شريط الأخبار
المئات يلبون دعوات فجر جمعة "سيجناك قلوبنا" بالمسجد الأقصى قادة المقاومة: أبو سمهدانة شخصية استثنائية وعلامة فارقة بمسيرة الجهاد سقوط حجارة من أعمدة المسجد الأقصى شاهد.. أردوغان مشيرا إلى جونسون: هذا من سيجلب لنا العار 156592 طالب وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي غدا في ثاني أيامه ليبيا.. اقتحام وحرق مقر مجلس النواب في طبرق (شاهد) صرخة العميد المتقاعد... هاشم المجالي : لقد تعبنا يا جلالة الملك.. واتعبتنا الحكومات . مايلستون سيستمز تطلق برنامج XPROTECT INCIDENT MANAGER الجديد مع تقديم XProtect Incident Manager في 2022، سيتمكن المستخدمون من إدارة الحوادث والوقائع المختلفة مباشرة من خلال نظام إدارة الفيديو لديهم VMS وربط صور الفيديو مع الحوادث بمجرد ظهورها. جويالوكاس إكستشاينج أبرمت شراكة مع إفيا تكنولوجيز لتحسين كفاءة عملية فحص العقوبات من خلال اعتماد تكنولوجيا مدعومة بالذكاء الاصطناعي "بيت ماي تيم" لعبة الفانتازي لكرة القدم في الميتافيرس تضم الدوري الإماراتي والسعودي في 2022 "أكرونيس" توقّع اتفاقية شراكة مع "مايندوير" كخطوة فاعلة لتحقيق أهدافها بتعزيز الأمن السيبراني في المنطقة تهنئة وتبريك نصار بطلا للمملكة في الرماية والصيد التشبيهي التربية تتحدث عن موعد نتائج التوجيهي الأمير فيصل يؤدي اليمين نائبا للملك إلغاء حصرية “المصفاة” في استيراد أسطوانات الغاز المؤتمر المعماري الأردني الدولي السادس ، تحت عنوان "مستقبل التخطيط العمراني ومئوية الدولة الأردنية " دومينو الانتخابات... د.حازم قشوع فرحة طلاب توجيهي بامتحان التربية الإسلامية (فيديو)

خطة أمنية محكمة لمنع التسلل وتهريب المخدرات

خطة أمنية محكمة لمنع التسلل وتهريب المخدرات


القلعة نيوز :

اكد مصدر امني مطلع ان الجيش العربي والاجهزة الامنية تعمل وفقا لخطة امنية محكمة لضبط الحدود والتعامل مع ملف تهريب المخدرات او محاولة التسلل عبور الحدود الاردنية الى الداخل، مؤكدا جاهزية قواتنا العسكرية استخباريا وعسكريا للتعامل وفقا لاعلى مستويات الجاهزية .

واضاف المصدر في حديثه لـ»الدستور»  ان العمل على الحدود لا يقلل من العمل في الداخل ومحاربة الترويج او الاتجار بمادة المخدرات حيث تعمل الاجهزة الامنية وإدارة مكافحة المخدرات بشكل طبيعي للقضاء على هذه الافة اينما حلت او وجدت.

واكد ان القرارات العليا من القيادات العسكرية والامنية كانت واضحة منذ البداية بانها ستطبق قواعد الاشتباك على الحدود، مشددا أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي تعاملت وستتعامل بكل قوة وحزم مع أي محاولات تسلل أو تهريب لحماية الحدود ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وعلى صعيد متصل قال المصدر ان الجهود الامنية المكثفة في مجال مكافحة المخدرات وصلت بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء الى ادراج 3 مواد من السلائف الكيميائية واعتبارها كمواد مخدرة يحظر استخدامها .

واضاف ان هذه المواد هي (4-AP)(4-anilinopiperidine)، و(1-boc-4-AP)(1-boc-4-anilinopiperidine)، وNorfentanyl، ضمن جدول رقم (11) من جداول المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية الملحقة بقانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (23) لسنة 2016 وتعديلاته.

واضاف ان هذا الإدراج جاء ضمن البحث المتواصل ومتابعة التطورات التي يبذلها تجار المخدرات في تطوير ادواتهم والمتاجرة بالادوية الممنوعة التي تتسبب بالادمان والتي لها تأثير على العقل البشري اضافة الى التنسيق مع الهيئة الدولية لمكافحة المخدرات، فهذه المواد يمكن استخدامها في التصنيع غير المشروع للمواد المخدرة والمؤثرات العقلية والتي تؤدي إلى مشاكل صحية واجتماعية عامة خطيرة ما يستدعي إخضاعها لتدابير رقابية تمنع استخدام هذه المادة لأغراض غير مشروعة.