شريط الأخبار
عاجل : فقدان أعضاء بمجلس محافظة الزرقاء وبلدي الرصيفة عضويتهم 3 عرب حشروا أنفسهم في صندوق طعام حافلة للوصول إلى أوروبا منطقة للأويغور بالصين تشهد أعلى معدل اعتقالات عالميا منتخب الأمن العام بطل العالم في خماسي الكرة لفرق الأمن والشرطة غادة عبد الرازق وقصة الشعر الغريبة تثير استغراب الجمهور - صور منى فاروق في أحدث ظهور لها النجمات يلهمننا بإطلالات كاجوال أنيقة وعملية - صور ولي العهد يعزّي رئيس الإمارات بوفاة الشيخ خليفة الملكة رانيا العبدالله تقدم واجب العزاء بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان زين توظّف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل خدمة لعملائها موظفون حكوميون إلى التقاعد.. اسماء لنقل تعازي الملك بفقيد الامة العربيه الشيخ خليفة : العيسوي في مقر اقامة سفير الامارات بعمان منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية المغرب : الانتعاش يتواصل في مطارات المغرب المغرب : نتائج مباريات القسم الثاني لكرة القدم الأردن يدين تفجيرا إرهابيا استهدف مركبة عسكرية في باكستان مها صالح تكتب.. النّكبة المبادرات الصينية تفتح طريقا جديدا للتنمية والأمن في الشرق الاوسط وتحقق نتائج جديده مثمره لشعوبه

صدارة «ارثوذكسية».. وقمة جديدة بين الاهلي والوحدات

صدارة «ارثوذكسية» وقمة جديدة بين الاهلي والوحدات


القلعة نيوز :

احدث الأرثوذكسي انقلاباً في قمة الدوري الممتاز لكرة السلة، وذلك بعد أن ازح نظيرة الاهلي عن طريقة في لقاء (الكلاسيكو) المثير الذي جري ضمن أقوى مواجهات الجولة التاسعة من مرحلة الاياب.

وينتظر عشاق كرة السلة اسبوعاً ساخناً ومثيراً رغم الطقس البارد الذي يتأثر به الاردن بسبب المنخفض القطبي الذي عبر أجواء المملكة الليلة.

وبدأت ملامح الدوري تتضح بعد أن دخلت البطولة مراحلها الأخيرة، حيث يشهد اليوم الخميس بداية المرحلة العاشرة والاخيرة من مرحلة الاياب.


وقبل الدخول في القراءة الفنية للجولة التاسعة، فأن الانظار تتجه لمتابعة لقاء القمة الذي يجمع الاهلي والوحدات والمقرر غداً الجمعة أن لم يتأجل بسبب العاصفة الثلجية التي تتاثر بها المملكة.

مباراة القمة يتطلع فيها الوحدات إلى تسديد مع الاهلي... خصوصاً وان (الأخضر) يمر بحالة معنوية غير مسبوقة وهو الذي قدم عرضاً ولا في الأحلام أمام الجبيهة وتوج بفوز كبير سيكون لها طابع خاص بعيداً عن صراع المراكز.

في المقابل يرى الاهلي في اللقاء هدفين.. الأول يتمثل بتجديد سطوته على الوحدات.. فيما يتطلع في الثاني إلى الخروج من حالة الاحباط بعد خسارته الثقيلة أمام الأرثوذكسي في مواجهة الكلاسيكو السابقة.

و تقام المباراة في أجواء ودية بعد التوافق الاخير بين اتحاد كرة السلة والوحدات حيث اتفق الطرفين على طي صفحة الخلاف والعمل سوياً من أجل مصلحة اللعبة والنهوض بها.

ويبدو ان الأرثوذكسي والوحدات والاهلي قد ضمنت مقعدها في المربع الذهبي فيما يتنافس كفريوبا والجبيهة على البطاقة الاخيرة والتي سيقاتل الطرفين بقوة للحصول عليها.

مباراة كفريوبا والجبيهة ستكون فرصة أمام جمهور السلة لمتابعة قمة أخرى بين طرفين يتطلعان بقوة لمزاحمة الأرثوذكسي والوحدات والاهلي على اللقب.

من جانب اخر سيكون لقاء الجليل الذي تأكد هبوطه للدرجة الأولى أمام اختبار صعب حيث يواجه الأرثوذكسي فهو يدخل أجواء المباراة بعيداً عن أي ضغوطات وبسجل خال من الانتصارات وهو يأمل بتحقيق الفوز رغم ان للفريق مواجهة مؤجلة مع الوحدات من الأسبوع الثامن.

مباريات الاسبوع العاشر: الجبيهة كفريوبا اليوم الخميس عند الساعة السادسة مساء في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب والتي تشهد الساعة الخامسة من مساء يوم غد الجمعة لقاء الأرثوذكسي والجليل ثم يتبعه بالساعة السابعة مساء مواجهة الوحدات مع الاهلي.

وكانت لقاءات الاسبوع التاسع قد أسفرت عن فوز الوحدات على الجبيهة بـ 102- 54 وتغلب الأرثوذكسي على الاهلي 98- 74 وفاز كفريوبا على نظيره الجليل بنتيجة 97-87.