شريط الأخبار
اللواء المتقاعد عمار القضاه يوجه رسالة وداع بعد خدمة ٣٦ عاما على هامش حادث العقبة .. منظومة إدارية مهترئة وبيروقراطية عقيمة التل يكتب : عرار؛ أيقونة الشعر، ورمز الثقافة العربية العميد معتصم أبو شتال .. من نشامى الأمن العام حيث التميّز والإنجاز ترميم بيتٌ تراثي ليصبح دارًا للحِرف الأمير فيصل يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية أغذية تساعدك للحصول على نوم أفضل "النهضة": تجميد حسابات الغنوشي إصرار على "التلفيق والتشويه" 3 مباريات بدوري المحترفين لكرة القدم غداً نادي بريطاني يخصص ملعبه لاستضافة صلاة العيد قطر تعيد إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة اللجنة العليا ومعهد جسور يستضيفان ورش عمل لقادة الجاليات المقيمةفي قطر الملك ينتدب العيسوي لمشاركة الالاف من مواطني السلط بتشييع جثمان الشيخ الحمود ... والخصاونة ورؤساء حكومات يشاركون ( صور ) الجازي نائباً لرئيس المنتدى الإقتصادي العالمي لقارتي آسيا وأفريقيا المياه :حملة في مناطق الشونة الشمالية تكشف عن اعتداءات لتعبئة صهاريج ارتفاع وفيات حادث سيل الزرقا في جرش إلى 4 مجلس الأثر الاجتماعي يعقد اجتماعه الثاني رندة الصادق / البنك العربي/ ، و ناديا السعيد / بنك الاتحاد / في قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط" والاقوى في الاردن عام 2022، الملكة رانيا: ألف مبارك حبيبتي إيمان خطوبة الاميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على السيد جميل ألكساندر ترميوتس

الرئيس الاماراتي يستقبل الخصاونة ومدبولي .. مبادرة ثلاثية للتكامل الصناعي

رئيس الوزراء أهمية مبادرة التكامل الصناعي مع الإمارات ومصر

القلعة نيوز: استقبل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في قصر سمو الشاطئ في ابو ظبي اليوم السبت رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ورئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين في البلدين.

واستمع سموه من رئيسي الوزراء الخصاونة ومدبولي إلى إيجاز حول مبادرة التعاون الثلاثي الأردني الإماراتي المصري للتكامل الصناعي واهميتها في اقامة شراكة استراتيجية تدعم وتعزز التكامل الصناعي في البلدان الشقيقة الثلاث .

واكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة حرص دولة الامارات على تعزيز علاقاتها مع كل من الاردن ومصر وفتح آفاق أوسع للتعاون المشترك خدمة لمصالح البلدان الثلاث وشعوبها.

ونقل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة خلال اللقاء تحيات وتمنيات جلالة الملك عبدالله الثاني لاخيه رئيس دولة الامارات العربية المتحدة بالصحة والعافية وللشعب الاماراتي الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار والحرص على تعزيز العلاقات الاخوية التاريخية بمختلف مجالاتها.

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية مبادرة التعاون الاردني الاماراتي المصري للتكامل الصناعي والتي تأتي ترجمة حقيقية لمخرجات اللقاءات التي جمعت جلالةِ الملكِ عبدِاللهِ الثاني ابن الحسين المستمرَّة مع أخَوَيه سيادةِ الرئيسِ عبدالفتاح السيسي، وسموِّ الشّيخ محمَّد بن زايد، والمستوياتِ المتقدِّمةِ من التنسيق والعمل التكامليِّ مع الأشقَّاءِ في مصرَ ودولةِ الإماراتِ على مختلف الصُّعُد، خصوصاً الصَّعيدينِ السِّياسيِّ والاقتصادي.

واكد رئيس الوزراء على عمق العلاقات الاخوية والاستراتيجية التي تجمع الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين .

من جهته حمل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، رئيس الوزراء تحياته وتمنياته الطيبة لأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ، مؤكدا على العلاقات الاخوية الاستراتيجية الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين.

ولفت سموه الى المستوى المتقدم الذي وصل اليه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة .

وشدد سمو الشيخ محمد بن زايد على ضرورة تسريع الخطوات العملية لتنفيذ المشروعات التي تتضمنها مبادرة التكامل الصناعي بين الدول الثلاث خدمة لمصالح الدول الشقيقة الثلاث وللأجيال القادمة .

ولفت سموه الى ان الازمات والتحديات التي يشهدها العالم سيما ما يتعلق بتحديات الطاقة والامن الغذائي تتطلب منا جميعا مزيدا من التعاون والاعتماد على الذات والاستفادة من التجارب السابقة التي مر بها العالم أجمع سيما خلال ازمة جائحة كورونا .

وتم التاكيد على مواصلة تعزيز العلاقات بين الأردن والامارات ومصر في مختلف مجالاتها ومواصلة التشاور والتنسيق بين الدول الثلاث حيال مختلف القضايا العربية والاقليمية والدولية .

وحضر اللقاء من الجانب الأردني وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي ووزير دولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول والسفير الاردني لدى دولة الامارات العربية المتحدة نصار الحباشنة.