شريط الأخبار
المنتدى الاقتصادي الأردني: قانون "البيئة الاستثمارية" يجب ان يحفز المؤشرات الاقتصادية بنك ABC في الأردن يدعم حملة نحو شباب مثقف ماليا بالتعاون مع البنك المركزي الاردني الاداره المحليه تطلق الخطة الاقليمية للجنوب صفقة برشلونة الأولى.. البرسا يعلن ضم كيسي رسميا العجارمة : استخدام الهاتف والتأخر بدخول القاعة أبرز مخالفات امتحان التوجيهي عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى التل : تحية لإدارة متحف وضريح الشهيد وصفي التل لجنة العاملين بإدارة موانئ العقبة يحتجون على توصيات اللجنة الحكومية.. ؟؟ العرموطي لوزير الداخلية: مندوب سير واحد في منطقة الجيزة الأردن يعزي الدنمارك بضحايا حادثة إطلاق النار أسعار الذهب محليا الاثنين فعاليات جرش .. فايا يونان والحلاني وخوري وتامر حسني ورابح صقر القرالة خلفا للمعايطة في "إدارة وتشغيل الموانئ" رجل يطعن زوجته أمام محكمة الكرك الشرعية تراجع أسعار الخضار في سوق الخضار المركزي اختتام الفعاليات الترويجية لكأس العالم في بوليفارد العبدلي رئيس الوزراء يتفقد طلبة التوجيهي السودان : المئات يتظاهرون ضد الحكم العسكري ومطالبة بحكم مدني اقتصاديون وحزبيون: «التحديث الاقتصادي» رؤية متماسكة تحقق النمو وتواجه البطالة الفيصلــي يعزف على أوتــار الصــــدارة .. بمهـــــارة

رئيس لجنة الصحة كريشان للقلعة نيوز .. تعميم لرصد أي حالات جدري القرود في الأردن وطلبنا bcr الخاص بالمرض

رئيس لجنة الصحة كريشان للقلعة نيوز   تعميم لرصد أي حالات جدري القرود في الأردن وطلبنا bcr الخاص بالمرض

رئيس لجنة الصحة للقلعة نيوز  .. تعميم لرصد أي حالات جدري القرود في الأردن وطلبنا bcr الخاص بالمرض 



القلعة نيوز : عمر البرصان 



قال رئيس لجنة الصحة النيابية تيسير كريشان في لقاء خاص للقلعة نيوز أن ما سجلته منظمة الصحة العالمية بجدري القرود بسيطة ولا تشكل ظاهرة وباء . 



وأكد كريشان أن السلطات الصحية الأردنية تنبهت لهذا الموضوع،  وبادرت بالتعميم على المراكز الصحية والمستشفيات بتعريف هذا المرض ورصد اي حالات قد تحدث ، ومن أعراض جدري القرود ظهور طفح وارتفاع درجة الحرارة،  وصداع شديد . 



وأضاف كريشان أن الأردن بفضل الله لم يسجل أي إصابة بجدري القرود ، ولجنة الصحة النيابية ستقوم باستدعاء المختصيين من وزارة الصحة لمجلس النواب للحديث بالتفصيل عن هذا المرض ومدى خطورته .



ينتقل هذا المرض من الحيوان إلى الإنسان،  ومن الإنسان إلى الإنسان بصعوبة 


وأكد كريشان أن لا خطورة بإنتشار مرض جدري القرود ، ولن تتم أي اغلاقات فهذا المرض يختلف كليا عن الكوفيد