شريط الأخبار
موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام يوميات مورينيو "الغريبة" في تركيا قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"! انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات فوزان للبقعة وعيرا بدوري الكرة الطائرة مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة وفيات الثلاثاء 22-10-2024 الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان أسماء وفيات حادث العدسية بالأسماء ... الطاقة الذرية تدعو مرشحين لامتحان تنافسي وزير الزراعة: توجه لعدم استيراد الليمون حال الوصول للاكتفاء الذاتي عاجل: موقوف يشنق نفسه داخل نظارة احد المراكز الامنية في محافظة اربد هنية والسنوار رفضا عروضاً إسرائيلية بـ«خروج آمن» لقيادات «حماس» من غزة واشنطن تحقق بانتهاكات ارتكبتها وحدة بالجيش الإسرائيلي كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن الثلاثاء 400 مليون دولار حزمة مساعدات أسلحة أمريكية لأوكرانيا

إسرائيل تصادق على بناء 730 وحدة استيطانية بالقدس الشرقية

إسرائيل تصادق على بناء 730 وحدة استيطانية بالقدس الشرقية

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - صادقت السلطات الإسرائيلية، على بناء 730 وحدة استيطانية في مستوطنة «بسغات زئيف»، شمالي مدينة القدس الشرقية.
وقالت صحيفة «كول هاعير» الإسرائيلية، إن اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء الإسرائيلية في القدس، صادقت على هذا المخطط، ما يفتح الطريق لتنفيذه.
ومستوطنة «بسغات زئيف» مقامة على أراضي بلدة بيت حنينا الفلسطينية.
وقالت الصحيفة الإسرائيلية، إن المباني الجديدة ستقام على أرض مساحتها 70 دونما (الدونم ألف متر مربع).
وأضافت: «تتضمن الخطة حوالي 730 وحدة سكنية، موزعة على 14 بناية، تضم كل واحدة منها 12 طابقًا».
من ناحية ثانية شهدت الضفة الغربية، مواجهات بين فلسطينيين، والاحتلال الإسرائيلي، خلال فعاليات رافضة للاستيطان.
ففي الخليل (جنوب) شهد وسط المدينة، مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي، أُصيب خلالها صحفي بالرصاص المطاطي.
وقال المصور الفلسطيني مأمون وزْوَز، إنه أصيب برصاصتين مطاطيتين أطلقهما الجيش الإسرائيلي.
وأضاف أن جنديا إسرائيليا أطلق عليه الرصاص المطاطي في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، لتغطية مواجهات تشهدها المنطقة، كل جمعة.
وتشهد مدينة الخليل بعد صلاة الجمعة من كل أسبوع، مواجهات بين شبان فلسطينيين يحتجون على الاستيطان، وجنود يتواجدون في نقطة عسكرية تغلق مدخل شارع الشهداء وسط الخليل.
وشمالي الضفة الغربية، أُصيب 8 فلسطينيين، عولجوا ميدانيا، خلال مواجهات في بلدتي بيتا وبيت دجن جنوب وشرق مدينة نابلس، وفق بيان للهلال الأحمر الفلسطيني.
وذكر بيان الهلال الأحمر أنه تعامل مع 3 إصابات بالرصاص المطاطي، إحداها لطفل (12 عاما) في بلدة بيتا، و 5 حالات اختناق بالغاز في مواجهات بلدة بيت دَجن.
وتشهد بيتا وبيت دجن، احتجاجات مستمرة، تشتد الجمعة، رفضا للسيطرة الإسرائيلية على أراض فلسطينية خاصة لأغراض استيطانية.
وفي محافظة قلقيلية (شمال)، شهدت بلدة كُفر قدّوم، مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، أشعل خلالها شبان فلسطينيون النار في إطارات السيارات، رفضا لاستمرار إغلاق شارع حيوي لقرية منذ 17 عاما.
ويتوزع نحو 666 ألف مستوطن إسرائيلي على 145 مستوطنة كبيرة، و140 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من الحكومة الإسرائيلية) بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وفق حركة «السلام الآن» الحقوقية الإسرائيلية. وكالات