شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

مصدر حكومي: الإجراءات التخفيفية لن تشمل إلغاء قانون الدفاع

مصدر حكومي: الإجراءات التخفيفية لن تشمل إلغاء قانون الدفاع
القلعة نيوز - كشف مصدر حكومي رفيع المستوى أن الحكومة لا تفكر بإلغاء قانون الدفاع في الوقت الحالي.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ، إن قانون الدفاع وأوامره تستخدم لأهداف إيجابية ولا تستهدف التضييق على المواطنين.

وأضاف أن أوامر الدفاع -خاصة أمر الدفاع 6-، تضمن المحافظة على الموظفين في القطاع الخاص من خلال برامج الضمان الاجتماعي التي تدعم هذه المؤسسات.

واشار المصدر إلى أن المواطنين سيلمسون أثر الإجراءات التخفيفية خلال الفترة المقبلة.

وتابع أن مجلس الوزراء سيدرس التوصيات التي تقدمت بها لجنة الأوبئة بهذا الشأن بالاعتماد على الوضع الوبائي ونسب الفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا التي بدأت بالانخفاض مؤخرا.

يشار إلى أن الحكومة قد تتخذ إجراءات لتخفيف القيود المفروضة على القطاعات السياحية والتجارية والسماح بإقامة حفلات الزفاف وحجوزات الفنادق وإلغاء فحوصات PCR للقادمين من الخارج، بحسب ما أفاد به مصدر حكومي .

ولفت المصدر إلى أن هذه القرارات من شأنها بدء مرحلة التعايش مع كورونا.