شريط الأخبار
شاهد بالفيديو : صحفي من داخل اصفهان : 3 مسّيرات انتحارية اطلقها عملاء اسرائيل في ايران ترافقت مع قصف صاروخي اسرائيل أبلغت واشنطن بضرب ايران.. وسماع دوي انفجارات في السويداء ودرعا وبغداد وبابل مسؤول امر يكي :اسرائيل نفذت هجومها ولكن الهدف ليس نوويا ماهوالدور الامريكي في الضربات الصاروخيه على ايران وسور يا والعر اق .. وماذا يقال حول ذلك ؟ كلمة وزير الخارجية الصفدي يطالب بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة وزير الخارجية يطالب بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي لنظيره الإيراني: لن نسمح أن يكون الأردن ساحة للمعركة بين إيران "واسرائيل" رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود العسعس: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي وفاة «أبوالسباع» أشهر موزّع للمشروبات الساخنة في المدينة المنورة عضو مجلس محافظة العاصمة الاستاذ منور المناصير زيارة وزير الأشغال لبعض مناطق لواء وادي السير لن تسمن ولن تغني من جوع عاجل : الدكتور البطاينة يخالف و يرد على الدكتور نوفان العجارمة حول فصل النائب الحزبي... تفاصيل الأردن يدين تدنيس قيادات متطرفة باحات الأقصى الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها الإفراج اليوم الخميس عن 13 موقوفا على خلفية تظاهرات الرابيه الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بـ 4 اشهر الجيش نفذ 85 انزالا جويا اردنيا و 196 انزالا مشتركا منذ بداية الحرب و حتى اليوم

الأردن إلى جانب إسبانيا واليونان والتشيك

الأردن إلى جانب إسبانيا واليونان والتشيك

القلعة نيوز : اوقعت قرعة بطولة العالم الثانية لكرة اليد الشاطئية للناشئين، والتي تستضيفها اليونان خلال الفترة من 14 ولغاية 19 حزيران المقبل والتي سحبت امس، المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب اليونان واسبانيا والتشيك.
وجاء في المجموعة الاولى كل من قطر والسويد وامريكا وإيران فيما ضمت الثانية كلا من البرازيل وتوغو وفرنسا وكرواتيا في حين يلعب في الرابعة منتخبات أوكرانيا والمانيا والاورغواي والارجنتين
وينص نظام البطولة على ان يتأهل إلى الدور الثاني الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة حاملة النقاط التي تحصلت عليها في لقاءات دور المجموعات. وضمن تعليمات الاتحاد الدولي، تم تصنيف المنتخبات المشاركة حسب نتائج النسخة الماضية، حيث وضع المنتخب الوطني في المستوى الثالث..
وحدد الاتحاد الدولي التعليمات الفنية والإدارية والتنظيمية الخاصة بالبطولة، مثلما حدد المتطلبات للمنتخبات المشاركة، ومن أبرزها اصدار جدول منافسات البطولة بعد الاجتماع الفني مباشرة، علاوة على اصدار جدول التدريبات، وتحديد نوعية الكرات التي سيتم استخدامها في منافسات البطولة.
من ناحية أخرى كثف المنتخب الوطني من تحضيراته الفنية ضمن برنامج الاعداد الشامل الذي يخضع اليه حاليا، والذي يأتي ضمن استعدادته لخوض منافسات البطولة.
ودخل المنتخب الوطني اليوم في معسكر تدريبي داخلي بقيادة المدرب الوطني موفق فتح الله، يقام في فندق الاتحاد بمدينة الحسين للشبابن ويشتمل على التدريبات الصباحية والمسائية، فيما خاض الفريق مباراة ودية امس الجمعة مع منتخب الدرك.
ويضم منتخب الدرك مجموعة كبيرة من لاعبي المنتخب الوطني للرجال، والذين سبقوا وأن شاركوا في العديد من البطولات الشاطئية سواء كانت المحلية أو الدولية.
ويذكر أن المنتخب الوطني يضم في تشكيلته كلا من اللاعبين (هاني معتصم وأحمد عنانزة ويوسف حمور وأحمد العطابي وخالد الحمود وعبدالودود عنانزة وأحمد حمامرة ومحمد أبو رمان وعبدالإله أبو رمان وعلي جعارة وحمزة عبيدات وأحمد الدوخي وحسام عشا).
المنسي: نتطلع لعبور الدور الثاني
وعقب الانتهاء من مراسم سحب القرعة عبر رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي عن فخره واعتزازه بتواجد الأردن ولأول مرة في بطولات العالم، معتبرا أن تأهل المنتخب الوطني إلى هذا الحدث العالمي الكبير بداية الخير لكرة اليد الأردنية.
وقال المنسي «وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة بجانب منتخبات اسبانيا حامل اللقب واليونان الدولة المستضيفة والتشيك، يمنحنا الأمل الكبير في تقديم مستويات فنية متطورة وعالية المستوى، حتى نجاري قوة هذه المنتخبات، ورغم ما تتمتع به هذه المنتخبات من مستويات متقدمة، إلا أن المنتخب الوطني يملك فرص الترشح إلى الدور الثاني، وهو قادر على ذلك في ظل الاعداد الفني المثالي الذي يخضع له حاليا».
وأكد المنسي أن الاتحاد وفر كافة المتطلبات الفنية أمام المنتخب الوطني حتى يظهر بالصورة المثالية التي تعكس مدى التطور الذي اصابه، خصوصا وأن تأهله إلى بطولة العالم الثانية جاء عن جدارة واستحقاق بعد أن حل وصيفا في البطولة الآسيوية التي جرت مؤخرا في إيران.
فتح الله: نملك رغبة التأهل
مدرب المنتخب الوطني موفق فتح الله اشار إلى أن المنتخب الوطني جاهز لمقارعة المنتخبات القوية التي جاءت في المجموعة الثالثة، وأن الفريق في ظل الحماسة الكبيرة التي يتحلى به نجوم الفريق قادر على تقديم المستوى الفني المتقدم وتلبية رغبات وطموحات عشاق اللعبة، وأن التأهل إلى الدور الثاني بات هدفنا في هذه البطولة التي تضم منتخبات قوية تعتبر الأفضل في العالم.
المنتخب يختتم معسكرة المغلق
واختتم المنتخب الوطني اليوم معسكره التدريبي المغلق الذي اقامه في فندق الاتحاد بمدينة الحسين للشباب، وركز فيه الجهاز الفني بقيادة المدرب موفق فتح الله على الجوانب الفنية والبدنية، في الوقت الذي أكد فيه رئيس الاتحاد الدكتور المنسي على أن الاتحاد يواصل اتصالاته مع الاتحادات العربية والأوروبية لتأمين معسكرين تدريبيين للمنتخب الوطني يسبقان تواجده في بطولة العالم الثانية.