شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟

الهيئة العامة لمساهمي بنك القاهرة عمان تقر نتائج اعمال البنك لعام 2021

الهيئة العامة لمساهمي بنك القاهرة عمان تقر نتائج اعمال البنك لعام 2021
القلعة نيوز - وافقت الهيئة العامة لبنك القاهرة عمان في اجتماعها العادي الذي عقدته يوم الأحدالموافق 24 نيسان 2022 بواسطة الاتصال المرئي والالكتروني على البيانات المالية لعام 2021 وكافة بنود جدول الاعمال بما فيها توزيع ارباح نقدية على مساهمي البنك بنسبة 9% بالإضافة الى توزيع 16,078,984 سهم من اسهم مصرف الصفا / فلسطين والمملوكة لبنك القاهرة عمان على مساهميه وذلك بنسبة وتناسب من ملكية المساهمين في رأس مال البنك بتاريخ انعقاد الهيئة العامة لمساهمي البنك .

حقق البنك نتائج مميزة حيث بلغت الارباح الصافية العائدة لمساهمي البنك لعام 2021 بعد ضريبة الدخل مبلغ 32.8 مليون دينار مقابل 18.2 مليون دينار بنسبة زيادة 80.6% ، في حين بلغت الارباح الصافية قبل ضريبة الدخل لعام 2021 مبلغ 51.3 مليون دينار مقارنة مع 30.7 مليون دينار للعام السابق.

وقد بين السيد يزيد المفتي رئيس مجلس الإدارة ،أن البنك تمكن بفضل استراتيجيته وسياسته المتحفظة وإدارته الحصيفة للمخاطر بالإضافة إلى التزامه بأفضل معايير العمل المصرفي من تحقيق نتائج جيدة ، حيث نمت موجودات البنك خلال عام 2021 بنسبة 7.8% لتبلغ 3614 مليون دينار وحققت ودائع العملاء نموا بنسبة 9.5% لتصل إلى 2,438 مليون دينار. وارتفعرصيد التسهيلات الائتمانية بنسبة8.8%لتصل الى1,951 مليوندينار معالمحافظة علىجودة المحفظةحيث بلغتنسبة التسهيلات غيرالعاملة 4.74% وهياقل منالمعدل ضمنالقطاع المصرفيفي الاردن. هذا وقد بلغ معدل العائد على حقوق المساهمين 8.7% فيمابلغت نسبةكفاية راسالمال 15.2% وهياعلى منالنسب المقررة من البنك المركزي الأردني.

ونوه السيد يزيد المفتي إلى أن البنك سيستمر خلال عام 2022 في تنفيذ سياساته وخطته الإستراتيجية في تطوير أعماله منخلال المحافظة على نسب السيولة وجودة المحفظة الائتمانية، بالإضافة إلى المساهمة في دعم المجتمع المحلي كجزء من مسؤولية البنك الإجتماعية.

وفي نهاية الاجتماع تقدم السيد يزيد المفتي بالشكر إلى عملاء البنك ومساهميه على ثقتهم ومساندتهم المتواصلة والتي مكنت البنك من تحقيق هذه النتائج، وإلى موظفي البنك ، والبنك المركزي الأردني لجهوده المخلصة ودعمه الدائم، متطلعا إلى تحقيق المزيد من النمو والنجاح في الأعوام القادمة.