شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟

"المبارزة الأردنية" تواصل تألقها في بطولة البحر المتوسط

المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة البحر المتوسط

القلعة نيوز : فرض لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني للمبارزة تألقهم وحضورهم القوي، وواصلوا حصد الانجازات الثمينة في بطولة البحر المتوسط، والتي أختتمت اليوم الأحد في صالة الأرينا بجامعة عمان الأهلية، وشهدت مشاركة 13 دولة هي إلى جانب الأردن (إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وتركيا واليونان والجزائر والعراق ولبنان وسورية وفلسطين وعمان واليمن).

ونال اللاعب براء الأشقر من حصد الميدالية الفضية في سلاح السابر (الذكور)، بعد أن قدم فاصلا طيبا في مشوراه مع البطولة، حيث فاز في الدور ربع النهائي على العراقي مسلم المالكي بنتيجة 15-6، وتغلب على الإسباني اولانجا داريو بنتيجة 15-12 في الدور نصف النهائي، وقبل أن يخسر وبصعوبة في المباراة النهائية وبنتيجة 11-15، أمام صاحب المركز الأول الإسباني رومان ادريان، في الوقت الذي حل فيه الإسباني اولانجا بالمركز الثالث، ومواطنه غويرز كسابر الثالث المكرر ونالا الميدالية البرونزية.

وفازت لاعبة المنتخب الوطني ليمار الزمر بالميدالية البرونزية في سلاح الفلوريه (الإناث)، بعد أن كانت قريبة جدا من بلوع المشهد النهائي، حيث خسرت في الدور نصف النهائي أمام الإسبانية سيرينا غونزليز بنتيجة 9-15.

ونالت لاعبتا المنتخب الوطني تانيا عواد وجنى عابدين ميداليتين برونزيتين في سلاح الإيبيه (الإناث)، بعد أن قدمت اللاعبتان مستويات جيدة في كافة لقاءاتهن، في الوقت الذي فازت فيه اللبنانية ميا مينمينة بالمركز الأول ونالت الميدالية الذهبية، بينما ذهبت الميدالية الفضية لمواطنتها شولي ذيب.

وعلى صعيد منافسات الفرق تمكون المنتخب الوطني والمكون من اللاعبين من تحقيق الميدالية البرونزية للفرق (المختلط) للأسلحة الثلاثة (السابر والإيببيه والفلوريه)، حيث ضم منتخبنا الوطني كلا من اللاعبين عبدالله الطحلة واياد عودة وقصي حبوب وأسامه البلوي، في الوقت الذي تحصل فيه المنتخبين الإيطاليين (ب و أ) على الميداليتين الذهبية والفضية.

وكان لاعب المنتخب الوطني عبدالله الطحلة قد حقق الميدالية الفضية في سلاح السابر أول من أمس، بعد مشوار متميز استحق من خلاله الطحلة التتويج بالمركز الثاني.

العطيات: نفتخر بانجازات لاعبينا

رئيس الاتحاد الدكتور خالد العطيات اشاد العطاء الكبير الذي قدمه لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية كافة، والذي اسهم في تحقيق سلسلة من الانجازات التي اكدت التطور الفني الكبير الذي اصاب رياضة المبارزة، مثلما قدم الشكر إلى الأجهزة الفنية المشرفة التي قادت اللاعبين في هذه البطولة، مثلما شكر اهالي اللاعبين على قوفهم الدائم مع ابناءهم.

واضاف العطيات "أسرة الاتحاد سعيدة بهذا النجاح الكبير الذي حظيت به بطولة البحر المتوسط، والتي شهدت مشاركة نوعية من خلال الدول المتقدمة والمتطور في رياضة المبارزة، ما اعطى لقاءات البطولة رونقا جميلا من المنافسة القوية بين اللاعبين، والاتحاد سيمضي في تنفيذ برامجه الفنية التي اثبتت نجاحها وتميزها بعد هذه الانجازات".