شريط الأخبار
ارتفاع أسعار النفط عالميا الخميس نجم ريال مدريد ردا على اتهامه بالإرهاب: "لن أسمح بالتحقير كمسلم" الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% اقتحامات واعتقالات جديدة في الضفة الغربية 6 مواد غذائية تجنب تناولها على معدة فارغة ! تطورات في قضية داني ألفيش "المتهم بالاغتصاب" إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء الرئيس الصيني: لا يمكن لأي قوّة إيقاف تقدّمنا التكنولوجي ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية 600 نقطة الوحدات يستعيد العوضات قبل مواجهة الفيصلي أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس اقتحامات واعتقالات جديدة في الضفة الغربية روسيا: إمدادات الغاز إلى تركيا تسجل رقما قياسيا تطورات في قضية داني ألفيش "المتهم بالاغتصاب" العين المومني يؤكد التناغم بين الموقفين الرسمي والشعبي بشأن القضية الفلسطينية الاحتلال يبدأ الاستعدادات لشن عملية على رفح في حال انهيار المفاوضات الأمم المتحدة: ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 438 الحنيطي يزور كتيبة الدفاع الجوي الميداني/٥٢ الملكية ويشارك مرتبات كتيبة حرس الحدود/١٢ الملكية مأدبة الإفطار رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من أبناء رابطة عشيرة القطيفات - صور القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على قطاع غزة بمشاركة دولية

هدف ألبا القاتل يقود برشلونة إلى «الأبطال»

هدف ألبا القاتل يقود برشلونة إلى «الأبطال»

القلعة نيوز :

برشلونة - قاد مدافع برشلونة جوردي ألبا فريقه لحجز مكان في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بتسجيله هدفا قاتلا أمام مضيفه ريال بيتيس منحه الفوز 2-1، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وجاءت أهداف المباراة في الشوط الثاني، فافتتح برشلونة التسجيل عبر أنسو فاتي بعد دقيقة من دخوله إلى أرض الملعب بدلا من فيران توريس (76).

وفي مباراته الثانية منذ عودته من إصابة في أوتار الركبة، سلط فاتي الأضواء عليه في غضون 76 ثانية، بتسديدة جانبية خدعت الحارس البرتغالي روي سيلفا الذي حل بدلا من المخضرم التشيلي كلاوديو برافو (39 عاما) المصاب في الدقيقة 17، ليسجل هدفه الأول في الدوري منذ 6 تشرين الثاني أمام سيلتا فيغو 3-3.

رد بيتيس بعد 3 دقائق عبر مدافع الـ»بلاوغرانا» السابق مارك بارترا، لينتزع ألبا من تسديدة «على الطائر» اثر تمريرة من البرازيلي داني ألفيس النقاط الثلاث لفريقه والمقعد الأوروبي (90+4).

وحقق برشلونة فوزه الثاني تواليا ليرفع رصيده في المركز الثاني إلى 69 نقطة خلف البطل ريال مدريد (81) الذي واجه في «ديربي» العاصمة جاره اللدود أتلتيكو الرابع في ساعة متأخرة أمس، متقدما بفارق 11 نقاط عن بيتيس الذي لم يعد بإمكانه اللحاق به، وذلك قبل ثلاث مراحل من النهاية.

وتجمد رصيد بيتيس المتوج بلقب الكأس قبل 15 يوما عند 58 نقطة في المركز الخامس، واحتفظ بأمل في سباق التأهل إلى المسابقة القارية الأم كونه برغم تأخره بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو و6 نقاط عن إشبيلية الثالث والذي حل ضيفا على فياريال أمس أيضا.

ويشكل إنجاز برشلونة جرعة ثقة إضافية لفريق عانى في الفترة الأخيرة من دون أن ينجح في البناء على الفوز الكاسح في «الكلاسيكو» على الغريم الأبدي ريال مدريد 4-0، قبل أن ينهي بفوزه على ريال مايوركا 2-1 في المرحلة الماضية سلسلة من 3 هزائم تواليا في عقر داره «كامب نو» في مختلف المسابقات.

تسلم لاعب وسط برشلونة السابق ومدربه الحالي تشافي هيرنانديز المهام الفنية خلفا للهولندي رونالد كومان في وضع لا يحسد عليه، حيث كان النادي الكاتالوني يحتل المركز التاسع في «لا ليغا» مع شبح عدم التأهل إلى دوري الأبطال، إضافة إلى أزمة مالية خانقة وديون وصلت إلى مليار يورو، لذا احتاج بشدة للأموال التي تمنح من جراء المشاركة على الساحة الأوروبية.

تشافي: عقلية برشلونة تغيرت

أثنى تشافي المدير الفني لبرشلونة على «العقلية التي تغيرت» للفريق بعد الفوز على ريال بيتيس.

وأشار تشافي في تصريحات «ربما في تشرين الثاني أو كانون الأول كنا لنتعادل في أي مباراة، ونتراجع للخلف، ولكن الآن نحن نتقدم للأمام».

كما شدد مدرب برشلونة على تحسن أداء الفريق، رغم أنه لم ينجح في المنافسة على اللقب حتى النهاية.

وأوضح «فزنا على أصحاب المراكز العشر الأولى في الدور الثاني، نافسنا بقوة، وتحسن أداؤنا، أعتقد أن الأمر واضح للجميع، رغم الخسارة أمام قادش ثم رايو فايكانو، نجحنا في أن نعود للمنافسة، ولعبنا بشكل جيد، أو سيء، أو أقل من الجيد، ولكننا نافسنا، وأصبحت لدينا روحا انتصارية، لم نحصل على أي هدايا من أحد».

وحول مباراة بيتيس، التي حسمها برشلونة في الدقيقة الأخيرة بهدف قاتل من جوردي ألبا، أشار إلى أن الفريق لا يزال «يفتقد للسيطرة على المباريات، بيتيس يجيد التحولات الهجومية السريعة، ولكننا فشلنا في هذا الأمر، بالطبع ما زال علينا التحسن في بعض الجوانب».

كما أثنى أسطورة النادي سابقا على اللاعب الواعد أنسو فاتي، الذي دخل في الشوط الثاني، وسرعان ما سجل هدف التقدم الأول، حيث قال عنه إنه «يعرف طريق المرمى، هناك لاعبين نجوم، وأنسو أحدهم، الفريق يشعر بوجوده دائما».

ولم ينس تشافي الثناء على زميليه السابقين في الفريق وقائدي البارسا، سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، مؤكدا أنهم «متفانين ويبرهنون على ذلك في كل يوم». (وكالات)