شريط الأخبار
محاضرة بعنوان "الأسرة الآمنة في ظل التشريعات الوطنية" ومذكرة تفاهم لمعهد القضاء الشرعي في جامعة الحسين بن طلال الملكة تلتقي أصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة طلاب كلية العلوم في جامعة البلقاء التطبيقية يشاركون في مسابقة ناسا للتطبيقات الفضائية في جامعة ولي العهد القسام توقع قوة هندسية إسرائيلية في كمين محكم بجباليا الشديفات : شراكة وثيقة مع الأمم المتحدة في إطار تنفيذ أجندة الشباب والسلام والأمن، وإدماج الشباب في الحياة العامة بلينكن يزور المنطقة في مساعٍ لوقف إطلاق النار هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك البوتوكس سيئ؟ أسباب وحلول طريقة عمل حشوة السمبوسة الهندية طريقة عمل شاورما لحم بالزبادي طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة لماذا لا ينصح بتناول الطعام في الطائرة؟ نصائح تساعدنا على الشفاء بسرعة من الزكام والإنفلونزا دقيق السميد- هل يساعد على التخسيس؟ تأثير فاكهة الكاكا على ضغط الدم وصحة القلب فوائد البلح الأسود للصحة بالأسماء..الأشغال تدعو مهندسين أردنيين من أوائل الجامعات لمقابلات توظيفية

هيئة فلسطينية: اتساع الاعتقالات الإسرائيلية بين المقدسيين

هيئة فلسطينية: اتساع الاعتقالات الإسرائيلية بين المقدسيين
القلعة نيوز - قالت هيئة فلسطينية مختصة بقضايا الأسرى، السبت، إن "إسرائيل" وسعت خلال الأعوام الأخيرة اعتقالاتها بالقدس، لتكون الأعلى بين المدن الفلسطينية.

جاء ذلك في تقرير أعده الباحث عبد الناصر فروانة، رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، وصل الأناضول نسخة منه.

وأضاف التقرير أن "إسرائيل" نفذت "نحو 14 ألف حالة اعتقال بين صفوف المقدسيين" منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2015 وحتى نهاية 2021.

وذكر أن نحو 2784 حالة اعتقال جرت خلال 2021 تشكل نحو 35 بالمئة من إجمالي الاعتقالات في كافة المناطق الفلسطينية خلال العام نفسه.

وأشار إلى زيادة قدرها 41 بالمئة على الاعتقالات المسجلة في القدس خلال العام الذي سبقه.

وتحدث التقرير عن "استهداف لافت" للنساء والأطفال "إذ سُجّل اعتقال 120 فتاة وامرأة من القدس، يشكلن ثلثي إجمالي النساء الفلسطينيات اللواتي اعتُقلن خلال سنة 2021، وبزيادة قدرها 20 بالمئة عمّا سُجّل من اعتقالات في صفوف النساء في القدس خلال العام الذي سبقه".

وذكر أن أكثر من 1300 طفل اعتقلوا في كافة المناطق الفلسطينية خلال 2021، منهم نحو 750 طفلا من القدس، بزيادة تفوق ضعف ما سُجّل من اعتقالات في صفوف الأطفال المقدسيين خلال 2020.

ووصف التقرير المعطيات الإحصائية بأنها "خطِرة للغاية" و"تندرج في إطار التصعيد الإسرائيلي اللافت بحق المقدسيين".

وتابع أن أخطر ما يواجه أطفال القدس هو "ظاهرة الحبس المنزلي (..) الأمر الذي جعل مئات البيوت الفلسطينية سجونا".

وأشار إلى اضطرار الأهالي لمراقبة أبنائهم "تنفيذاً لشروط الإفراج التي فرضتها عليهم المحاكم الإسرائيلية".

وذكر تقرير هيئة الأسرى من ذرائع الاعتقال: الانضمام إلى الفصائل والأحزاب الفلسطينية أو التواصل معها، والمشاركة في نشاطات سياسية.

ويشير التقرير إلى وجود قرابة 500 أسير مقدسي (من بين نحو 4600 أسير في سجون إسرائيل)، منهم 48 طفلا و13 فتاة وامرأة، و42 أسيرا يقضون أحكاما بالسجن المؤبد (مدى الحياة).