها النجمات يلهمننا بإطلالات كاجوال أنيقة وعملية - صور ولي العهد يعزّي رئيس الإمارات بوفاة الشيخ خليفة الملكة رانيا العبدالله تقدم واجب العزاء بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان زين توظّف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل خدمة لعملائها موظفون حكوميون إلى التقاعد.. اسماء لنقل تعازي الملك بفقيد الامة العربيه الشيخ خليفة : العيسوي في مقر اقامة سفير الامارات بعمان منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية

السعايدة: ديوان الخدمة تحول لامبراطورية خاصة يتحكم بها رئيسها سامح الناصر

السعايدة ديوان الخدمة تحول لامبراطورية خاصة يتحكم بها رئيسها سامح الناصر
القلعة نيوز: اتهم النائب عارف السعايدة رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر بالتدخل في التعيينات وعقود الخدمات لصالح معارف واقارب وواسطات ومحسوبيات.

واطلق السعايدة خلال جلسة النواب اليوم الاثنين، اسم "ديوان سامح الناصر الخصاونة للخدمة المدنية" على ديوان الخدمة، قائلا: تحول إلى ماركة مسجلة باسم سامح الناصر الخصاونة.

وقال إن المتابع لملف الديوان ومن يسعى الى الحصول على خدمة او استفسار من هذه المؤسسة التي تحولت إلى امبراطورية خاصة يتحكم ويتصرف ويقرر بها ما يشاء دون حسيب او رقيب او مساءلة.

وتابع، "من الواضح أن الفترة الماضية شهدت تجاوزات على الوظيفة العامة من حيث يتم تعيين الاقارب والمعارف والمحاسيب دون رقابة او متابعة، كما ان الناصر يتحكم بصلاحيات مطلقة بهذا الامر كونه يدير ديوان الخدمة المدنية منذ سنوات وقبل ان يصبح رئيسا لها بحيث يعرف مداخل ومخارج الامور التي تدار بها التعليمات الخفية والعقود الخيالية التي لا تدخل في اطار جدول التشكيلات".

وأضاف، "ملفات كثيرة لا يمكن السكوت عنها منها ملفات التعيينات على الحالات الانسانية وعقود شراء الخدمات والعقود الشاملة ومسميات كثيرة ومختلفة تحكمها المزاجية والواسطات والمحسوبية ولا تستغرب فالصلاحيات مطلقة والابواب مغلقة ولا قدرة لاي شخص كان أن يعرف تفاصيل التدخلات التي يقوم بها رئيس ديوان الخدمة بتمرير المصالح للمعارف والاصدقاء وغيرهم اما الفقراء واصحاب الشهادات والعلم فلا بواكي لهم"..

وطالب السعايدة باخضاع الاستثناءات والتعيينات والعقود التي قدمها رئيس ديوان الخدمة للرقابة والمتابعة وتحويلها للمجلس للاطلاع عليها ومدى انسجامها مع القوانين والانظمة المعمول بها.