شريط الأخبار
خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية

«الـمـواصـفـات» جولاتها الرقابيـة والتفتيشية مستمرة خلال العيد

«الـمـواصـفـات» جولاتها الرقابيـة والتفتيشية مستمرة خلال العيد

القلعة نيوز :

أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس استمرار جولاتها الرقابية والتفتيشية وتلقي الشكاوى خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

وقالت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير الزهير، إن الفرق التفتيشية ستواصل رقابتها على المنتجات المطروحة في الأسواق، وتغطية محافظات المملكة بهدف التفتيش على العبوات المعبأة مسبقا، وتشديد الرقابة على الحلويات، والتحقق من الأوزان والموازين المستخدمة لدى المحال التجارية، بالإضافة إلى تكثيف التفتيش على قطاع ألعاب الأطفال ومواد التجميل للتأكد من مطابقتها لاشتراطات المواصفات القياسية والقواعد الفنية الأردنية، خاصة في عطلة العيد والفترة التي تسبقها.

وأضافت أن الجولات ستستمر كذلك على محطات وصهاريج المحروقات، ووكالات وسيارات توزيع الغاز للتحقق من صحة قراءة عداداتها، وأوزان الأسطوانات وجودة المحروقات.

وعلى صعيد الرقابة على البضائع المستوردة، أكدت استمرار عمل موظفي المؤسسة في المراكز الجمركية طيلة أيام عطلة العيد، وعلى مدار 24 ساعة في بعض المراكز.

ودعت الزهير المواطنين إلى الإبلاغ عن أي شكوى عبر هاتف، وواتساب الشكاوى الموحد (065301243)، وصفحات المؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر أيقونة الشكاوى في الموقع الإلكتروني التابع للمؤسسة وتطبيق «بخدمتكم» وعبر منصة «سند جو» على تطبيق واتساب رقم (065008080)، خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

على صعيد متصل أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس عن انجاز (51650) بيانا جمركيا في مختلف المراكز الجمركية في المملكة، بالإضافة الى التحقق من نحو( 288500) منظومة قياس خلال الربع الاول من العام الحالي . والكشف على (669) مصعداً كهربائيّاً والتحقق من صلاحيتها للاستخدام العام. وقالت المهندسة الزهير، في بيان أمس الأول الخميس، إن كوادر المؤسسة التفتيشية نفذت (2100) جولة على المصانع والاسواق المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، للتأكد من مطابقة منتجاتها المصنعة والمعروضة للمواصفات والقواعد الفنية المعتمدة، و(455) جولة تفتيش على (450) محطّة محروقات للتحقق من مطابقة منتجاتها للقواعد الفنيّة والمواصفات القياسيّة الأردنيّة.

وأشارت إلى أن المؤسسة تحققت من ما يزيد عن (368) صهريج محروقات و(3321) اسطوانة غاز و(4452) عداد تاكسي، ونحو (449) عينة محروقات تم سحبها من (13) باخرة، بالإضافة إلى التحقق من (2523) تقريرا لفحص منتجات مستوردة و(1211) عيّنة لمنتجات تحمل علامات تجاريّة، في حين تمّ إجراء (12200) فحصاً في مختبرات المؤسسة تنوعت بين الكيميائية والكهربائية والغذائية، بالإضافة إلى فحص (3762) كغم من السبائك الذهبية والفضية، ودمغ ما يقارب (2450) كغم من المصوغات الذهبية و(1458) كغم من المصوغات الفضية المستوردة . وفي حقل التقييس بيّنت المهندسة الزهير أن مؤسسة المواصفات والمقاييس أصدرت خلال الربع الاول من العام الحالي (8) مواصفات قياسيّة وقواعد فنيّة جديدة، وتم الرد على (202) استشارة فنيّة.

وعلى صعيد التعاون العربي والإسلامي بينت المهندسة الزهير أن المؤسسة شاركت في هذا الإطار باجتماعات معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، وأعمال التجمّع العربيّ للمترولوجيا التي جاءت لتكثيف الجهود وبذل المزيد من التعاون وتوحيد الموقفين العربي والإسلاميّ في القضايا والمحافل الدولية. أمّا دوليّا فقد شاركت المؤسسة بمشروع تحسين البنية التحتية للجودة من أجل إدارة كفؤة للمياه في الأردن الذي ينفّذ بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، بكلفة مليون يورو ولمدّة ثلاث سنوات، وسيتم تنفيذه من قبل المعهد الوطني الألماني للقياس، بهدف دعم المؤسسات الأردنية في قطاع المياه، في استخدام عدادات المياه التي تمت معايرتها واختبارها بشكل صحيح لتقليل فاقد المياه وتحسين خدمات تزويد المياه. (بترا)