شريط الأخبار
العجارمة : استخدام الهاتف والتأخر بدخول القاعة أبرز مخالفات امتحان التوجيهي عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى التل : تحية لإدارة متحف وضريح الشهيد وصفي التل لجنة العاملين بإدارة موانئ العقبة يحتجون على توصيات اللجنة الحكومية.. ؟؟ العرموطي لوزير الداخلية: مندوب سير واحد في منطقة الجيزة الأردن يعزي الدنمارك بضحايا حادثة إطلاق النار أسعار الذهب محليا الاثنين فعاليات جرش .. فايا يونان والحلاني وخوري وتامر حسني ورابح صقر القرالة خلفا للمعايطة في "إدارة وتشغيل الموانئ" رجل يطعن زوجته أمام محكمة الكرك الشرعية تراجع أسعار الخضار في سوق الخضار المركزي اختتام الفعاليات الترويجية لكأس العالم في بوليفارد العبدلي رئيس الوزراء يتفقد طلبة التوجيهي السودان : المئات يتظاهرون ضد الحكم العسكري ومطالبة بحكم مدني اقتصاديون وحزبيون: «التحديث الاقتصادي» رؤية متماسكة تحقق النمو وتواجه البطالة الفيصلــي يعزف على أوتــار الصــــدارة .. بمهـــــارة رقية محمد القضاة تكتب : فضائل الحج في الدنيا والاخرة ... طريقنا لحياة وآخرة افضل أكثر من 10 ملايين جرعة لقاح مضاد لكورونا معطاة في الأردن النائب د. احمد جميل عشا يكتب : خدمة الوطن لا تحتاج للطبل والزمر..." لنقتدي بالهاشميين ". جنوب سيدني بأستراليا تستعد لفيضانات والسلطات تأمر بالإخلاء

التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية

التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية


القلعة نيوز :

باتت التونسية أنس جابر أعلى لاعبة عربية في تصنيف رابطة المحترفات WTA للتنس، بعد ارتقائها الاثنين إلى المركز الـ6، الأفضل في مسيرتها في أعقاب وصولها الأحد إلى نهائي دورة روما.


وتقدم جابر، أول عربية دخلت لائحة العشر الأوليات في العالم العام الماضي، هذا العام مستويات مميزة، وذلك بعد أن توجت منذ عشرة أيام بلقب دورة مدريد للألف، الأكبر في مسيرتها والثاني بعد برمنغهام الانجليزية العام الماضي.


ووصلت الأحد إلى نهائي دورة روما الذي خسرته ضد المصنفة أولى عالميا البولندية إيغا شفيونتيك بعد مشوار شاق إلى المباراة القمة.


وسبق لها أن بلغت هذا العام نهائي دورة تشارلستون الأمريكية خسرته ضد السويسرية بليندا بنتشيتش.



وعطفا على المستويات التي تقدمها مؤخرا، ستكون جابر (27 عاما) من أبرز المرشحات لبلوغ نهائي بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق في 22 مايو الحالي.


وتقدمت التونسية إلى المركز السادس على حساب التشيكية كارولينا بليشكوفا التي تراجعت إلى الثامن، فيما تقدمت أيضا البيلاروسية أرينا سابالينكا مركزا إلى السابع، في التغييرات الثلاثة على قائمة العشر الأوليات.


وتغرد شفيونتيك خارج السرب بعد لقبها الخامس هذا العام، أربعة منها في دورات الألف بعد الدوحة وإنديان ويليز وميامي.


ولدى الرجال، يتمسك الصربي نوفاك دجوكوفيتش بالصدارة بعد أن حقق الأحد لقبه السادس في دورة روما للماسترز بفوزه في النهائي على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، مؤكدا أنه جاهز للدفاع عن لقبه في رولان غاروس.


وتقدّم اليوناني من جهته الى المركز الرابع على حساب الإسباني رافائيل نادال الذي خرج من الدور ثمن النهائي في روما بعد معاناته من إصابة في القدم في المباراة التي خسرها ضد الكندي دينيس شابوفالوف وسط ترقب لجهوزيته لفرنسا المفتوحة التي أحرز لقبها 13 مرة (رقم قياسي).


تصنيف اللاعبين العشرة الأوائل:


1- الصربي نوفاك دجوكوفيتش 8660 نقطة


2- الروسي دانييل مدفيديف 7980


3- الألماني ألكسندر زفيريف 7200


4- اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6170 (+1)


5- الإسباني رافائيل نادال 5525 (-1)


6- الإسباني كارلوس ألكاراس 4770


7- الروسي أندري روبليف 3945


8- النرويجي كاسبر رود 3940 (+2)


9- الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم 3850


10- الإيطالي ماتيو بيريتيني 3805 (-2)


تصنيف اللاعبات العشر الأوليات:


1- البولندية إيغا شفيونتيك 7061


2- التشيكية باربورا كرايتشيكوفا 4911


3- الإسبانية باولا بادوسا 4770


4- اليونانية ماريا ساكّاري 4726


5- الإستونية أنيت كونتافيت 4446


6- التونسية أنس جابر 4380 (+1)


7- البيلاروسية أرينا سابالينكا 3966 (+1)


8- التشيكية كارولينا بليشكوفا 3568 (-2)


9- الاميركية دانيال كولينز 3315


10- الإسبانية غاربينيي موغوروسا 3031


المصدر: "أ ف ب"