شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي فعاليات شبابية رياديو حاضنة أورانج يعيشون تجربة مختلطة باللعب والذكاء الاصطناعي مع بروفاوندرز النيويورك تايمز : صور فضائية تؤكد نجاح الضربه الاسرائيليه على ايران وانها حققت هدفا تقنيا غير مسبوق.. و "الجزيرة"تقول :" الجيش الايراني كان آخر من يعلم بالضربه" عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة الوزير الاسبق نوفان العجارمة :وجهة نظر - متاخرة - في قانون الانتخاب الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي وزير الأشغال يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري قصف صاروخي مجهول على قاعدة عسكرية للحشد الشعبي العراقي الموالي لايران في بابل / العراق / شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ اليماني يكتب: شكرًا من القلب ( سيدنا ) على زياراتكم الملكية تخفيض سعر دخول البترا لغير الأردنيين واستحداث تذكرة للمقيمين الأردن تفاصيل الحالة الجوية اليوم السبت جدري ورق العنب يخيب آمال المزارعين في جرش الحنيفات: القطاع الزراعي لم يتأثر بأزمة غزة وأسعار منتجات انخفضت محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء

المكسيكي فلوريس

المكسيكي فلوريس

القلعة نيوز :

نسلط الضوء في هذه الزاوية على عشرة لاعبين يافعين يمتلكون موهبة رائعة بكرة القدم، حيث من المتوقع أن يكونوا على موعد مع الإبداع في ملاعب مونديال قطر 2022 المقرر إقامته خلال الفترة من 21 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول المقبلين.

اليوم موعدنا مع نجم منتخب المكسيك ونادي ارسنال الإنجليزي مارسيلو فلوريس (18) عاما، خاض مباراة دولية واحدة ولم يسجل أي هدف.

هل تتساءل كيف يمكن لشخص لم يسبق له أن ظهر على مستوى الأندية أن يلعب في مباراة دولية ؟ ذلك لأن فلوريس شخصية مميزة حقا.. وبالإضافة إلى ذلك، شهد مدرب المكسيك تاتا مارتينو قيام خافيير ماسكيرانو بالشيء نفسه قبل أن يواصل مسيرته الكروية الرائعة.

فلوريس، الذي لا يمكن إيقافه في صفوف شباب ارسنال، اختار المكسيك على كندا وإنجلترا.. بعد أدائه المذهل في مباراة الفوز 2-1 على الولايات المتحدة الأمريكية في منتخب تحت 20 سنة في تشرين الثاني، تمت ترقية ملك المراوغة هذا للعب في الفريق الأول وظهر لأول مرة في مباراة التعادل 2-2 مع تشيلي.

فلوريس، الملقب بـ»ميسي المكسيكي» والذي نشأ وهو يعشق «لا بولغا أتوميكا» - مفتون ببرشلونة وباريس سان جيرمان ولديه طموحات كبيرة، إذ قال «أريد أن أشارك في كأس العالم وأن أصبح أفضل لاعب في العالم».

حصل مارسيلو فلوريس على جائزة أفضل لاعب في كأس ريفيليشنز 2021 وهو أحد نجوم فريق الشباب تحت 18 عاما في ارسنال.

كان لاعب ارسنال الشاب هو نجم منتخب المكسيك تحت 20 عاما في كأس ريفيليشنز 2021 وقاده لتحقيق انتصارين من مبارياتهم الثلاث في تشرين الثاني.

سجل فلوريس هدفين لمنتخب بلاده ضد البرازيل والولايات المتحدة، وبهر الأنظار بأدائه واحتفالاته بالأهداف بطريقة بهلوانية تعلمها بنفسه على الترامبولين في المنزل، وحازت إعجاب المتابعين في شتى أنحاء العالم.

حصل على لقب أفضل لاعب في البطولة، ولم يتصدر عناوين الصحف منذ ذلك الحين، حتى أن البعض طالب بتصعيده للمنتخب الأول.

قال روبين فلوريس والد مارسيلو «أعطته الصحافة والتلفزيون الكثير من الاهتمام.. لكني لا أعرف لماذا هم متحمسون لذلك.. خاض الكثير من التجارب الجيدة مع تحت 20 عاما.. شارك في الكثير من المعسكرات في أماكن مثل الدنمارك وإسبانيا، وكان دائما ما يؤدي بشكل جيد، لذا فإن هذا لا يختلف عليه.

واضاف الوالد «ربما يكون ذلك بسبب المباراة ضد البرازيل، عندما لعب بشكل جيد وسجل.. لكن مارسيلو لن يدع هذا يصل إليه.. يريد فقط أن يلعب كرة القدم.. يحبها».

في ثماني مباريات مع فريق تحت 18 سنة لفريق ارسنال، سجل ستة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.. لفت أداءه انتباه مدرب ارسنال ميكيل أرتيتا، الذي دعاه للتدريب عدة مرات مع الفريق الأول خلال الـ12 شهرا الماضية.

وعلى الرغم من أنه ربما لم يتم منحه الفرص التي توقعها الكثيرون على مستوى تحت 23 عاما حتى الآن هذا الموسم، يبدو أنها مسألة وقت فقط قبل أن يتواجد إلى جانب كيفن بيتسي.

قال فلوريس «كان الأمر أشبه بتدريب أحلام مع الفريق الأول.. لم أصدق كل ما كان يحدث.. أنا أستمتع بكل اللحظات التي أعيشها.. أريد أن أصبح أسطورة النادي».

دارت حياة فلوريس حول كرة القدم منذ لحظة ولادته.. لعب كل من والدته ووالده الكرة عندما كانا أصغر سنا، وبعد اعتزاله، أصبح روبين مدربا.

كان لديه دورا تدريبيا مع اتحاد أونتاريو لكرة القدم، لذا لم يكن مارسيلو بعيدا عن الكرة بينما نشأ هو وشقيقتيه المهووستان بكرة القدم، تاتيانا وسيلفانا، في كندا.

يقول روبين «منذ أن كان مارسيلو طفلا صغيرا داعب الكرة.. إذا كنت أخرج للعمل مرتديا الجينز والقميص، فسوف يقبلني ويقول وداعا.. لكن إذا كنت أرتدي ملابس كرة القدم، فسيبدأ في طرح الأسئلة على الفور.. كان يذهب ويحضر حذائه وكرته وقبل أن أصل إلى السيارة، يكون هناك ويتعين عليّ اصطحابه معي.. كان دائما يحب كرة القدم».

يضيف روبين «أتذكر أنه كان وأخواته يغادرون المدرسة في وقت مبكر للعودة إلى المنزل ومشاهدة دوري الأبطال.. لقد أحبوا جميعا برشلونة مع ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا. لذلك كنت أصطحبهم ونعود إلى المنزل، ونتناول الغداء ونشاهد جميع مبارياتهم في دوري أبطال أوروبا».

هل تعلم ؟

تم اكتشاف فلوريس بالصدفة أثناء زيارته لوالده في جزر كايمان، حيث كان والده يعمل مدربا للمنتخب الوطني للسيدات.. ذهل أحد مستكشفي اللاعبين في نادي إبسويتش تاون من موهبة مارسيلو، والباقي أصبح تاريخا.

الرقم

لدى روبن وسوزان فلوريس ثلاثة أبناء، وجميعهم لاعبو كرة قدم في أندية مختلفة في لندن.. تلعب الشقيقتان سيلفانا وتاتيانا مع توتنهام وتشلسي على التوالي.

ماذا قالوا

«إنه موهبة ضخمة.. إنه ماهر جدا ويطلب الكرة دائما.. إنه لأمر مثير للغاية بالنسبة للمكسيكيين أن يكون لديهم هذا اللاعب» - تاتا مارتينو مدرب منتخب المكسيك.