شريط الأخبار
(فيديو ) نشامى الدفاع المدني يخمدون حريقا ضخما في المنطقة الحره بالزرقاء ويحولون دون تمدده ( صور) ( شاهد بالصور ) بتوجيهات ملكيه : العيسوي يلتقي وفدا شعبيا من عشائر واهالي منطقة وادم رم لبحث احتياجاتهم "يونيسيف" يمنح دعاء الفرصة لإنشاء عيادة بيطرية في جيل القصور وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية انطلاق أعمال مؤتمر الميل الأخير الأمني لمونديال قطر 2022 تقرير لمؤسسة “بيل جيتس” توقع تفشي جدري القرود قبل عام أوكرانيا تمدد تطبيق الأحكام العرفية حتى 23 أغسطس المنتخب الرديف يواجه نظيره القطري غداً خبير سعودي يكشف عن موعد عيد الأضحى وفقا للحسابات الفلكية إيران تعلن اعتقال شبكة مرتبطة بالمخابرات الإسرائيلية لاعبة كويتية تنسحب من بطولة دولية رفضًا لمواجهة إسرائيلية نتائج اجتماع الأوبئة بشأن جدري القرود وهذا ما اتفق عليه! ولي العهد يؤكد من العقبة أهمية إدارة المواقع السياحية والاستثمارية بطريقة مثلى بتوجيهات ملكيه : العيسوي يتفقدجمعية العقبه للغوص ويستمع لمطالبها للارتقاء بالسياحه في المنطقة ( صور ) رئيس لجنة الصحة كريشان للقلعة نيوز .. تعميم لرصد أي حالات جدري القرود في الأردن وطلبنا bcr الخاص بالمرض وثيقة" الولاء والانتماء " الى جلالة الملك من الفعاليات الشعبيه في محافظة مادبا ...تسلمها العيسوي من وفد شعبي فواز مليحان هليل النواصره يكتب : نفاخر بقيادتنا الهاشميه ونباهي بها العالم الكردي والرواشدة يتفقدان مواقع (الكهرباء الوطنية) في الكرك والقطرانة رسميا.. إعلان حكم نهائي أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغرب : سعر صرف الدرهم يتحسن مقابل اليورو

طلبة جامعة عمان الأهلية يفوزون بالمركز الثاني في مسابقةMICالذي تنظمه جامعةMITالأميركية.... صور

طلبة جامعة عمان الأهلية يفوزون بالمركز الثاني في مسابقةMICالذي تنظمه جامعةMITالأميركية صور

القلعة نيوز- 

فاز فريق المبتكرون من طلبة جامعة عمان الأهلية في المركز الثاني في مسابقة تحالفMICوالذي تنظمه جامعةMITالأميركية العريقة.

ويتكون الفريق الفائز من الطلبة مروه فرحان (هندسة طبية) ودانه دنون (هندسة طبية) ورنيم الحارس (صيدلة) ومحمد حسن (هندسة طبية)، حيث يعمل مشروعهم على تصميم منتج بكاشف معدل التدفق وجهاز تحكم لفحص تسرب المياه خلال فترة زمنية قصيرة. 

عند اكتشاف تسرب، يقوم صمام الملف اللولبي (والذي يكون مفتوحًا عادةً) بإغلاق الماء على الفور وتشغيل إنذار لتنبيه المستخدم بالتسرب ومكانه.

وبارك رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان هذا الانجاز النوعي، مؤكداً ان الجامعة تسعى إلى تمكين طلبة الجامعة بمختلف التخصصات من خلال إشراكهم في مسابقات عالمية نوعيه.

من جهته قال مدير مركز الابتكار والتميز الأستاذ الدكتور أنس السعود ان جامعة عمان الأهلية هي عضو مؤسس وفعال من عام ٢٠١٩ في هذا التحالف الذي تقوده أول جامعة على العالم جامعةMITالأميركية. 

وتأهل للمراحل النهائية للمسابقة عشرة فرق من الجامعات الأعضاء من أميركا وهولندا واسبانيا وتركيا وبريطانيا وجواتيمالا والمكسيك والأردن.

كما حقق فريق أهليين من جامعة عمان الاهلية المركز الرابع والذي يتكون من الطلبة جود حداد (هندسة طبية) وإيهاب نعيمات (هندسة طبية) وريهام عبدالواحد (هندسة طبية) وفيصل الصدر (أعمال وتجارة إلكترونية) وأيهم سعيفان (ذكاء اصطناعي).

وأشرف على هذه المسابقة كل من الدكتور عمر عبدالجابر مدير حاضنة الأعمال في مركز الابتكار والتميز والدكتورة فيروز أبو سويلم نائب مدير مركز الارتباط العالمي والمهندس بشار نزيه المشرف الفني على كافة المشاريع من قسم الهندسة الطبية في كلية الهندسة.

يذكر أن جامعة عمان الأهلية من الجامعات المتميزة عالمياً في تحقيق أهداف الاستدامة، حيث صنفت مؤخراً في المرتبة الأولى أردنياً ومن أفضل ٢٠٠ جامعة عالمياً في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات ٢٠٢٢.

#makeimpactconsortium


ابتكار1.jpeg



ابتكار 2.jpeg

 


ابتكار3.jpg