شريط الأخبار
بنك ABC يمنح الشركة الأردنية الهندية للأسمدة تسهيلات تمويلية ثنائية بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لمدة 5 سنوات اللواء المتقاعد عمار القضاه يوجه رسالة وداع بعد خدمة ٣٦ عاما على هامش حادث العقبة .. منظومة إدارية مهترئة وبيروقراطية عقيمة التل يكتب : عرار؛ أيقونة الشعر، ورمز الثقافة العربية العميد معتصم أبو شتال .. من نشامى الأمن العام حيث التميّز والإنجاز ترميم بيتٌ تراثي ليصبح دارًا للحِرف الأمير فيصل يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية أغذية تساعدك للحصول على نوم أفضل "النهضة": تجميد حسابات الغنوشي إصرار على "التلفيق والتشويه" 3 مباريات بدوري المحترفين لكرة القدم غداً نادي بريطاني يخصص ملعبه لاستضافة صلاة العيد قطر تعيد إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة اللجنة العليا ومعهد جسور يستضيفان ورش عمل لقادة الجاليات المقيمةفي قطر الملك ينتدب العيسوي لمشاركة الالاف من مواطني السلط بتشييع جثمان الشيخ الحمود ... والخصاونة ورؤساء حكومات يشاركون ( صور ) الجازي نائباً لرئيس المنتدى الإقتصادي العالمي لقارتي آسيا وأفريقيا المياه :حملة في مناطق الشونة الشمالية تكشف عن اعتداءات لتعبئة صهاريج ارتفاع وفيات حادث سيل الزرقا في جرش إلى 4 مجلس الأثر الاجتماعي يعقد اجتماعه الثاني رندة الصادق / البنك العربي/ ، و ناديا السعيد / بنك الاتحاد / في قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط" والاقوى في الاردن عام 2022، الملكة رانيا: ألف مبارك حبيبتي إيمان

المغرب : تراجع أداء الأسبوع في بورصة المغرب

المغرب  تراجع أداء الأسبوع في بورصة المغرب


القلعة نيوز :

أنهت بورصة الدار البيضاء الأسبوع الممتد من 4 إلى 6 ماي 2022 على وقع التراجع، حيث سجل مؤشرها الرئيسي "مازي” انخفاضا بنسبة 0,65 في المائة إلى 13.051,01 نقطة.


بدوره، خسر مؤشر "MSI 20″، الذي يعكس أداء 20 مقاولة مدرجة بالبورصة، خلال الفترة ذاتها، نسبة 0,61 في المائة ليستقر عند 1.057,99 نقطة.


كما سجل المؤشر المرجعي البيئي والاجتماعي والحكامة "كزابلانكا أي إس جي 10” تراجعا بنسبة 0,92 في المائة إلى 979,68 نقطة.



في نهاية هذا الأسبوع، أغلق 14 مؤشرا قطاعيا على وقع سلبي، مقابل 9 مؤشرات.


وبلغ الحجم الإجمالي للتداولات أزيد من 305,60 مليون درهم، بينما سجلت رسملة البورصة 680,42 مليار درهم.


على صعيد القيم، تم تسجيل أقوى انخفاضات الأسبوع من قبل "البنك المغربي للتجارة والصناعة” (-11,62 في المائة)، و”أوطو نجمة” (-4,66 في المائة)، و”شركة المنجزات الميكانيكية” (-3,99 في المائة).


في المقابل، سجلت أقوى ارتفاعات الأسبوع من قبل "مصرف المغرب” (+3,27 في المائة)، و”الشركة المعدنية إميطير” (+2,69 في المائة)، و”تويست مينيير” (+1,95 في المائة).