شريط الأخبار
المئات يلبون دعوات فجر جمعة "سيجناك قلوبنا" بالمسجد الأقصى قادة المقاومة: أبو سمهدانة شخصية استثنائية وعلامة فارقة بمسيرة الجهاد سقوط حجارة من أعمدة المسجد الأقصى شاهد.. أردوغان مشيرا إلى جونسون: هذا من سيجلب لنا العار 156592 طالب وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي غدا في ثاني أيامه ليبيا.. اقتحام وحرق مقر مجلس النواب في طبرق (شاهد) صرخة العميد المتقاعد... هاشم المجالي : لقد تعبنا يا جلالة الملك.. واتعبتنا الحكومات . مايلستون سيستمز تطلق برنامج XPROTECT INCIDENT MANAGER الجديد مع تقديم XProtect Incident Manager في 2022، سيتمكن المستخدمون من إدارة الحوادث والوقائع المختلفة مباشرة من خلال نظام إدارة الفيديو لديهم VMS وربط صور الفيديو مع الحوادث بمجرد ظهورها. جويالوكاس إكستشاينج أبرمت شراكة مع إفيا تكنولوجيز لتحسين كفاءة عملية فحص العقوبات من خلال اعتماد تكنولوجيا مدعومة بالذكاء الاصطناعي "بيت ماي تيم" لعبة الفانتازي لكرة القدم في الميتافيرس تضم الدوري الإماراتي والسعودي في 2022 "أكرونيس" توقّع اتفاقية شراكة مع "مايندوير" كخطوة فاعلة لتحقيق أهدافها بتعزيز الأمن السيبراني في المنطقة تهنئة وتبريك نصار بطلا للمملكة في الرماية والصيد التشبيهي التربية تتحدث عن موعد نتائج التوجيهي الأمير فيصل يؤدي اليمين نائبا للملك إلغاء حصرية “المصفاة” في استيراد أسطوانات الغاز المؤتمر المعماري الأردني الدولي السادس ، تحت عنوان "مستقبل التخطيط العمراني ومئوية الدولة الأردنية " دومينو الانتخابات... د.حازم قشوع فرحة طلاب توجيهي بامتحان التربية الإسلامية (فيديو)

صرخة مدويّة من النائب أبو تايه من خلال استعراض معاناة أهل الجنوب ويفتح النار على الحكومة

صرخة مدويّة من النائب أبو تايه من خلال استعراض معاناة أهل الجنوب ويفتح النار على الحكومة

انتشار كبير للفقر والبطالة والشركات ترفض تعيين أبناء البادية. 

القلعة نيوز :

تحت قبّة مجلس النواب حمل النائب صالح أبو تايه معاناة أهل الجنوب وأبناء البادية ، وكانت صرخة مدويّة منه في وجه رئيس الحكومة وأركانها الذين استمعوا لواقع الحال في تلك المناطق التي تزداد تهميشا يوما بعد آخر .

أبو تايه كان واضحا وصريحا في نقل الصورة الحقيقية لواقع الحال حيث الفقر والبطالة المستشريان في كافة مناطق جنوب البلاد ، ويبدو أن الحكومة لم تكن لتدرك هذا الواقع المأساوي لأبناء هذه البقعة من وطننا العزيز .

أبو تايه طالب بفتح أبواب التعيينات لأبناء البادية واتهم الشركات بعدم تعيينها لهم رغم وجود الكثيرين من حملة الشهادات الجامعية والذين هم بحاجة للتدريب فقط ثم التعيين في هذه الشركات كالفوسفات وشركات عديدة في مدينة العقبة .

واتهم أبو تايه شركات بالتوسع على حساب الواجهات العشائرية ، داعيا الحكومة لإجبار هذه الشركات على تعيين أبناء المنطقة وغير ذلك فإن هؤلاء الشباب سوف يسلكون طريق الشيطان كالمخدرات وغيرها .

وطالب بدعم قطاع الزراعة والعمل على فتح أبواب التصدير للمنتجات الزراعية ، وطالب أيضا بتخفيض أسعار الطاقة حيث أن المواطن لم يلمس شيئا في هذا الموضوع رغم أن الاردن قادر على تصدير الطاقة للدول الأخرى .

أما في موضوع المياه فدعا النائب أبو تايه لإيصال المياه لمناطق الثغرة والعسيلة ومثلث الشيدية واتهم وزارة المياه بالتقصير بحجة عدم وجود مياه مطالبا في الوقت نفسه بإيصال المياه من شركة الفوسفات .

ودعا إلى العمل على حل مشاكل تجنيد الشباب حيث يتم رفض الغالبية لأسباب بسيطة مؤكدا ضرورة العمل على حل مشكلة الموافقات الأمنية والفحوصات الطبية لهؤلاء الشباب ، مشيرا إلى المعاناة في مسألة التجنيد التي تواجه شباب الجنوب ومتسائلا .. أين سيذهب هؤلاء إذا ما تم رفضهم ؟

واستغرب أبو تايه غياب الحكومة عن معاناة أهل الجنوب في مختلف المجالات ، داعيا الحكومة للتنبه لهذه المناطق ، قائلا .. لا يوجد أحد يفزع لأهل الجنوب ، والوحيد هو جلالة الملك الذي يزور الجنوب في حين أن الحكومة غائبة تماما ولا تدري عن واقع المعاناة هناك .

وطالب أبو تايه بالعمل على حل مشكلة المستشفى الميداني في لواء الجفر ، فمنذ اليوم الأول لإنشائه وهو مغلق الأبواب لعدم وجود كوادر طبية ، وهذا من شأنه أن يثقل كاهل المواطنين الذين ينتظرون بفارغ الصبر تشغيله