شريط الأخبار
الملك يهنئ بعيد استقلال الجزائر المنتدى الاقتصادي الأردني: قانون "البيئة الاستثمارية" يجب ان يحفز المؤشرات الاقتصادية بنك ABC في الأردن يدعم حملة نحو شباب مثقف ماليا بالتعاون مع البنك المركزي الاردني الاداره المحليه تطلق الخطة الاقليمية للجنوب صفقة برشلونة الأولى.. البرسا يعلن ضم كيسي رسميا العجارمة : استخدام الهاتف والتأخر بدخول القاعة أبرز مخالفات امتحان التوجيهي عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى التل : تحية لإدارة متحف وضريح الشهيد وصفي التل لجنة العاملين بإدارة موانئ العقبة يحتجون على توصيات اللجنة الحكومية.. ؟؟ العرموطي لوزير الداخلية: مندوب سير واحد في منطقة الجيزة الأردن يعزي الدنمارك بضحايا حادثة إطلاق النار أسعار الذهب محليا الاثنين فعاليات جرش .. فايا يونان والحلاني وخوري وتامر حسني ورابح صقر القرالة خلفا للمعايطة في "إدارة وتشغيل الموانئ" رجل يطعن زوجته أمام محكمة الكرك الشرعية تراجع أسعار الخضار في سوق الخضار المركزي اختتام الفعاليات الترويجية لكأس العالم في بوليفارد العبدلي رئيس الوزراء يتفقد طلبة التوجيهي السودان : المئات يتظاهرون ضد الحكم العسكري ومطالبة بحكم مدني اقتصاديون وحزبيون: «التحديث الاقتصادي» رؤية متماسكة تحقق النمو وتواجه البطالة

"شجرتك بتحميهم" حملة لزراعة الاشجار في القدس وجنين تكريما لابوعاقلة

شجرتك بتحميهم حملة لزراعة الاشجار في القدس وجنين تكريما لابوعاقلة


القلعة نيوز :

اطلقت "العربية لحماية الطبيعة" حملة تشجير في القدس "بيت حنينا" مسقط راس الشهيدة شيرين أبوعاقلة وفي جنين التي اغتيلت فيها على يد قوات الاحتلال الصهيوني.


وقالت العربية لحماية الطبيعة انها تفاجأت بجمع 2750 شجرة خلال يومين من الاعلان عن الحملة، مما سيساهم في زراعة أراضٍ في جنين وبيت لحم أيضاً، مشيرة الى ان التبرع مستمراً للحملة.


واشارت انه كان لموقع استشهاد الصحفية الفذة الشهيدة شيرين أبو عاقلة تحت "شجرة الصحفيين" على أبواب مخيم جنين، بالغ الأثر لدى العربية لحماية الطبيعة، خصوصاً أن الشجرة التي تُمثل رمزاً وهدفاً للجمعية منذ التأسيس، حمت زميلة الشهيدة الصحفية شذى حنايشة. 


وقررت الجمعية أن تحيي روح الشهيدة التي وحدت الفلسطينيين والإنسانية جمعاء، عبر إطلاق حملة "شجرتك بتحميهم" التي تستكمل برنامج "المليون شجرة" في فلسطين.


وشكرت رئيس مجلس ادارة الجمعية م. رزان زعيتر  للمتبرعين، وقالت "إن أشجاركم ستكون متجذرة في الأرض لتحكي قصة الشهيدة شيرين وكافة الشهداء الذين روّوا الأرض بدمائهم، وستبقى شاهدة على صمود أهالينا وبطولاتهم، وستكون أول مستقبِلٍ للعائدين".


يذكر أن برنامج "المليون شجرة" نجح منذ انطلاقه في العام 2001، بزراعة نحو 2.6 مليون شجرة في كامل أراضينا العربية المحتلة، على مساحة 131996 دونم، لصالح 30123 مزارعاً، يعيلون 221327 فرداً، وتستمر العربية بهذا البرنامج حتى يتم تجاوز خسارتنا لـ 3 ملايين شجرة كان العدو الصهوني قد اقتلعها في فلسطين.