شريط الأخبار
(فيديو ) نشامى الدفاع المدني يخمدون حريقا ضخما في المنطقة الحره بالزرقاء ويحولون دون تمدده ( صور) ( شاهد بالصور ) بتوجيهات ملكيه : العيسوي يلتقي وفدا شعبيا من عشائر واهالي منطقة وادم رم لبحث احتياجاتهم "يونيسيف" يمنح دعاء الفرصة لإنشاء عيادة بيطرية في جيل القصور وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية انطلاق أعمال مؤتمر الميل الأخير الأمني لمونديال قطر 2022 تقرير لمؤسسة “بيل جيتس” توقع تفشي جدري القرود قبل عام أوكرانيا تمدد تطبيق الأحكام العرفية حتى 23 أغسطس المنتخب الرديف يواجه نظيره القطري غداً خبير سعودي يكشف عن موعد عيد الأضحى وفقا للحسابات الفلكية إيران تعلن اعتقال شبكة مرتبطة بالمخابرات الإسرائيلية لاعبة كويتية تنسحب من بطولة دولية رفضًا لمواجهة إسرائيلية نتائج اجتماع الأوبئة بشأن جدري القرود وهذا ما اتفق عليه! ولي العهد يؤكد من العقبة أهمية إدارة المواقع السياحية والاستثمارية بطريقة مثلى بتوجيهات ملكيه : العيسوي يتفقدجمعية العقبه للغوص ويستمع لمطالبها للارتقاء بالسياحه في المنطقة ( صور ) رئيس لجنة الصحة كريشان للقلعة نيوز .. تعميم لرصد أي حالات جدري القرود في الأردن وطلبنا bcr الخاص بالمرض وثيقة" الولاء والانتماء " الى جلالة الملك من الفعاليات الشعبيه في محافظة مادبا ...تسلمها العيسوي من وفد شعبي فواز مليحان هليل النواصره يكتب : نفاخر بقيادتنا الهاشميه ونباهي بها العالم الكردي والرواشدة يتفقدان مواقع (الكهرباء الوطنية) في الكرك والقطرانة رسميا.. إعلان حكم نهائي أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغرب : سعر صرف الدرهم يتحسن مقابل اليورو

إيطاليا تفشل في انتخاب رئيس جديد بعد خامس محاولة

إيطاليا تفشل في انتخاب رئيس جديد بعد خامس محاولة
القلعة نيوز-

فشل البرلمان الإيطالي الجمعة، في انتخاب رئيس جديد في خامس اقتراع على التوالي، مع تعثر جهود تحالف يمين الوسط لفرض مرشحه.

وطلب التحالف المكون من أحزاب فورزا إيطاليا (إيطاليا إلى الأمام) والرابطة وإخوة إيطاليا من أعضائه التصويت لصالح رئيسة مجلس الشيوخ المحافظة إليزابيتا كاسيلاتي، بدلا من بذل الجهود في البحث عن مرشح يمثل حلا وسطا يستطيع الحصول على دعم واسع.

وفشلت الخطوة، التي أغضبت يسار الوسط، فشلا ذريعا بحصول كاسيلاتي على 382 صوتا فقط من إجمالي 1009 أصوات لأعضاء البرلمان ومندوبي المناطق المؤهلين للتصويت، وهو عدد أقل بكثير من 505 المطلوبة لانتخاب رئيس دولة.

وستبدأ جولة أخرى من التصويت في الساعة 1600 بتوقيت جرينتش، على أن يواصل البرلمان إجراء اقتراعين يوميا إلى حين انتخاب رئيس في نهاية الأمر.

ويصوت البرلمان دون نجاح منذ يوم الاثنين لاختيار خليفة للرئيس المنتهية ولايته سيرجيو ماتاريلا.

وعلى النقيض من الولايات المتحدة وفرنسا، حيث يجري انتخاب الرئيس بالتصويت الشعبي، يكون انتخاب الرئيس في إيطاليا باقتراع سري يشارك فيه 1009 من نواب البرلمان وممثلي المناطق.

وربما يصبح الحل الأسهل قبول الرئيس المنتهية ولايته سيرجيو ماتاريلا فترة ثانية. وعلى الرغم من أنه استبعد ذلك فإن معدل الدعم له تزايد في التصويت اليومي، مما يشير إلى أن الكثير من أعضاء البرلمان يريدون منه تغيير رأيه.

(وكالات)