شريط الأخبار
موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام يوميات مورينيو "الغريبة" في تركيا قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"! انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات فوزان للبقعة وعيرا بدوري الكرة الطائرة مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة وفيات الثلاثاء 22-10-2024 الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان أسماء وفيات حادث العدسية بالأسماء ... الطاقة الذرية تدعو مرشحين لامتحان تنافسي وزير الزراعة: توجه لعدم استيراد الليمون حال الوصول للاكتفاء الذاتي عاجل: موقوف يشنق نفسه داخل نظارة احد المراكز الامنية في محافظة اربد هنية والسنوار رفضا عروضاً إسرائيلية بـ«خروج آمن» لقيادات «حماس» من غزة واشنطن تحقق بانتهاكات ارتكبتها وحدة بالجيش الإسرائيلي كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن الثلاثاء 400 مليون دولار حزمة مساعدات أسلحة أمريكية لأوكرانيا

إيران تستهدف مركزا إسرائيليا بصـواريــخ دقـيقــــة فـي إربـيــل

إيران تستهدف مركزا إسرائيليا بصـواريــخ دقـيقــــة فـي إربـيــل

القلعة نيوز :

عواصم - قال الحرس الثوري الإيراني، في بيان صدر عنه، أمس الأحد، «في أعقاب الأعمال الشريرة التي ارتكبها الكيان الصهيوني في الآونة الأخيرة تم استهداف ‘المركز الإستراتيجي للتآمر والشر الصهيوني‘ في أربيل».

وأضاف البيان أنه «بعد الجرائم الأخيرة التي ارتكبها الكيان الصهيوني والإعلان السابق عن أن جرائم وشرور هذا النظام المشؤوم لن تمر دون رد، تم مساء أمس الأول استهداف ‘المركز الإستراتيجي للتآمر والشر الصهيوني‘ بصواريخ قوية ونقطوية تابعة للحرس الثوري».

وأكمل الحرس الثوري بيانه محذرًا «مرة أخرى نحذر الكيان الصهيوني الإجرامي من أن تكرار أي أعمال شريرة سيواجه بردود فعل قاسية وحاسمة ومدمرة».

وكان قد أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق في بيان أن هجوما بـ»12 صاروخا باليستيا» استهدف فجر أمس الأحد، أربيل عاصمة الإقليم والقنصلية الأميركية فيها، مضيفا أن الصواريخ أطلقت «من خارج حدود إقليم كردستان والعراق وتحديدا من جهة الشرق». وقال التلفزيون الرسمي الإيراني بأن «الهجوم الصاروخي على أربيل استهدف قواعد إسرائيلية سرية».

وذكر البيان أنه «في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل استهدفت مدينة أربيل بـ12 صاروخا باليستيا» وأن «الصواريخ كانت موجهة إلى القنصلية الأميركية في أربيل». وأوضح البيان «الصواريخ أطلقت من خارج حدود العراق وإقليم كردستان وتحديداً من جهة الشرق». وأضاف أن الهجوم لم يسفر عن «خسائر بالأرواح ما عدا خسائر مادية».

ونقلت كالة الأنباء العراقية عن محافظ أربيل أوميد خوشناو قوله إن عدة صواريخ سقطت على أربيل.

ودانت وزارة الخارجية الأميركية، الهجوم الصاروخي على قنصليتها العامة في مدينة أربيل العراقية. وأوضحت الخارجية في بيان، فجر أمس، أن الهجوم الصاروخي لم يخلف خسائر بشرية ولم تتضرر القنصلية. وأدان البيان بشدة الهجوم الصاروخي واصفا إياه بالعمل الجبان. وكشفت صحيفة «واشنطن بوست»، نقلا عن مسؤول عراقي، أن الصواريخ أطلقت من إيران.

ودان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، هذه التفجيرات، وأكد -في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إقليم كردستان العراق مسرور البارزاني، بدء عمليات التحقيق لمعرفة مصادر هذا القصف والجهات التي تقف وراءه.

في السياق، اتفق زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، أمس الأحد، مع زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، على تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن مزاعم وجود مقار إسرائيلية في أربيل.

وذكر بيان لمكتب زعيم التيار الصدري، أن «الصدر تلقى أمس اتصالا هاتفيا من رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني». وأضاف، أن «الطرفين بحثا خلال الاتصال الهجوم الذي تعرضت له أربيل الليلة قبل الماضية».

وأشار البيان إلى أن «الطرفين اتفقا على تشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على ذريعة وجود مقرات إسرائيلية استهدفت».

وفي وقت سابق نفت حكومة إقليم كردستان العراق وجود مقار إسرائيلية في أربيل.(وكالات)