شريط الأخبار
الملك يهنئ بعيد استقلال الجزائر المنتدى الاقتصادي الأردني: قانون "البيئة الاستثمارية" يجب ان يحفز المؤشرات الاقتصادية بنك ABC في الأردن يدعم حملة نحو شباب مثقف ماليا بالتعاون مع البنك المركزي الاردني الاداره المحليه تطلق الخطة الاقليمية للجنوب صفقة برشلونة الأولى.. البرسا يعلن ضم كيسي رسميا العجارمة : استخدام الهاتف والتأخر بدخول القاعة أبرز مخالفات امتحان التوجيهي عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى التل : تحية لإدارة متحف وضريح الشهيد وصفي التل لجنة العاملين بإدارة موانئ العقبة يحتجون على توصيات اللجنة الحكومية.. ؟؟ العرموطي لوزير الداخلية: مندوب سير واحد في منطقة الجيزة الأردن يعزي الدنمارك بضحايا حادثة إطلاق النار أسعار الذهب محليا الاثنين فعاليات جرش .. فايا يونان والحلاني وخوري وتامر حسني ورابح صقر القرالة خلفا للمعايطة في "إدارة وتشغيل الموانئ" رجل يطعن زوجته أمام محكمة الكرك الشرعية تراجع أسعار الخضار في سوق الخضار المركزي اختتام الفعاليات الترويجية لكأس العالم في بوليفارد العبدلي رئيس الوزراء يتفقد طلبة التوجيهي السودان : المئات يتظاهرون ضد الحكم العسكري ومطالبة بحكم مدني اقتصاديون وحزبيون: «التحديث الاقتصادي» رؤية متماسكة تحقق النمو وتواجه البطالة

1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول

1213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول


القلعة نيوز :

 ارتفعت عائدات المملكة من الدخل السياحي خلال شهر نيسان من العام الحالي بمقدار 230 مليون دولار أو ما نسبته 256 بالمئة عن مستواه خلال ذات الشهر من العام الماضي ليصل إلى 320 مليون دولار.


وعزا البنك المركزي في أحدث بياناته الصادرة اليوم الاثنين، هذا الارتفاع، نتيجة زيادة عدد السياح خلال ذات الشهر بنحو 207.5 ألف سائح ليصل الى 278.9 ألف سائح.


وحقق الدخل السياحي خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي 2022، ارتفاعاً بنحو 870 مليون دولار أو ما نسبته 252.7 بالمئة ليصل الى 1.213 مليار دولار، مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي 2021، نتيجة لارتفاع عدد السياح بنحو 791.6 ألف سائح ليصل إلى مليون و 59 ألف ألف سائح.


وشكل الدخل السياحي من الأردنيين غير المقيمين ما نسبته 33.3 بالمئة من إجمالي الدخل السياحي، تلاه الدخل من الدول العربية (عدا دول الخليج) بما نسبته 24.6 بالمئة من اجمالي الدخل السياحي، أبرزها سوريا 7.1 بالمئة، والعراق 6.7 بالمئة، وفلسطين 3.4 بالمئة، أما في المرتبة الثالثة، فجاء الدخل السياحي من دول الخليج العربي بنسبة بلغت 21 بالمئة، ومن أبرزها السعودية 12.6 بالمئة، والكويت 4.4 بالمئة، وعُمان 1.5 بالمئة، وفي المرتبة الرابعة حلت الجنسية الأوروبية بنسبة مساهمة بلغت 11.3 بالمئة، ومن أبرزها فرنسا 1.6 بالمئة، وألمانيا 1.5 بالمئة، أما الولايات المتحدة الاميركية فشكلت ما نسبته 3.3 بالمئة من إجمالي الدخل السياحي.


--(بترا)