شريط الأخبار
منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية المغرب : الانتعاش يتواصل في مطارات المغرب المغرب : نتائج مباريات القسم الثاني لكرة القدم الأردن يدين تفجيرا إرهابيا استهدف مركبة عسكرية في باكستان مها صالح تكتب.. النّكبة المبادرات الصينية تفتح طريقا جديدا للتنمية والأمن في الشرق الاوسط وتحقق نتائج جديده مثمره لشعوبه حسن محمد الزبن يكتب : الأردن ... واليوم العالمي للأسرة .... مبادرات الديوان الملكي انموذجا يحتذى للاحتفال بهذا اليوم خصم تشجيعي من مدارس النظم الحديثة على الرسوم الدراسية للبرنامج الأجنبي بمقدار 35%‎‎ شركة توزيع الكهرباء تنشر فرق ميدانية لمساعدة المشتركين على التسجيل للدعم حزب القوات اللبنانية يقول إنه حصل على نحو 20 مقعدا في الانتخابات البرلمانية «سنترو مدى عمان» يشارك «العجلات الخضراء» بحملة جمع الأغطية البلاستيكية وفاة كبير مشجعي نادي الوحدات سعيد الصيرفي "شجرتك بتحميهم" حملة لزراعة الاشجار في القدس وجنين تكريما لابوعاقلة انتخاب حسن شيخ محمود رئيسا للصومال بدعم اليونيسيف.. «سناء» تدير مزرعة ليمون وعنب في حوض الديسة دبي تحتفي بانطلاقة جولة كأس العالم ضبط شاحنة محملة بـ30 شخصا في الصندوق الخلفي كيم جونغ أون "غاضب بشدة".. ويتوعد المسؤولين

أوكرانيا: روسيا ليس لديها بعد قوات كافية لشنّ هجوم واسع

أوكرانيا روسيا ليس لديها بعد قوات كافية لشنّ هجوم واسع


القلعة نيوز :

عواصم - صرح وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، أمس الأربعاء، أن عدد القوات الروسية المحتشدة على الحدود الأوكرانية لا يزال «غير كافٍ» لشنّ هجوم واسع النطاق على بلاده.
وقال كوليبا في مؤتمر صحفي، إن هذا العدد كبير، يمثل تهديدًا لأوكرانيا لكنه حتى الساعة «غير كافٍ» لشنّ هجوم واسع النطاق على أوكرانيا على طول الحدود الأوكرانية».
إلى ذلك، اعتبر الكرملين أمس الأربعاء، أن فكرة فرض عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي تحدّث عنها نظيره الأمريكي جو بايدن الثلاثاء، «مدمّرة».
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافة: «سياسيًا، هذا الأمر ليس مؤلمًا، إنه مدمّر»، معتبرًا أن هذه العقوبات لن يكون لديها تأثير.
وردًا على سؤال طرحته صحفية حول ما إذا كان يعتزم فرض عقوبات على الرئيس الروسي شخصيًّا، ردّ بايدن الثلاثاء بالقول «نعم» ثمّ أضاف «يمكنني أن أتصوّر الأمر».
وأشار إلى أنه في حال غزت روسيا أوكرانيا «بالكامل» أو ”حتى أقلّ من ذلك بكثير"، ستكون هناك «تداعيات هائلة» و»سيغيّر ذلك العالم». إلا أن بايدن لم يحدّد طبيعة العقوبات المحتمل فرضها على بوتين.
وعندما تفرض واشنطن عقوبات على شخصيات أجنبية، فإن ذلك يُترجم في معظم الأحيان، من خلال تجميد أصولها ومنع التعاملات مع الولايات المتحدة.
وأشار بيسكوف إلى أن القانون الروسي يمنع في المبدأ مسؤولين كبارًا من امتلاك أصول في الخارج، معتبرًا أن عقوبات من هذا القبيل ”ليست مؤلمة أبدًا" بالنسبة للسلطات الروسية.
كما حذرت الولايات المتحدة الأميركية، موسكو من فرض عقوبات شديدة عليها في حال اجتياح الأخيرة أوكرانيا. ونقلت صحيفة واشنطن بوست، عن مسؤول أميركي رفيع قوله: إن بلاده لن تتوانى عن فرض عقوبات قاسية على روسيا، تشمل قيوداً على صادرات معدّات التكنولوجيا المتقدّمة الأميركية، مطمئناً حلفاء واشنطن الأوروبيين إلى أنّ أيّ استخدام من جانب موسكو لصادراتها من النفط والغاز كـ»سلاح» ستأتي بنتائج عكسية.
وأضاف المسؤول لصحفيين «لقد ولّى زمن الإجراءات التدريجية مع روسيا». وأكد أن روسيا إذا غزت أوكرانيا فستؤذي نفسها أيضاً في حال أقدمت على خطوة من هذا القبيل.
ونشرت روسيا في الأشهر الأخيرة، عشرات آلاف الجنود على الحدود مع أوكرانيا وكثّفت مناوراتها، ما أثار الخشية من غزو. فيما تنفي موسكو أن تكون لديها نية في هذا الاتجاه، يصرّ الكرملين على الحصول على ضمانات أمنية مكتوبة، بما في ذلك تعهد بعدم انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي.(وكالات)