شريط الأخبار
إعلان تشكيلة المنتخب الرديف تحت سن 23 أعراض السرطان: "شعور" يظهر أول شيء في الصباح غوتيريش يندد بالهجوم العنصري في ولاية بوفالو الأميركية “الغذاء والدواء” تحذر من منتحلي صفة مفتشيها فرض غرامات على أندية الفيصلي والرمثا وسحاب والحسين إربد والصريح عاجل : فقدان أعضاء بمجلس محافظة الزرقاء وبلدي الرصيفة عضويتهم 3 عرب حشروا أنفسهم في صندوق طعام حافلة للوصول إلى أوروبا منطقة للأويغور بالصين تشهد أعلى معدل اعتقالات عالميا منتخب الأمن العام بطل العالم في خماسي الكرة لفرق الأمن والشرطة غادة عبد الرازق وقصة الشعر الغريبة تثير استغراب الجمهور - صور منى فاروق في أحدث ظهور لها النجمات يلهمننا بإطلالات كاجوال أنيقة وعملية - صور ولي العهد يعزّي رئيس الإمارات بوفاة الشيخ خليفة الملكة رانيا العبدالله تقدم واجب العزاء بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان زين توظّف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل خدمة لعملائها موظفون حكوميون إلى التقاعد.. اسماء لنقل تعازي الملك بفقيد الامة العربيه الشيخ خليفة : العيسوي في مقر اقامة سفير الامارات بعمان منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية

رئيس الجامعة الهاشمية: كلية الاقتصاد أكبر الكليات ولها أدوار قيادية وريادية واستثمارية

رئيس الجامعة الهاشمية كلية الاقتصاد أكبر الكليات ولها أدوار قيادية وريادية واستثمارية

القلعة نيوز :


      أَكَّدَ رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون خلال لقائه أسرة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور وصفي الروابده ونواب ومساعدي العميد ورؤساء الأقسام على الدور الريادي والقيادي لكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعة باعتبارها أكبر الكليات من حيث الطلبة البالغ نحو (4600) آلاف طالب من أصل (28) ألف عدد طلبة الجامعة الإجمالي إذ يشكلون ما نسبته حوالي (16%)،  فضلًا عن عدد التخصصات البالغ عددها (10) تخصصات في مرحلة البكالوريوس و(4) تخصصات في مرحلة الماجستير. وقال إننا في الجامعة نتطلع إلى أدوار جديدة للكلية خاصة فيما يتعلق بالدور الاستثماري وتقديم دراسات الجدوى لمشاريع الجامعة المستقبلية وطرح تخصصات فريدة وحديثة تواكب احتياجات أسواق العمل المحلية والعربية والعالمية.

وأضاف رئيس الجامعة أن إدارة الجامعة علمت على تحقيق الرضا الوظيفي بين أسرة الجامعة من خلال جملة من الإجراءات خاصة السير ضمن سلسلة من في تسريع الترقيات إذ تم ترقية نحو (170) عضو هيئة تدريس خلال عامين وهذا يدل على النشاط البحثي للباحثين في الجامعة. 

وأكد الدكتور الزبون خلال اللقاء على أهمية تطوير البرامج الدراسية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي والعربي وركز على أهمية تدريب الطلبة وإكسابهم المهارات المختلفة التي تمكنه من  المنافسة في سوق العمل.

 

       وأوضح عميد كلية الاقتصاد الأستاذ الدكتور وصفي الروابده إن الكلية حققت قفزات نوعية كبيرة بدعم من إدارة الجامعة في إعادة هيكلة البنية التحتية للكلية وتطويرها وتحسينها، وإجراء التعيينات والترقيات، وتم إيفاد نحو (36) موفدًا في مختلف تخصصات الكلية وإلى جامعات عالمية مرموقة، وكذلك تم طرح التخصصات الجديدة والفريدة والتشبيك مع المجتمع المحلي والجامعات الوطنية والعربية والعالمية لطرح برامج دراسات عليا، وقال "ما يحكمنا فيما نقول هو الانجاز على الأرض" الذي تحقق بسواعد أسرة الكلية والجامعة ودعم من إدارة الجامعة، وأضاف نستطيع القول أن الرضا الوظيفي قد تحقق لدى أسرة الكلية التي عملت بإخلاص وتعاون كبيرين. وقال إن الكلية تسعى إلى إنشاء قاعات صفية ذكية، وتأهيل مدرج حديث للكلية، والتشبيك مع جامعات متميزة لإنشاء برامج مشتركة في الدراسات العليا.

وقال لقد حظيت الكلية بدعم ورعاية من إدارة الجامعة فحققت الانجاز تلو الانجاز في مختلف المجالات وهي تتطلع لتكون بيت خبرة لدراسات الجدوى للدفع بتنفيذ استثمارات الجامعة المتنوعة. 

وأعرب أعضاء هيئة التدريس في الكلية عن بالغ الشكر والتقدير لرئيس الجامعة على لقاءاته المستمرة وجولاته الميدانية الدائمة، ودعمه لخطط ومشاريع الكلية المستقبلية.