شريط الأخبار
تقرير: الإدارة الأميركية تعد تقريراً حول انتهاك إسرائيل القانون الدولي في غزة مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كل الأطراف الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود لـ"الأونروا" ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34844 شهيدا و78404 اصابات وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 485 موقوفا ‏اداريأ الفايز يلتقي السفير العماني لدى المملكة تحسين التل يكتب للقلعة نيوز : مستشارية شؤون العشائر تراجعت عن دورها وهي بحاجة الى ضخ دماء جديدة بلدية رفح: القصف هدفه إخراج المنظومة الصحية عن الخدمة الاحتلال يقلل من أهمية تعليق شحنة أسلحة أميركية وفاة موظفة بالجامعة الأردنية بعد ولادة 3 توائم مطالبات بتعديل نظام الانتخاب في ((المحامين)) هل يجوز بيع أو شراء الراتب التقاعدي؟ = محللون سياسيون يجيبون : من يحكم غزة بعد انتهاء الحرب.. وكيف؟ وماذا عن جذور حماس في غزة ؟؟؟ الرواشدة: "سيجري" الأردنية تعمل على التجسير بين الصناعيين والأكاديميين وخدمة قطاع الطاقة تجارة الأردن تتوقع انخفاض أسعار الدواجن خلال 10 أيام صادرات تجارة عمان ترتفع 8.9% بالثلث الأول الشبلي: اعتداءات المستوطنين على قوافل المساعدات محاولة بائسة انخفاض أسعار الذهب في الأردن الأربعاء وفيات الأربعاء 8/ 5/ 2024 الملكة رانيا العبدالله: أحلى ما بهالسفرة

التونسية جابر تحقق اللقب الأكبر في مسيرتها

التونسية جابر تحقق اللقب الأكبر في مسيرتها
القلعة نيوز :

مدريد - حققت التونسية أُنس جابر، المصنفة عاشرة عالميا، اللقب الاكبر في مسيرتها الاحترافية بتتويجها بدورة مدريد للألف نقطة على الملاعب الترابية بفوزها في النهائي على الاميركية جيسيكا بيغولا الرابعة عشرة 7-5، صفر-6، 6-2. وهذا اللقب الثاني لجابر في مسيرتها بعد دورة برمنغهام الإنجليزية العام الماضي على الملاعب العشبية عندما أصبحت أول لاعبة عربية تحقق لقبا ضمن دورات رابطة المحترفات.

ولم يسبق لجابر (27 عاما) قبل مدريد أن بلغت نهائي إحدى دورات الألف نقطة ونجحت في أول محاولة بتحقيق اللقب.

وكان هذا النهائي السادس لجابر في مسيرتها الاحترافية، إذ خسرت دورة تشارلستون الاميركية في وقت سابق العام الحالي ونفسه في العام الماضي، بالاضافة الى شيكاغو الاميركية 2021 وموسكو 2018.

قالت بعد الفوز «خسرنا العديد من النهائيات، لذا أنا سعيدة أننا تمكنا من الفوز.. كان الامر صعبا خاصة المرة الاخيرة في تشارلستون.. أشكر كل من دعمني»، وأضافت للجماهير «أعدكم ان أتعلم المزيد من الكلمات الإسبانية وأعود العام المقبل». وكانت التونسية، أول عربية تدخل لائحة العشر الأوليات في العالم، أقصت في ربع النهائي الرومانية سيمونا هاليب الأولى عالميا سابقا وحاملة اللقب مرتين في مدريد عامي 2016 و2017 قبل أن تتفوق على الروسية إيكاتيرينا ألكسندورفا في نصف النهائي.

وبعد أن أهدرت ثلاث فرص لكسر إرسال منافستها في الشوط الافتتاحي من المباراة، تأخرت جابر 3-1 بعدما نجحت منافستها في كسر إرسالها في الشوط الرابع قبل أن ترد التونسية في السابع.

وأنقذت جابر فرصتين لخسارة المجموعة في الشوط العاشر على إرسالها قبل أن تحسمه وتعادل الارقام 5-5.

ونجحت التونسية في كسر إرسال منافستها في الشوط الحادي عشر قبل أن تحسم المجموعة لصالحها في التالي 7-5 على إرسالها.

وانهارت جابر في المجموعة الثانية ولم تقدم مستواها المعهود مرتكبة 13 خطأ مباشرا مقابل أربعة فقط لمنافستها وبدا الإرهاق عليها.

ورغم أنها بدأت المجموعة الحاسمة بطريقة مثالية كاسرة إرسال الاميركية في الشوط الاول، إلا أنها لم تحافظ على هذا امتياز بخسارتها التالي، قبل أن تعيد هذه الافضلية مجددا في الثالث وتتقدم لاحقا 3-1 على إرسالها، وكررت جابر الكسر في الشوط السابع قبل أن تحسم اللقب على إرسالها. (وكالات)